حدد الصفحة

برنامج “بادر” للحاضنات ومسرعات التقنية يُنظم فعالية “ستارت أب ويك أند” 2016

برنامج “بادر” للحاضنات ومسرعات التقنية يُنظم فعالية “ستارت أب ويك أند” 2016

أعلنت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج “بادر” لحاضنات ومسرعات التقنية، عن تنظيم فعالية “ستارت أب ويك أند 2016” ، وذلك بالتعاون مع جامعة جازان. ستكون الفعالية من 24 الى 26 مارس المُقبل الموافق 14 الى 16 جمادى الآخر 1437 هـ، في جازان، بمشاركة عدد من الشباب والشابات السعوديين من أصحاب المشاريع الناشئة، وعدد من المبرمجين ومهندسي تقنية المعلومات، والمطورين ومصممي الجرافيك والمهتمين بالتقنية وريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال.

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز التواصل والتفاعل فيما بين المشاركين وتبادل الخبرات والتجارب لتطوير مشاريع تقنية واعدة، وربط أصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية مع المستثمرين، بغية تحويل المشاريع المتميزة إلى أعمال ريادية واعدة، تساهم في إيجاد رواد أعمال في المجال التقني، قادرين على المساهمة من خلال مشاريعهم في تحقيق قفزات هامة، تكون جزءاً هاماً من العملية التنموية التي تشهدها المملكة.

ويؤكد برنامج “بادر” من خلال هذه الفعالية على دوره في دعم كافة الجهود المبذولة لتطوير وتوطين التقنية في المملكة، وتنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني لدى الشباب السعودي. حيث يستمر اللقاء لمدة 54 ساعة موزعة على أيام العطلة الأسبوعية، بإشراف مرشدين في مجالات مختلفة لتقديم الإرشاد والتوجيه للمشاركين، بجانب متحدثين وخبراء ورواد أعمال ليكونوا حكاماّ على المشاريع والأفكار المطروحة من أجل بناء مشاريع تقنية قابلة للتطبيق والتسويق حيث يتم دعمها وتوجيهها لتكون شركات ناجحة ذات قيمة اقتصادية.

كما يؤكد برنامج بادر من خلال تنظيم هذه الفعالية على أهمية توفير الفرصة للشباب السعودي لطرح أفكارهم والتعامل معها بجدية مطلقة، بغية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع ريادية يستطيع أصحابها المضي نحو عالم الأعمال بكل ثقة وثبات كما يؤمن البرنامج بالطاقات الكبيرة لدى الشباب السعودي وقدرته على ابتكار وتنفيذ مشاريع هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتساهم في تحقيق نهضة تقنية تتماشى مع عملية التنمية الشاملة والكبيرة التي تتباها المملكة. إننا على ثقة أن هذه الفعالية ستنتج مجموعة من الأفكار الخلاقة ورواد الأعمال الشباب.

وتتبع جميع فعاليات “ستارت أب ويك أند” نفس النموذج الأساسي، حيث يُرحب بأي شخص لطرح فكرته بشكل مبدئي وتلقي الملاحظات من المشاركين. وتتشكل الفرق بناء على الأفكار الأفضل عن طريق تصويت الحضور، وبعدها يكون هناك 54 ساعة لإنشاء نموذج العمل والبرمجة والتصميم والتحقق من إمكانية تسويق الفكرة، وبعد ذلك يقدم المشاركون عروضهم أمام لجنة التحكيم للحصول على فرصة أخرى لتلقي الآراء والملاحظات، ليتم اختيار الأفضل منها.

ويستهدف اللقاء جميع المهتمين بريادة الأعمال التقنية وأصحاب الأفكار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة الذين يريدون تحويل أفكارهم إلى شركات، ورواد الأعمال من أصحاب المشاريع التجارية التي تحتاج إلى تمويل، وأصحاب المشاريع التجارية التقنية التي تقل عن سنتين، للاستفادة من هذه الفرصة للعمل سوياَ لإنتاج مشاريع تقنية متميزة تساهم في تشجيع ثقافة العمل الحر وتوفير المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي ودفع مسيرة الاقتصاد الوطني، فضلاً عن دوره في تجسير الهوة بين الأفكار التقنية الرائعة وأصحاب رأس المال الراغبين في الاستثمار في المجال التقني. ويمكن للمهتمين الاطلاع على أجندة الفعالية أو التسجيل من خلال زيارة الرابط التالي:

www.startupweekend.sa

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com