حدد الصفحة

دو تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة ConsenSys لتطوير أول منصة “بلوك تشين كخدمة” في دولة الإمارات

دو تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة ConsenSys لتطوير أول منصة “بلوك تشين كخدمة” في دولة الإمارات

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة ConsenSys، الرائدة في مجال حلول تقنية بلوك تشين وتصميم التطبيقات اللامركزية بهدف تطوير أول منصة بلوك تشين كخدمة (BPaaS) في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تمثل منصة بلوك تشين كخدمة ثمرة التعاون بين دو وConsenSys، حيث تسعى دو من خلال تطوير هذه المنصة إلى دعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى الاستفادة من تكنولوجيا بلوك تشين لتحويل المعاملات الحكومية إلى منصة بلوك تشين بحلول عام 2021.
وعلى المستوى التقني، سيساهم تنفيذ منصة بلوك تشين كخدمة على منصة “بلوك تشين إثيريوم” مفتوحة المصدر بتوفير العديد من المزايا مثل السماح بالدخول والاطلاع إلى جانب المراقبة والتدقيق. وسيتيح ذلك لمستخدمي المنصة:
1) خفض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)
2) تسريع تبني الحلول المقدمة وإثبات جدوتها وفعاليتها / وتطوير التطبيق
3) تمكين التوافق عبر رموز بروتوكولات بلوك تشين
4) تعزيز أمن وخصوصية الشركات
5) تعزيز المرونة من خلال منظومة هجينة من الأجهزة مع قابلية للتوسع.
توفر منصة بلوك تشين كخدمة طريقة سريعة وفعّالة لتطوير واختبار وإدارة تطبيقات بلوك تشين من خلال معايير مفتوحة حسب التصميم وخدمات سحابية خاصة موثوقة وبنية خدمات برمجية متطورة.
وتعليقاً على الشراكة، قال جهاد طيارة، نائب الرئيس لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – قطاع الأعمال في دو: ” تعتبر تقنية بلوك تشين ذات أهمية كبيرة في التخطيط الاستراتيجي لصناع القرار عبر مختلف القطاعات، حيث تساهم هذه التقنية بمعالجة العديد من التحديات في مستقبل المدينة الذكية. وتماشياً مع جهودنا المتواصلة لدعم رؤية القيادة الرشيدة بدولة الإمارات الهادفة إلى تحويل التعاملات الحكومية إلى منصة بلوك تشين بحلول العام 2021، نحرص في دو على تسخير إمكانياتنا وتعزيز شراكاتنا لضمان تحقيق هذه الرؤية في الموعد المحدد لها. ويسعدنا التعاون مع شركة ConsenSys لتطوير أول منصة لتقنية بلوك تشين كخدمة والتي ستكون ركيزة أساسية في توجهاتنا نحو نشر هذه التقنية عبر كافة القطاعات في الدولة”.
وتتيح المنصة أيضاً طريقة سهلة لاستكشاف التقنية الجديدة والطرق التي يمكن أن تساعد من خلالها الشركات على الوصول إلى وتطوير التطبيقات القائمة على تقنية بلوك تشين، الأمر الذي يساهم بتعزيز تركيز الشركات على حالة استخدام الأعمال نفسها نظراً لأن بلوك تشين تقنية مهمة للغاية عبر جميع القطاعات مثل الحكومة والخدمات المالية والتأمين وسلسلة التوريد والرعاية الصحية والتعليم والنقل وغيرها.
ومن جهتها، قالت لينا هداية، المدير التنفيذي، لشركة ConsenSys الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن متحمسون لنشر حلول منصة بلوك تشين كخدمة لما لها من فوائد عديدة في تعزيز النمو عبر القطاعات في المنطقة. ومن خلال توفير وصول سلس إلى منصة مبتكرة وقابلة للتوسع يمكن من خلالها تطوير واختبار وإدارة تطبيقات بلوك تشين، نحن نهدف إلى مساعدة الجهات عبر مختلف القطاعات على خفض التكاليف وزيادة كفاءة العمليات وتحقيق رؤية العالم اللامركزي الذي تصورناه”.
تلتزم دو بالعمل على استقدام وتطبيق أحدث التقنيات بما ينسجم مع رؤيتها الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي وتبني الخدمات الذكية في دولة الإمارات. وتواصل الشركة العمل مع شركائها لاستكشاف آفاق تقنية بلوك تشين وتحليل فوائدها واختبارها. وكانت الشركة قد اختبرت مسبقاً بلوك تشين عبر حالات استخدام عديدة تم تنفيذها على نطاق ضيق. وتعاونت دو مع مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية لتطبيق تقنية بلوك تشين بشكل تجريبي على السجلات الطبية الإلكترونية في المستشفيات التابعة للمجموعة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com