حدد الصفحة

«ديبرين» توفر خدماتها في أسواق الشرق الأوسط

«ديبرين» توفر خدماتها في أسواق الشرق الأوسط

أرست شركة «ديبرين» شراكات جديدة مع كل من شركة «إن إن تي سي»، الرائدة في مجال توفير الاستشارات والتدريب في مجال تقنية المعلومات والتي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وشركة «إن جي إن إنترناشيونال»، الرائدة في مجال تكامل الأنظمة ومقرها المنامة في مملكة البحرين، وكلاهما تتبعان لمجموعة شركات إن جي إن العاملة في منطقة الشرق الأوسط. وستساهم هذه الشراكات في إنشاء فرص استثمارية جديدة وواعدة ضمن قطاعات متعددة كالنفط والغاز، المصارف والتمويل، إلى جانب قطاعات أخرى تقع ضمن نطاق عمليات كافة الأطراف المعنية.
وبموجب الشراكات الجديدة، ستوفر شركتي «إن إن تي سي» و«إن جي إن إنترناشيونال» الخدمات الاستشارية، والأعمال التنفيذية، وخدمات الدعم في مختلف المجالات، بما فيها عمليات تطوير تقنيات البلوك تشين والطائرات بدون طيار، وتقنيات إنترنت الأشياء، وحلول المدن الذكية، وعمليات تحليل مقاطع الفيديو، وتقنيات الواقع الافتراضي، وغيرها الكثير. ومن خلال إرساء شراكتهما مع «ديبرين»، ستوسع شركتي «إن إن تي سي» و«إن جي إن إنترناشيونال» نطاق خدماتهما عبر طرح حلول الذكاء الاصطناعي التي يزداد الطلب عليها ضمن منطقة الخليج.
في هذا السياق قال دميتري ماتسكفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة «ديبرين»: “تكتسب تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلات قبولاً واسع النطاق على مستوى العالم. لذا ينبغي على الشركات التركيز على اعتماد هذه التقنيات للحفاظ على قدرتها التنافسية، كما أننا لاحظنا وجود نسبة استثمار عالية لتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن دولة الإمارات، مقارنةً بباقي دول الخليج، حيث يتم توجيه الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات من أجل تطوير وتدريب المواهب”.
وأضاف: “ومن دوافع هذا التوجه إطلاق استراتيجية الإمارات 2031 للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى رفع كفاءة البنى التحتية لتقنية المعلومات في الدولة عن طريق تعزيز اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويشير واقع الأمر إلى أن دولة الإمارات تمتلك وزيراً للذكاء الاصطناعي، في حين تشير توقعات شركة بي دبليو سي إلى أن حصة الذكاء الاصطناعي ستبلغ 8.2 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي في مملكة البحرين بحلول العام 2030”.
وستحظى الشركات الثلاث بفرصة واعدة لتحقيق مكاسب عملية كبيرة جراء هذه الشراكة، إذ تقدم شركة «ديبرين» حلولاً لتطوير تطبيقات شاملة ومتكاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، بينما توفر شركتي «إن إن تي سي» و«إن جي إن إنترناشيونال» أعلى مستويات من خدمة العملاء، فضلاً عن مساهمتهما في دمج المنتجات ضمن أنظمة تقنية المعلومات في الشركات.
وكانت أعمال شركة «ديبرين» في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قد انطلقت في وقت سابق من هذا العام، وذلك بمشاركتها في فعاليات هاكاثون الإمارات الذي استمر لمدة 5 أيام وأقيم في دبي. وستتيح الشراكة البناءة مع «إن إن تي سي» لشركة «ديبرين» إمكانية تعزيز انتشارها وحضورها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن مختلف القطاعات والصناعات الجديدة.
ولن يقتصر استثمار شركة «إن إن تي سي» لتقنيات الذكاء الاصطناعي على اكتشاف وتحديد أفضل المواقع للتنقيب عن النفط فحسب، بل سيتخطى ذلك إلى تحسين مستوى دقة العمليات من خلال مراقبة وتصحيح وتعديل عمليات الحفر بشكل فوري، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي وكبير على قطاع النفط، وسيمنح الشركات ميزة تنافسية عبر تمكينها من تجنب هدر الطاقة والوقت.
من جهةٍ أخرى، وبفضل استثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف عن المعاملات المصرفية المشبوهة، ستوفر شركتي «ديبرين» وإن إن تي سي معاملات مصرفية أكثر أماناً للمستخدمين، كما ستسعى كلا الشركتين من وراء استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى أتمتة خدمات العملاء، ما سيتيح إمكانية تلبية احتياجات العملاء بوتيرة أسرع وأسهل، دون الضغط بشكل كبير على الموظفين.
وهو ما تطرق إليه دميتري ماتسكفيتش قائلاً: “كلنا شوق لتبادل خبراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي مع شركات أخرى عاملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبدي دولة الإمارات على وجه الخصوص مقومات واعدة وهائلة على مستوى هذه الصناعة، ويسعدنا انتهاز هذه الفرصة لنشارك في مسيرة النمو التي تشهدها الدولة”.
من جانبه قال دميتري دوشاني، المدير العام لدى شركة إن إن تي سي: “يعتبر قطاع الخدمات المصرفية من القطاعات التي ستستفيد لدرجة كبيرة من تطبيقات تقنيات الذكاء الاصطناعي، وستسهل هذه الشراكة علينا تطبيق خططنا الخاصة بترسيخ وتوسيع نطاق حضورنا على مستوى هذا القطاع. وستتيح تقنيات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات إمكانية توفير الوقت، وخفض التكاليف، وتحسين مستوى كفاءة عملياتها، والحصول على توقعات ذات صلة، فضلاً عن تحقيق عائدات أعلى. كما أنه من دواعي فخرنا المساهمة في مسيرة تبني دولة الإمارات لتقنيات الذكاء الاصطناعي بوتيرة انسيابية ومرنة على مستوى القطاعين العام والخاص”.
من جهته قال يعقوب العوضي، المدير التنفيذي لدى شركة «إن جي إن إنترناشيونال»: “نحن نرحب وبسعادة بهذه الشراكة البناءة مع شركة «ديبرين»، وبإتاحة الفرصة أمامنا لمساعدة الشركات البحرينية على جني الكثير من عمليات التحول الرقمي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن خلال اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي، فإننا نخطط لأتمتة وتحسين مستوى كفاءة الشركات، وتعزيز اقتصاد المملكة بشكل عام”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com