حدد الصفحة

«بالاديون» تختتم بنجاح مؤتمر الأمن السيبراني في قطر

«بالاديون»  تختتم بنجاح مؤتمر الأمن السيبراني في قطر

شركة «بالاديون» (Paladion) الرائدة و المتخصصة في خدمات إدارة مخاطر أمن المعلومات, تُعلن عن نجاح مؤتمر الأمن السيبراني و الذي تم عقده في الدوحة,قطر بالتعاون مع « كاسبيرسكي لاب».

 وقدمت الشركة خلال فعاليات المؤتمر نموذج الدفاع السيبراني المتطور و النشط, و هو النموذج الذي تم تصميمه من قبل خبراء الأمن السيبراني لدى «بالاديون» للدفاع و صد التهديدات المستمرة و المتقدمة الحالية. و لقد تم بناء النموذج بعد إكتساب الخبرة اللازمة و القوية عبر عقود من السنوات فيما يتعلق بأمن المعلومات , و لقد قامت «بالاديون» بمحاربة الهجمات السيبرانية الخطرة للعديد من المؤسسات و الشركات حول العالم. و أيضا إستعرض خلال المؤتمر أحدث تطورات حلول الإستخبارات الأمنية و إندماجها اليومي في العمليات الأمنية.

و لقد عُقد المؤتمر لمدة نصف يوم وتحدث خلال فعالياته مسؤولين من كلا الشركتين «بالاديون» و« كاسبيرسكي »,و قاموا بعرض خبراتهم حول مواضيع و أمور هامة تتعلق بأعمال كبار مديري أمن المعلومات ,حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل إستفادة من الأعمال القائمة و تكنولوجيا الأمن وتطوير الأشخاص العاملين لمواجهة جميع التهديدات المحتملة,وكذلك إنشاء و تنفيذ نموذج مركز عمليات الأمن (SOC) الفعال.

و لقد إتخذ المتحدثون من «بالاديون» الفرصة لمشاركة الأفكار حول كيفية بناء مركز عمليات أمن سيبراني قوي و متكامل , و هو ما يعتبر واحد من الخدمات التي تملكها و تقدمها «بالاديون» , عن طريق إستخدام تكنولوجيا الجيل القادم من حلول المخاطر التي تتميز بالنشاط و الإستجابة (Vu ADR). إن حلول الكشف و الإستجابة النشط (RisqVU) هو عبارة عن منصة لقاعدة أمن بيانات كبيرة تساعد على إكتشاف و معالجة التهديدات المخفية و الغير معروفة التي تتهرب من إمكانية كشفها بواسطة نظم الرصد التقليدية و ذلك لأن (ADR) يمكنه كشف التهديدات التي لا تملك بصمة واضحة بعد.

و أيضا خلال فعاليات المؤتمر تمت عدة مناقشات حول إدراة نموذج خدمات الأمن عن طريق مركز عمليات الأمن (SOC) المدعومة بإتفاقية مستوى الخدمة (SLA) و مؤشر الأداء الرئيسي (KPI) ,ومدى الإستفادة من إستثمارات الشركات و المؤسسات التي إلتزمت بالفعل بتعزيز وضعهم الأمني . و أكثر ما تم تسليط الضوء عليه هو عرض مختلف التهديدات المستمرة و المتقدمة (APT) و التي تم كشفها بواسطة « كاسبيرسكي لاب» خلال السنوات القليلة الماضية و بعض التهديدات المستمرة و المتقدمة التي تم رصدها في 2016.

هذا و قد صرح السيد “فيروش يومير” المدير الإداري لشركة «بالاديون» , و قال :” نتوجه بالشكر لكل من شاركنا في حضور مؤتمر الأمن السيبراني و كان له دور في نجاحه. إنها إرادة واضحة من أقراننا في المشاركة في مثل تلك الفعاليات لإستعراض الخبرات و المعارف التي تبقينا في مراحل أعلى و اقوي من مجرمي و قراصنة الإنترنت. و نأمل بأن يكون الحضور قد حظوا بالإستفادة القصوى من مجموعة المتحدثين و ما عرضوه من مجموعة موضوعات ديناميكية و متنوعة ذات الرؤى المتعمقة, فضلا عن إستعراض أدوات عملية و قابلة للتنفيذ لإنشاء إطار أمن نشط للشركات و المؤسسات”.

و كان للحدث نصيب كبير من النجاح و الذي شهد حضور عدد كبير من مدراء أمن المعلومات والمدراء التنفيذيين و رؤساء تكنولوجيا المعلومات من القطاع الحكومي و القطاع المصرفي و المالي و قطاع الإتصالات و النفط و الغاز و الإنشاء و كذلك قطاع الأعلام. و شهد المؤتمر حضور العديد من ممثلي الشركات و المؤسسات الكبيرة مثل بنك بروة , بنك الدوحة , البنك التجاري القطري , منتجات ,الجزيرة , راس غاز , أشغال, وزارة البيئة ,الفردان, بورصة قطر , UCC و العديد من الشركات الأخرى التي شهدت المؤتمر.

و أضاف “يومير” ,و قال:”إن شعار المؤتمر (CyberActive – ضمان الحماية النشط الشامل) هو تعزيز لوجود مركز عمليات أمن قوي و ديناميكي و نشط يتم بنائه على مفاهيم الوعي الحالية و الصحيحة و التحليل التنبؤي و إستخبارت التهديدات العالمية مع حدوث عمليات ناضجة,و ذلك تحت قيادة إتفاقية مستوى الخدمة (SLA) و مؤشر الأداء الرئيسي (KPI),مع الموارد ذات الخبرة و المهارة لضمان عنصر الإستباقية,و تنسيق عمليات الدفاع ضد هجمات الإنترنت المتقدمة”.

وتعتزم «بالاديون» إجراء عدة مؤتمرات للأمن السيبراني في بلدان أخرى في المنطقة بهدف إنشاء منصة فعالة لتبادل الأفكار لتحسين سبل الوقاية و الكشف و كذلك التخفيف من حدة التهديدات السيبرانية ,و تخطط الشركة في القيام بعقد مؤتمرات مماثلة في كلا من المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة خلال الشهور القليلة القادمة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com