حدد الصفحة

تقرير قطاع النقل الذكي في الإمارات يشهد معدل نمو سنوي مركب يبلغ 9.2% خلال الفترة من 2017 ولغاية 2023

تقرير قطاع النقل الذكي في الإمارات يشهد معدل نمو سنوي مركب يبلغ 9.2% خلال الفترة من 2017 ولغاية 2023

 تشهد سوق أنظمة النقل الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة معدل نمو سنوي مركب يبلغ 9.2% خلال الفترة من 2017 ولغاية 2023، حيث أظهر تقرير صناعي صادر عن شركة Research and Market أن القطاع يستعد لتحقيق نمو ايجابي خلال الفترة المشمولة بسبب عدد من العوامل، من بينها ارتفاع الطلب المحلي على السيارات الذكية وحلول إنترنت الأشياء.

ويأتي احتمال النمو المرتفع لقطاع نظام النقل الذكي المحلي في وقت تتواصل فيه جهود دولة الإمارات لتكون من بين الدول الرائدة في التحول إلى مدينة ذكية. وسوف يتم تسليط الضوء في معرض مدن المستقبل في دورته الثالثة والذي سيقام في الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، على الدور الحيوي لقطاع النقل في ضمان التنقل الذكي داخل مدن المستقبل. وسوف يتناول المعرض هذا العام موضوع: “دفع العولمة من خلال التحول الرقمي”.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس شركة “الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات”، الجهة التنظيمية لمعرض مدن المستقبل 2019: “النقل الذكي يعتبر الجانب الرئيس في أي مدينة ذكية في العالم. وإن استخدام حلول قادرة على مراقبة المواقف على الطرق السريعة الرئيسية ومحطات المترو، وتقديم خدمات الملاحة لسرعة وقت السفر، ونشر المركبات بدون سائق، ما هي إلا بعض الأمثلة على التحول إلى النقل الذكي. ومن خلال البيانات التي تم جمعها بواسطة الأجهزة الذكية المدمجة في النظام، هذا لن يوفر الوقت فحسب، بل سوف يعزز قدرتنا أيضًا على إدارة نظام النقل لدينا بكفاءة عالية”.

وأضاف الشيزاوي: “سيكون معرض مدن المستقبل 2019 هذا العام فرصة للقياديين والمهتمين والباحثين في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لمعالجة الوسائل وأفضل الممارسات في بناء نظام نقل ذكي حقيقي فيما يتعلق بهدفنا المتمثل في الحصول على مستقبل مستدام ذكي للمدن الذكية. كما أنه سيكون بمثابة منصة للمسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين من القطاع الخاص للمشاركة في شراكات محتملة نحو تحقيق أهدافهم المشتركة”.

وتتماشى الاستثمارات الإماراتية الضخمة في تطوير البنية التحتية مع أهداف رؤية الحكومة 2021. وتعد إمارة دبي في طليعة الجهود المبذولة للتحول الذكي في البلاد والتي تسعى إلى تطبيق تقنيات مبتكرة لتسريع برامج التحول الرقمي، حيث أعلنت دبي في فبراير من هذا العام عن 40 مبادرة تهدف إلى تعزيز حركة الإمارة في المستقبل والتي سيتم تنفيذها ابتداءً من عام 2019 حتى احتفال الإمارات بالذكرى المئوية 2071.

وستركز نسخة 2019 من معرض مدن المستقبل على خمسة مجالات رئيسية هي الذكاء الاصطناعي، وتقنيات البلوك تشاين، والتنقل الذكي، والبنية التحتية الذكية، والاستدامة. وبالإضافة لكون المعرض منصة عالمية سوف يوفر الحدث للزائرين معاينة لمدن المستقبل من خلال عرض مؤتمر دولي، ومختبر للابتكار، وورش عمل، وعروض لنماذج المدن المستقبلية.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com