حدد الصفحة

أكاماي ستضيف القدرة على إدارة الوصول إلى هوية العملاء لتعزيز الثقة الرقمية من خلال الاستحواذ على شركة جانرين ” Janrain Inc‎ “

أكاماي ستضيف القدرة على إدارة الوصول إلى هوية العملاء لتعزيز الثقة الرقمية من خلال الاستحواذ على شركة جانرين ” Janrain Inc‎ “

أعلنت شركة “أكاماي تكنولوجيز (رمزها في بورصة ناسداك: Akam)، صاحبة النظام الأساسي المتطوّر والذكي الذي يقدّم التجارب الرقمية ويجعلها آمنة، أنّ الشركة قد أبرمت اتفاقية للاستحواذ على ، وهي الشركة الرائدة في مجال إدارة الوصول إلى هوية العملاء (أو ما يُعرف بتقنية CIAM). وتتيح جانرين للمؤسسات تعزيز الثقة الرقمية من خلال إلغاء تحميل أحمال عمل تسجيل الدخول والتسجيل، ومن المُتوقَّع أن يوفّر دمجها مع نظام منصة إنتلجينت إيدج من أكاماي مستوًى عالميًا من الأمان وتوافقًا تنظيميًا وقدرة هائلة على التكيّف مع الالتزامات على الإنترنت.
مع استمرار المؤسسات في اعتماد التقنيات السحابية وفي رقمنة أنشطتها، أصبحت بشكلٍ متزايد مسألة أمان الويب والوعي بالهوية جزءًا لا يتجزأ من مَهمّة الحفاظ على أمان الشركات وسلامتها وترسيخ الثقة الرقمية. توفّر شركة أكاماي حاليًا الحماية لمواقع عملائها على الويب وتطبيقاتهم وواجهات برمجة التطبيقات الخاصّة بهم من هجمات دوس ومن الثغرات الأمنية في التطبيقات وبرامج التتبُّع والتهديدات المتقدمة الأخرى مع مئات الملايين من عمليات تسجيل الدخول التي تتمّ يوميًا على النظام الأساسي منصة إنتلجينت إيدج من أكاماي. ومن المُتوقَّع أن يضيف الاستحواذ على شركة جانرين قدرة تكميلية هامّة تساعد عملاء أكاماي على بناء ثقة رقمية مع مستخدميهم والحفاظ عليها، وذلك من خلال توفير بيئة آمنة ومرنة للغاية لجمع معلومات المستخدمين الحسّاسة وتخزينها وإدارة ضوابط الخصوصية والحماية من الاحتيال في الهوية وتحسين الالتزام والولاء للعلامة التجارية.
وقال “ريك مكونيل” رئيس شركة أكاماي تكنولوجيز والمدير العام لقسم الويب في الشركة: “من الصعب إدارة نشاط تجاري على الإنترنت بدون مستوى متأصّل ومتوقَّع من الثقة الرقمية”. وأضاف قائلاً “ستوفّر تقنية سحابة الهوية Identity Cloud من جانرين جنبًا إلى جنب مع النظام الأساسي منصة إنتلجينت إيدج من أكاماي طبقة إضافية من الأمان للسماح لعملائنا بمعرفة المزيد عن المستخدمين النهائيين وربما جني إيرادات إضافية من هذه العلاقة المعمّقة”.
ومن المتوقع أن يؤدي دمج تقنية سحابة الهوية Identity Cloud من جانرين في النظام الأساسي لمنصة إنتلجينت إيدج من أكاماي إلى توفير فوائد أمنية فورية لعملاء CIAM في مجالَين أساسيَين هما: إدارة برامج التتبُّع ومراقبة التهديدات. ويقلّل الحلّ أكاماي لإدارة البوت من المخاطر المرتبطة بإساءة استخدام بيانات الاعتماد عبر رصد نشاط برامج التتبُّع وإدارته في وقت تسجيل الدخول والتسجيل وعبر الحدّ من الاحتيال بدون التأثير سلبًا على تجربة المستخدم. عبر الاستفادة من ميزة مراقبة التهديدات من أكاماي، يمكن للعملاء اتّخاذ قرارات ذكية بشأن المستخدمين الذين يجب السماح لهم بالوصول إلى صفحات التسجيل وتسجيل الدخول، وذلك بالاستناد إلى السمعة المبنية على السلوك السابق على الإنترنت.
سيتمّ أيضًا تصميم التقنية المدمجة لإتاحة حلول مصادقة تكيفيّة عالية الدقة وقابلة للتطوير وآمنة قائمة على المخاطر للحماية من أنشطة الحسابات الضارّة، بما في ذلك إنشاء حسابات احتيالية واختراق بيانات الاعتماد.
وقال “جيم كاسكيد” الرئيس التنفيذي لشركة “جانرين” Janrain: “ركّزت جانرين على إيجاد حلّ مبتكر لتأسيس ثقة رقمية من خلال منح المصادقة والتفويض لكلّ مستهلك فردي وحتى للأجهزة المتّصلة التي تتفاعل مع مؤسسة رقمية”. وتابع “جيم” قائلاً: “من خلال الجمع بين القدرة على التكيّف والذكاء في منصة إنتلجينت إيدج من أكاماي وتقنية سحابة الهوية من جانرين، نعتقد أنّه يمكننا تحقيق الوعد بتقديم حلّ أكثر دقة وحداثة لإدارة هوية العملاء وتمكين التجارب الرقمية الموثوق بها والفريدة لكلّ مستخدم”.
إنّ جانرين شركة مموّلة من القطاع الخاص ويقع مقرّها في بورتلاند، أوريغون. ومن المُتوقَّع أن تغلق المعاملات النقدية بالكامل في أوائل الربع الأول من العام 2019. وتتوقّع شركة أكاماي أن يؤدي الاستحواذ على جانرين إلى انخفاض محدود في دخلها الصافي غير المعتمد وفقًا للمبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا لكلّ سهم لعام 2019 بحدود 0,05 إلى 0,06 دولار، وأن يصبح تراكميًا في العام 2020. ومن غير المتوقع أن يؤثّر هذا الاستحواذ على هدف أكاماي المُعلَن عنه سابقًا وهو تحقيق هامش تشغيل غير مستند إلى المبادئ المحاسبية المقبولة عمومًا بنسبة 30% بحلول العام 2020.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com