حدد الصفحة

“نت آب” تطرح خدمة التخزين السحابية “كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود” لتعزيز محفظة خدمات البيانات السحابية

“نت آب” تطرح خدمة التخزين السحابية “كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود” لتعزيز محفظة خدمات البيانات السحابية

أعلنت “نت آب” (NetApp)، المدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: NTAP)، اليوم عن إطلاقها خدمة “نت آب كلاود فوليومز” (NetApp Cloud Volumes) لمنصة “جوجل كلاود” (Google Cloud Platform). وتوفر “نت آب كلاود فوليومز” للعملاء خدمة مدارة بالكامل ضمن البيئة السحابية لتخزين الملفات وهي متكاملة مع منصة “جوجل كلاود”. ويعد طرح هذه الخدمة أول خطوة ضمن شراكة تجمع ما بين خدمات البيانات رفيعة المستوى من “نت آب”- مدعومة بمئات الآلاف من العملاء- وريادة “جوجل كلاود” في مجال تطوير التطبيقات والتحليلات والتعلم الآلي. كما طرحت “نت آب” نظام التخزين عالي الأداء بتقنية الذواكر الضوئية والمتصل بالتقنية السحابية لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات كثيفة الحوسبة، بالإضافة إلى إطلاق برنامج جديد ومبتكر لضمان بنية تحتية سحابية فائقة من أجل الامتثال لعملية الاحتفاظ بالبيانات. وكشفت “نت آب” النقاب عن هذه الابتكارات في مركز (Data Visionary Center)، وهو مركز الإحاطة التنفيذي الوحيد في هذه المجال.
وتشكل الاستفادة من كافة البيانات اللازمة لتطوير تطبيقات ذكاء اصطناعي فعالة، تحدياً أمام الحلول التقليدية. وتعتبر “نت آب” الجهة الوحيدة التي تجمع ما بين خدمات البيانات السحابية العامة وحلول التخزين الضوئي المرتبطة بالتقنية السحابية، وذلك من خلال نسيج البيانات (Data Fabric)، لمساعدة العملاء على أتمتة واستثمار أصول البيانات الخاصة بهم.
وقال جورج كوريان، الرئيس التفيذي لشركة “نت آب”: “تتطلع الشركات وعلى نحو متزايد إلى استخدام البيانات والتقنية السحابية من أجل تسريع وتيرة أعمالها. ولكوننا شركة رائدة في مجال خدمات بيانات السحابة الهجينة، فإننا في وضع فريد يمكننا من مساعدة هذه الشركات على خلق فرص جديدة في السوق من خلال نشر التقنيات الجديدة بسرعة، حيث إننا وحدنا القادرون على تسهيل دمج البيانات مع أنظمة التخزين بالذواكر الضوئية عالية الأداء والتقنيات السحابية من أجل توفير حوسبة مرنة ومحركات تحليل قوية.”
وشملت إعلانات الشركة اليوم:
“نت آب” و”جوجل كلاود” تضافران جهودهما لتوفير خدمات بيانات السحابة الهجينة من خلال خدمة “نت آب كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود”
“نت آب كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود” هي خدمة لتخزين الملفات مدارة بالكامل ضمن البيئة السحابية تقوم بتسريع وصول المطورين إلى مصادر البيانات وتبسيط إدارتها.
المزامنة التلقائية من “نت آب” ومعلومات وعمليات النسخ السريعة لـ “نت آب سناب شوت” (NetApp Snapshot) تساعد على التدفق الحر للبيانات، ما يتيح للمطورين تسريع إنشاء مساحات العمل.
الخدمة مثالية لترحيل أية أعباء عمل بما في ذلك خدمات الملفات والتحليلات وقواعد البيانات والتعافي من الكوارث والمطورين والمشغلين، بحيث بات باستطاعة العملاء نقل البيانات ذهاباً وإياباً بين الشركة والبيئة السحابية.
وقالت ديان جرين، الرئيس التنفيذي لـ “جوجل كلاود”: “تنهج الشركات مسارات مختلفة نحو تبني التقنية السحابية، حيث إن لكل منها تبعاتها الفريدة الخاصة بها. ونحن و”نت آب” ملتزمون بتبسيط رحلة هذه الشركات نحو التقنية السحابية وتلبية متطلبات العملاء أينما كانوا وتسريع الابتكار. ويتيح طرح خدمة التخزين عالية الأداء وذات المزايا الإدارية المتطورة “نت آب كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود”، للعملاء حرية الانتقال إلى البيئة السحابية وبالسرعة التي تناسبهم.
ويمكن للعملاء التسجيل من أجل الحصول على مراجعة خاصة لخدمة “نت آب كلاود فوليومز” لمنصة “جوجل كلاود” من خلال الرابط www.netapp.com/gcppreview. كما من المقرر إجراء مراجعة عامة لهذه الخدمة في وقت لاحق من هذا العام.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال NetApp blog وGoogle blog.
أنظمة التخزين بالذواكر الضوئية المتصلة بالتقنية السحابية تحسن من الأداء وتدعم الذكاء الاصطناعي وتزيد من مستويات الحماية
تمكين الذكاء الاصطناعي والتطبيقات كثيفة الحوسبة بأنظمة التخزين بالذواكر الضوئية المصممة للأداء العالي والبيئة السحابية. وتعد “أيه. أف. أف. أيه800” (AFF A800) الجديدة أول منصة مؤسسية متكاملة بتقنية (NVMe) تحقق معدل كمون ثابت بأقل من 200 ميكرو ثانية من الجهاز المضيف للتطبيق وصولاً إلى تخزين البيانات مع توفير مستويات عالية من الكفاءة والأمن والمرونة وبدعم من برنامج “نت آب أونتاب 9.4” (NetApp ONTAP 9.4).
تسريع شبكة التخزين مع ترقية برمجية إلى تقنية (NVMe) المستندة إلى قناة الألياف الضوئية، وذلك من أجل اختيار أنظمة تعتمد على برنامج “أونتاب”. تقليص مساحة التخزين مع دعم وسائط تخزين ثابتة بسعة 30 تيرابايت، وتلبية متطلبات خصوصية لائحة حماية البيانات العامة بشكل أفضل من خلال القدرة على تنقية البيانات بشكل انتقائي.
خدمات سحابية ذكية جديدة تساعد على تخفيض التكلفة الاجمالية للملكية، حيث تقوم ميزة “نت آب فابريك بول” (NetApp FabricPool) تلقائياً بترتيب ونقل البيانات الكامنة أو ما يعرف بـ “البيانات الباردة” من مكان التخزين الرئيسي إلى منصة “أمازون ويب سيرفسز” (AWS) ومنصة “آزور” (Azure)، ما يقلل من تكاليف سعة التخزين. كما توفر تقنية “نت آب آكتيف آي. كيو” (NetApp Active IQ) تحليلات جديدة قائمة على التقنية السحابية يمكنها التنبؤ بمتطلبات الأداء المستقبلية وتحديد البيانات غير المحمية من أجل تحسين العمليات التشغيلية.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال NetApp blog.
توفر تقنية “ستوريج جريد” (StorageGRID) بنية تحتية متطورة ذات هيكلية سحابية من أجل الامتثال لعمليات حماية البيانات المالية والشخصية كمصدر متكامل واحد ضمن البيئات السحابية العامة والخاصة.
تعد تقنية “ستوريج جريد” الحل الأبرز في مجال إدارة البيانات للمؤسسات ذات الفروع، حيث يقوم بأتمتة عملية الاحتفاظ بالبيانات المالية والشخصية الهامة ومنع التلاعب بها.
مع زيادة التركيز على تحليلات البيانات، يحتفظ عملاء “ستوريج جريد” ويديرون عدداً غير محدود من الوسائط الغنية بالمعلومات، مثل المكالمات المسجلة والعقود الممسوحة ضوئياً وأرشيف البريد الإلكتروني، مع ثقتهم بأن كافة بيانات العملاء تتوافق مع لوائح امتثال البيانات المحلية والاتحادية والدولية.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات من خلال NetApp blog.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com