حدد الصفحة

تقدم السعودية في خدماتها اللوجستية مرهونة بإدخال المفاهيم العالمية

تقدم السعودية في خدماتها اللوجستية مرهونة بإدخال المفاهيم العالمية

أكد الرئيس التنفيذي الجديد لـ “LogiPoint” (تمكين الخدمات اللوجستية) فاروق شيخ، بأن توفير الحلول اللوجستية المتكاملة والمتطورة في السعودية مرهونة بإدخال المفاهيم العالمية في مجال الكفاءة اللوجستية، وشدد على أهمية ذلك من خلال انعكاسه على تمكين المملكة أن تصبح مركزاً رئيسياً بين 3 قارات في سلاسل القيمة اللوجستية العالمية.
وبين شيخ، أنه في ظل توجه المملكة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، فإنه من الأهمية بمكان أن تلعب شركات الخدمات اللوجستية الخاصة دورها الحيوي، حيث يقع على عاتقها مسؤوليات متعددة تتراوح بين تطوير القوى العاملة السعودية القادرة والقوية، وتحسين التنوع بين الجنسين في صناعة يهيمن عليها الذكور تقليدياً، وتعميق التعاون مع الجمارك وغيرها من الهيئات التنظيمية لتحسين الشفافية.
— أكبر منطقة إيداع وإعادة تصدير
وأوضح شيخ أن “أول وأكبر منطقة ايداع وإعادة تصدير، والتي تمتد في مساحة اجمالية تبلغ المليون متر مربع في ميناء جدة الاسلامي، وتُعد مثالاً على نوع الخدمات اللوجستية المتكاملة ذات المستوى العالمي والتي تم تطويرها لتناسب نشاط العملاء، كما قامت “LogiPoint” (تمكين الخدمات اللوجستية) بتطوير وتسهيل إجراءات الصادر بالتعاون مع الجمارك السعودية مما ادت الى تقليل التكاليف وتقليص مدة الشحن بنحو 8 ايام.
وتقدم منطقة الإيداع وإعادة التصدير، عدة خدمات، كبناء وتطوير و تشغيل مناطق لوجستيه، والخدمات اللوجستية الرائدة، والنقل بالشاحنات، والتخزين، وخدمات الموانئ، والتعبئة المشتركة وغيرها، علاوة على تقديم الدعم التشغيلي الكامل والحلول الوجستية.
— التوسع اللوجستي
وأضاف الرئيس التنفيذي الجديد لـ “LogiPoint” بأن مشاركتهم بمؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية 2018 الماضي في الرياض، عزز من حلولهم اللوجيستية التي تم تصميمها وتطبيقها لدعم الشركات وتقليل تكاليف التشغيل، وزيادة الإيرادات.
وتمتد خبرة “LogiPoint”20 عاماً وتطمح للتوسع في جميع أنحاء المملكة بإنشاء مناطق لوجستية جديدة، وهي المناطق اللوجستية – مدن 1 على مساحة 120 ألف متر مربع وتقع في قلب منطقة جدة الصناعية، وستوفر المزيد من الخدمات للعملاء الحاليين والمستقبليين”، وسيحصل العملاء على مجموعة حلول متقدمة ودعم لوجستي كامل يتماشى مع المعايير الدولية.
وتقع المناطق اللوجستية – مدن 1، بالقرب من ميناء جدة الإسلامي مما يتيح سهولة الوصول مع تقليل تكاليف النقل، ويوفر المشروع مستودعات ومواقف واسعة للشاحنات ومساحة تخزين مفتوحة لمركبات العملاء والبضائع حتى يمكن تجنب وقوف الشاحنات في الشوارع المزدحمة بالمنطقة الصناعية.
فيما تقع المناطق اللوجستية – جنوب جدة على مساحة 662,900 متر مربع في الخمرة (ثاني أكبر مركز لوجستي في المملكة)، وتتألف من مجمعات تخزين متكاملة على أحدث طراز توفر لعملاء “لوجي بوينت” مساحة تخزين آمنة وحزمة حلول لجميع احتياجاتهم اللوجستية، وتقع على بعد 20 دقيقة من الميناء، بالقرب من طريقين سريعين رئيسيين، وتبعد أقل من كيلومترين عن محطة الجسر البري المقترحة والتي ستمثل في النهاية المحطة الغربية للسكك الحديدية العابرة للسعودية التي تربط بين جدة والدمام عبر الرياض.
الجدير بالذكر أن “LogiPoint” (تمكين الخدمات اللوجستية) شركة تابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية – سيسكو، وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في سوق الاسهم السعودية، ملتزمة بتوسيع قاعدتها الاستثمارية الحالية من خلال تطوير مرافق الخدمات اللوجستية المتكاملة في أنحاء المملكة، بجانب جذب الاستثمارات الاجنبية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com