حدد الصفحة

يو بي إس يحتفل بمرور 5 سنوات على دعمه لمعرض فن جدة 39,21

يو بي إس يحتفل بمرور 5 سنوات على دعمه لمعرض فن جدة 39,21

أعلن يو بي أس، البنك الرائد عالمياً في إدارة الثروات والذي يمتلك أكبر المجموعات الفنية في العالم، عن دعمه لمعرض فن جدة 21،39 للسنة الخامسة على التوالي. والذي سيقام في الفترة مابين 6 فبراير ولغاية 30 أبريل 2019 عبر عدة أماكن في مدينة جدة. وتهدف الشراكة بين يو بي إس والمجلس الفني السعودي إلى إبراز المشهد الفني المعاصر للمملكة والوصول به إلى مستويات متقدمة.
يتخلل الحدث برنامج شامل من الأنشطة الفنية يقدمه بنك يو بي أس مخصص للعملاء بالإضافة إلى تنظيم جولات عبر أركان المعرض مع مرشدين .
قال علي جانودي، رئيس إدارة الثروات في يو بي إس عن أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب رئيس مجلس الإدارة في يو بي إس العربية السعودية: ” تتيح شراكتنا مع المجلس الفني السعودي لعملائنا فرصة التعمق في عالم الفن المعاصر والذي يساعدنا بدوره على تخيّل مستقبلٍ ذي إمكانيات لا حدود لها، وعلى توجيه الأفكار نحو نمو إيجابي ومستدام”.
وفي إطار تعليقها على مفهوم المعرض الذي يقام هذا العام تحت شعار “العبور: روحانية الوجود”، قالت أمينة المعرض، الدكتورة عفّت عبدالله فدعق، أستاذة مشاركة في قسم الفنون الجميلة في جامعة جدّة: ” إن العبور هو اختراق ملموس لحدود الوقت والمادة والوجود. لقد قمنا، عبر شتى القنوات، بابتكار أشكال عديدة من اللامحدودية الخاصة بالأشخاص وأفكارهم. والمعرض يحتضن هذا التعارض المبدع بين الخيالي والواقعي بهدف مناقشة الإمكانيات اللانهائية لتشكيل واقعنا”.
من جانبه، قال عبدالله ناجيا رئيس إدارة الثروات في السعودية: “إن مفهوم معرض فن جدة 21،39 لهذه السنة يقوم على فكرة عبور الحواجز والقيود – وهو فكر يعكس فضولنا كشركة، حيث أننا وعملاؤنا نسعى جاهدين دوماً لإعادة النظر باستمرار في أساليب عملنا”.

يضم معرض فن جدة في نسخته هذا العام 24 فناناً من بينهم بكر شاخون، فيصل سمرا، جعفر العربي، محمد الفرج، عبدالله العثمان، لورنس أبو حمدان، عبدالرحمن الشاهد، آدم مغيار، تشارلي شبيغيفيلد، نسرين بخيت، مهند شونو، خالد زاهد، نورا المزروعة، سلمان النجم، سامي الحسين، ريم النصير، سارة أبو عبدالله، علي شعبان، ناصر الشميمري، عهد العامودي وسعيد قمحاوي.
تجدر الإشارة إلى أن معرض فن جدة 21،39 هو مبادرة غير ربحية ينظمها المجلس الفني السعودي بهدف الترويج للفن والثقافة في جدة وبناء جسورٍ مع عالم الفن الخارجي. يتضمن الحدث عدد من الفعاليات، والحفلات وافتتاح لصالات عرض، وورشات عمل، وسلسلة من الحوارات والمناقشات.
يدعم يو بي إس العديد من المبادرات الفنية الأخرى في المنطقة، كمعرض شارة الفني بالتعاون مع مجلس الفن السعودي، كما أنه يمتلك أضخم مجموعات الفن المعاصر في العالم، حيث تفوق مجموعاته الفنية 30،000 عمل فني. يُعدّ يو بي إس مقتن نشِط للأعمال الفنية منذ الستينات، ويتملك سجلّاً حافلاً في مجال رعاية الفن المعاصر.
ملاحظة للمحررين:
“العبور: روحانية الوجود”
بعرض من مجلس الفن السعودي
[21،39] – جدة، العربية السعودية / 6 فبراير الى 30 أبريل 2019
عرض أولي (للمدعوين فقط)
الثلاثاء 5 فبراير 2019
الافتتاح للجمهور
الأربعاء 6 فبراير 2019
المؤتمر الاعلامي / اعتماد الصحفيين
3 فبراير 2019، الساعة 7.30 مساءً
مقر مجلس الفن السعودي في مول جولد مور، مقاطعة الزهراء، المدخل رقم 2.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com