حدد الصفحة

في لفتةٍ تؤكد التزامها بالابتكار في مجال الروبوتات، إبسون تطلق روبوتها الجديد مزدوج الأذرع

في لفتةٍ تؤكد التزامها بالابتكار في مجال الروبوتات، إبسون تطلق روبوتها الجديد مزدوج الأذرع

طرحت إبسون مؤخرًا مجموعتها الموسعة الجديدة من الروبوتات ضمن فعالية Automatica 2018 الدولية، ومن بينها روبوت WorkSense W-01 الجديد مزدوج الأذرع. تؤكد المنظومة الفريدة التي أسدل الستار عنها حديثًا من روبوتات ذات الذراع المفصلي المطاوع الانتقائي (SCARA) والروبوتات ذات المحور الرأسي التزام إبسون بالابتكار الروبوتي بما يلبي احتياجات كبار المصنّعين وصغارهم على حدّ سواء.
ومن جانبه يقول السيد جاسون وايلي- مدير المبيعات في شركة إبسون الشرق الأوسط: “نهدف من خلال تبسيط برمجة الروبوتات ودعم التصنيع المعقد وتوفير الحلول الشاملة إلى المساعدة في إزالة أي عوائق أمام التشغيل التلقائي. كما أننا ملتزمون بالعمل جنبًا إلى جنب مع عملائنا لتقديم حلول تلائم احتياجاتهم”.
أطلقت إبسون الروبوت مزدوج الأذرع المستقل،WorkSense W-01، وهو مثالي للتشغيل الآلي للمهام المعقدة والقطع صغيرة الحجم. يوصف هذا الروبوت الذكي بأنه “يرى ويشعر ويفكر ويعمل”، وهو مصمم لعمليات الإنتاج المستقلة الكبيرة في عدد من التطبيقات الجديدة والمختلفة – ويأتي مزودًا بعدد كبير من المستشعرات الداخلية بدءًا من الكاميرات إلى أجهزة استشعار القوة.
واستطرد السيد جاسون وايلي قائلاً: “يستطيع WorkSense W-01، بمساعدة عدد قليل من الخطوات والأدوات الوسيطة، إتمام المهام بشكل مستقل، مهام كانت تتطلب في السابق إعدادًا معقدًا ومتعدد الروبوتات. إن روبوت WorkSense غير متاح بعد في الشرق الأوسط، بيد أننا بصدد تقييم إمكانية إطلاقه هنا، لا سيّما وأن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بالذكاء الاصطناعي بإطلاقها مبادرات من قبل تشكيل مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي وتعيين وزير للذكاء الاصطناعي وقام معسكر الذكاء الصناعي الصيفي الأول على الإطلاق للطلاب هذا العام. وإننا نتوقع أن المستقبل مشرق للروبوتات و الذكاء الاصطناعي في المنطقة”.
تلبّي هذه المجموعة الجديدة من الروبوتات، والتي صممت للوفاء بالاحتياجات المتغيرة للشركات، الطلب المتزايد على التشغيل الآلي لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة معقولة وتكنولوجيا أكثر دقة وكفاءة. تتزامن هذه التصريحات مع مرحلةٍ تشهد نموًا واستثمارًا لدى شركة إبسون، والتي تهدف رؤيتها لعام 2025 بأن تصبح رائدة في السوق العالمي في مجال الروبوتات الدقيقة المدمجة.
تعد إبسون بالفعل شركة ذات حصة رائدة في السوق العالمية في مجال الروبوتات ذات الذراع المفصلي المطاوع الانتقائي SCARA (المفصلية أفقيًا)، وهو اللقب الذي احتفظت به لمدة سبع سنوات متتالية1، وهي في طريقها لزيادة حصتها السوقية الحالية لتبلغ 40٪ بحلول عام 2020. منذ الطرح العالمي لثلاثة طرز جديدة هذا الشهر، تُعدّ إبسون المنتج الصناعي الوحيد للروبوتات في العالم الذي يطرح علاقةً نسبيةً شاملةً من هذا القبيل بين السعر والأداء في خطوط منتجاته الثلاثة من الروبوتات ذات الذراع المفصلي المطاوع الانتقائي SCARA والروبوتات ذات المحاور الستة – وهو عرض روبوتي قابل للقياس بحق.
إن روبوت SCARA T6، المتوفر للشراء على متجر إبسون الإلكتروني العالمي، مثالي لتطبيقات “الالتقاط والوضع”، أو ما يعرف بـ(pick and place)، فهو يتمتع بالدقة والفعالية، ويستطيع رفع حمولاتٍ تصل إلى 6 كجم، أي ضعف حمولة الروبوت السابق T3. ينضم الروبوت VT6-L، الذي سيتاح قريبًا على المتجر الإلكتروني، إلى عِداد مجموعة الروبوتات “التي تفي بالغرض فحسب” لتشغيل المهام المتكررة آليًا وبأسعار تنافسية للغاية. يكمل الروبوت N6 عرض روبوتات إبسون، حيث يقدم تقنية ثورية في علم الحركة المجردة على هيئة روبوت صناعي صغير ذي 6 محاور وسطح تلامس صغير، ولكنه يعمل ببراعة لا يصدقها عقل.
تتوقّع رؤية شركة إبسون نموًا كبيرًا في الإيرادات حتى عام 2025، إذ ترى أن حصة كبيرةً من الإيرادات ستأتي من أعمالها المرتبطة بالصناعة، والتي تشكّل الروبوتات جزءًا منها. تستمر الشركة في الاستثمار في التطورات الجديدة، مثل الروبوتات التعاونية البشرية للمستقبل. وتواصل الشركة توسيع نطاق عرضها، وذلك لالتزامها بتوجيه السوق إلى الأمام، ما يوفر لعملائها في مجال التصنيع تكنولوجيا متطورة وحلولاً روبوتية مخصصة.
1 الحصة السوقية وفقًا للإيرادات ومبيعات وحدات الروبوتات الصناعية SCARA منذ عام 2011 حتى عام 2017. (المصدر: Fuji Keizai “2012 – 2018 Reality and Future Outlook of Worldwide Robot Market”). 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com