حدد الصفحة

طيران السلام تعزز اسطولها بست طائرات إيرباص من طراز A320neo

طيران السلام تعزز اسطولها بست طائرات إيرباص من طراز A320neo

وقعت طيران السلام، أول ناقلة عُمانية منخفضة التكلفة، اتفاقية لإضافة ست طائرات من طراز A320neo، من ضمنها خمس طائرات بتمويل تأجيري من جهة لم يفصح عنها.
وتشغل طيران السلام التي اطلقت عملياتها في ٣٠ يناير من العام ٢٠١٧، والمملوكة لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) ومستثمرون عُمانيون من القطاع الخاص، حالياً ١٢٠ رحلة اسبوعياً عبر ١٤ منطقة ووجهة دولية. كما تعتمد طيران السلام حصرياً على طائرات إيرباص حيث يضم أسطولها الحالي ثلاث طائرات من طراز A320ceo.
وسيسهم الأسطول الجديد في دعم خطط الناقلة الاقتصادية لتعزيز خدماتها للوصل بين مناطق ووجهات غير مغطاة بشكل كافٍ إلى جانب الوجهات القصيرة والمتوسطة المدى التي تشهد اقبالاً لافتاً.
وقال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: “لقد استطعنا في أقل من ١٨ شهر منذ اطلاق عملياتنا أن ننقل أكثر من نصف مليون مسافر الي شبكة وجهاتها المتنامية ، ونحن نواصل تعزيز حضورنا كناقلة اقتصادية متميزة. مع إضافة ست طائرات من طراز A320neo لأسطولنا سنعمل على تعزيز نجاحاتنا وحضورنا لأسواق جديدة مع ضمان تجربة سفر رائعة لمسافرينا”.
من جانبه ايرك شولتز، الرئيس التنفيذي للمبيعات في إيرباص للطائرات التجارية: “باعتبارها ناقلة ُمحلية، أثبتت طيران السلام قدرتها على الوقوف على احتياجات السوق العُمانية للطيران المنخفض التكلفة. بكل تأكيد طائرات A320neo الحديثة هي الأفضل ضمن فئتها وباستطاعتها أن تمنح الناقلات القدرة على خفض تكلفتها التشغيلية والحد من استهلاك الوقود مع تقديم أعلى معايير الراحة للركاب”.
وتمتاز عائلة طائرات A320neo بمقصورتها الأعرض ضمن الطائرات الأحادية الممر، بالإضافة لفاعليتها التشغيلية المستمدة من أحدث التقنيات من ضمنها الجيل الجديد من المحركات والأجنحة من طراز “شاركلتس” Sharklets مما تسهم في الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات بمعدل ١٥ بالمئة من اليوم الأول لتشغيلها وبمعدل ٢٠ بالمئة مع حلول العام ٢٠٢٠، إضافة إلى الحد من الضوضاء بمعدل ٥٠ بالمئة. وتستحوذ عائلة A320neo على حصة سوقية تصل إلى ٦٠ بالمئة بواقع ٦١٠٠ طلبية من قبل أكثر من١٠٠ عميل.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com