حدد الصفحة

سويفت تطرح خدمة جديدة لحجب المدفوعات المشبوهة

أعلنت “سويفت” اليوم عن طرح خدمة “التحكّم في المدفوعات”، وهي عبارة عن حلّ ذكي جديد ضمن الشبكة لمكافحة المدفوعات المشبوهة وللمساعدة في تعزيز أمن العملاء الحالي.
ويشكّل توافر الخدمة على نطاق تجاري منعطفاً فارقاً ضمن “برنامج أمن العملاء” (CSP) من “سويفت”، وهو عبارة عن مبادرة أطلقتها “سويفت” للقطاع في عام 2016 والتي عزّزت الأمن والثقة في عموم القطاع المالي العالمي.
تساعد خدمة “التحكّم بالمدفوعات” فرق عمليات المدفوعات على الحدّ من مخاطر الاحتيال في الزمن الحقيقي بفضل قدراتها الفريدة على التنبيه والتبليغ. ويمكن إعداد الخدمة بحيث تُبيّن أو توقف أو تُصدر أو ترفض المدفوعات ذات المخاطر العالية أو غير الاعتيادية وكلّ ذلك في الزمن الحقيقي، وذلك وفقاً لاحتياجات الأعمال. ويتمّ استضافة الخدمة، التي تستهدف مبدئياً المؤسسات المالية الأصغر حجماً، في البيئة السحابية لـ “سويفت” وذلك لتمكين المستخدمين من الاستفادة منها بشكل فوري دون الحاجة لتركيب أي أجهزة أو برمجيات أو إجراء أية أعمال صيانة.
تُشكّل خدمة “التحكّم بالمدفوعات” عاملاً وقائياً بالنسبة للشركات مع تزايد عدد المدفوعات وسرعة إجرائها. تُسهم الخدمة في دعم خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية “gpi” من “سويفت” والتي تشكّل المعيار الجديد في مجال المدفوعات العالمية والتي حسّنت المدفوعات العابرة للحدود بشكل كبير منذ إطلاقها في العام الماضي.
وكجزء من خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية ولكي تعزّز دفاعات العملاء بقدر أكبر، ستطرح “سويفت” قدرة جديدة “للإيقاف والاسترجاع” والتي ستُمكّن المصارف من إيقاف واسترجاع أي معاملة دفع بشكل فوري وفي أي مرحلة من سلسلة الدفع. وستتيح هذه الخاصية الجديدة حاجزاً آخر ضد عمليات الاحتيال، الأمر الذي سيحدّ من توقّف الأعمال ومن الخسائر المالية في مواجهة التهديدات المتزايدة.
صرح لوك موران، رئيس التسويق في “سويفت”: “لم تكن التهديدات المتعاظمة للهجمات السيبرانية ملحّة بهذا القدر من قبل ويجب أن تستطيع المصارف أن تتحقّق من نزاهة المدفوعات في الزمن الحقيقي. إن خدمة ’التحكّم بالمدفوعات‘ تؤكّد على التزامنا بلعب دورنا في حماية أمن قطاع الخدمات المالية الأوسع وأنا واثق من أنّ الخدمة الجديدة ستُشكّل سلاحاً هاماً في معركتنا ضد الاحتيال.”
وقال مارك مكنلتي، رئيس المقاصّة العالمية ومدفوعات FI في “سيتي”: “إن توفير الأدوات الأمنية الملائمة أمر حيوي بالنسبة لأي مصرف لكي يحدّ من مخاطر الاحتيال في المدفوعات. وطرح خدمة ’التحكّم بالمدفوعات‘ من ’سويفت‘ خطوة مرحب بها لتعزيز وحماية أمن بيئتنا. وبالنسبة للمصارف، فإن هذه الخدمة تقوم بترشيح المعاملات بشكل فوري وتُصدر إشارة أو تُوقف أو ترفض المعاملات استناداً إلى سياسات المخاطر، الأمر الذي يسهم في حماية عملياتها ويحارب الجرائم السيبرانية ويجعل القطاع أكثر أمناً للجميع.”
وصرّح باتريسيو ميلو، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والعمليات في “بانكو دافيفيندا”: “إننا في ’دافيفيندا‘ نعتبر العمل مع ’سويفت‘ بمثابة ميزة كبيرة وبالأخص في هذه المرحلة الهامة في القطاع المالي والتي يجب أن تعمل فيها المصارف على تعزيز نظم معالجة المدفوعات لديها وعلى تقليص تهديدات الاحتيال. وبخدمة ’التحكّم بالمدفوعات‘ التي توفّرها ’سويفت‘، نحن واثقون من أن نظامنا لن يكون محميّاً بشكل أفضل من مخاطر الاحتيال فحسب، بل سيمكّننا أيضاً من تقديم خدمات موثوقة لعملائنا.”

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com