حدد الصفحة

موبايلي فنتشرز تحتفي باستثمارها، أنغامي، لتصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك نيويورك

موبايلي فنتشرز تحتفي باستثمارها، أنغامي، لتصبح أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك نيويورك
  • أنغامي ستُدرج في بورصة ناسداك نيويورك عبر الاندماج مع شركة Vistas Media Acquisition Company Inc.، وهي شركة اقتناء لأغراض خاصة مطروحة للتداول العام وجمعت 100 مليون دولار في الاكتتاب العام الأولي في أغسطس 2020
  • تنطوي الصفقة على تقييم مبدئي للمؤسسة بحوالي 220 مليون دولار ومن المتوقع إتمامها في الربع الثاني من عام 2021
  • أنغامي، التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، مدعومة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساهمون استراتيجيون، بما فيهم مجموعات إعلامية وشركات اتصالات، من ضمنهم موبايلي فنتشرز، ويمتلك هؤلاء مجتمعون حوالي 68٪ من أنغامي بينما يمتلك المؤسسان الحصة الباقية
  • أنغامي شركة تكنولوجيا ترفيه إعلامي رقمي عالية النمو، وتجمع أكثر من 56 مليون نقطة بيانات عن مستخدميها يوميًا. تستخدم أنغامي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين التوصيات وتقليل الاستنزاف وزيادة التفاعل وتوقع سلوك المستخدم
  • تأسست عام 2012، أنغامي هي أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنذ تأسيسها قامت ببناء منصة رائدة في السوق، حيث تقدم أكثر من 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل عبر حوالي 1 مليار بث شهريًا
  • نمت إيرادات أنغامي بنسبة 80٪ خلال السنوات الثلاث الماضية ومن المتوقع أن تزيد خمسة أضعاف خلال السنوات الثلاث المقبلة. تتوقع الشركة أن يكون لديها ما يقرب من 142 مليون دولار نقدًا في ميزانيتها العمومية عند إتمام الصفقة لاستخدامها في المقام الأول لتغذية نمو إضافي

الرياض، 20 أبريل 2021 – أعلنت كل من أنغامي إنك Anghami Inc. (سيشار إليها لاحقا إما بلفظة “أنغامي” أو “الشركة”) المنصة الرائدة لبث الموسيقى وخدماتها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشركة فيستاز للاستحواذ على الوسائط Vistas Media Acquisition Company Inc. (NASDAQ: VMAC) وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة مطروحة للتداول العام عن دخولهما في اتفاقية اندماج نهائية ستؤدي إلى أن تصبح أنغامي أول شركة تكنولوجيا عربية تُدرج في بورصة ناسداك. تشير الصفقة إلى قيمة مبدئية للشركة تبلغ 220 مليون دولار. ستعمل الشركة المندمجة تحت اسم أنغامي وستتداول تحت الرمز الجديد “ANGH”. ومن المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني للعام 2021.

قام إدي مارون وإيلي حبيب عام 2012 بتأسيس أنغامي، وهي أول منصة لبث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. قامت أنغامي ببناء منصة رائدة في السوق تقدم أكثر من 57 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم مسجل مع حوالي 1 مليار عملية بث شهريًا. ومع وجود أكثر من 450 مليون شخص يتحدثون العربية على مستوى العالم، فإن الإدراج في بورصة ناسداك سيسمح لأنغامي بتوسيع قاعدة مستخدميها والاستثمار في التكنولوجيا للنمو معتمدة على حجم بياناتها.

تعالج خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) من أنغامي أكثر من 56 مليون نقطة بيانات من قاعدة مستخدميها يوميًا. وتمكن بيانات المستخدمين التي تم جمعها خلال أكثر من تسع سنوات الشركة من التنبؤ بسلوك المستخدم واتجاهات تركيز استثماراتها في الأوجه التي تحقق أعلى عائد على الاستثمار – مما سيساعد على تحسين تحقيق الدخل – وستظل محركًا رئيسًا للإيرادات مستقبلاً.

تمتلك الشركة شراكات طويلة الأمد مع جميع كبرى العلامات التجارية العالمية من ضمنهم Universal Music Group و Sony Music و Warner Music Group. أنغامي هو تطبيق للموسيقى ومنصة تقدم للمستمعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا موسيقى عربية وعالمية غير محدودة للبث والتنزيل، ولدى أنغامي اتفاقيات ترخيص مع الآلاف من العلامات التجارية المستقلة والموزعين لتزويد المستخدمين بإمكانية الوصول القانوني إلى كتالوج موسع من الموسيقى.

يقع المقر الرئيسي للشركة في أبو ظبي، وتحديدا في سوق أبو ظبي العالمي (“ADGM”)، ولها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض.

يتم دعم أنغامي حاليًا من قبل شركات رأس المال الاستثماري الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساهمين استراتيجيين، بما فيهم مجموعات إعلامية وشركات اتصالات، من ضمنهم ذراع رأس المال الاستثماري لشركة موبايلي وهي شركة موبايلي فنتشرز  Mobily Ventures، ويمتلك هؤلاء مجتمعون حوالي 68٪ من أنغامي بينما يمتلك المؤسسان الحصة الباقية.

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لأنغامي، إدي مارون، علق قائلاً: “اليوم هو يوم رائع للغاية لنا جميعًا في أنغامي ولشركائنا على مستوى العالم. تشاركت أنا وإيلي لتأسيس الشركة في عام 2012 بهدف جعل أنغامي أول منصة من نوعها لتكنولوجيا الترفيه الإعلامي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واليوم، اتخذنا خطوة مهمة إلى الأمام ضمن خطط النمو لدينا في السعي لأن نصبح أول شركة تكنولوجيا عربية في المنطقة تُدرج في بورصة ناسداك. سيمنحنا التواجد كشركة عامة مدرجة في الولايات المتحدة الوصول إلى رأس مال النمو ومنصة عالمية هي الأفضل في العالم “.

إيلي حبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في أنغامي، أضاف: “فخورون بمنتجنا والتكنولوجيا التي تمكنا من بنائها والآن سيكون لدينا القدرة على الاستثمار بشكل أكبر في مجال البحث والتطوير والابتكار لتقديم منتج يتجاوز الموسيقى إلى التجارب الغامرة في مجال الوسائط والترفيه مع الحفاظ على توافقنا مع رغبات مستخدمينا والتركيز على ميزتنا المحلية”.

تتوقع الشركة أن يكون لديها ما يقارب من 142 مليون دولار نقدًا في ميزانيتها العمومية عند إتمام الاندماج لاستخدامها في المقام الأول لتغذية نمو إضافي. تشير الصفقة إلى تقييم مبدئي للشركة بحوالي 220 مليون دولار، أو ضعفي ونصف الإيرادات المقدرة لعام 2022. يُقارن هذا بالإيرادات الحالية لـ Spotify والتي تبلغ 6.5 ضعفًا.

من جهته علق سلمان بن عبد العزيز البدران، الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي: “نحن فخورون كوننا مساهمين في أنغامي منذ أواخر عام 2013. وثقنا بتطلعاتهم في وقت مبكر وكان استثمارنا هو الثاني عبر ذراعنا لرأس المال الاستثماري موبايلي فنتشرز Mobily Ventures. ويعزى نجاح أنغامي الهائل في المقام الأول إلى فريقهم الرائع، والذي أعاد تعريف صناعة الموسيقى العربية. يسعدنا أن نرى أنغامي، الشركة التي نستثمر فيها، تحقق إدراجا في بورصة ناسداك ونحن على ثقة من أن هذا الإدراج هو الأول من بين العديد من الشركات الأخرى التي ستتبع نفس المسار من المملكة العربية السعودية والمنطقة. ونحن في موبايلي سنواصل دعم البيئة الملائمة للاستثمارات الناشئة من خلال الاستثمارات والشراكات”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com