حدد الصفحة

الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم تزوّد “ركن الطفل” بـ 12 جهاز كمبيوتر

الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم تزوّد “ركن الطفل” بـ 12 جهاز كمبيوتر

في إطار إلتزامها المطرد بسياسة المسؤولية الإجتماعية وحرصها على ترسيخ ثقافة العطاء والتنمية المجتمعية بين أوساط المجتمع في سلطنة عُمان، أعلنت الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم “نابكو” الرّائدة في مجال صناعة مقاطع الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي، عن التبرّع بـ 12 جهاز كمبيوتر لـ “ركن الطفل”، إحدى المؤسّسات الأهلية التعليمية غير الربحية القائمة في منطقة القريتين في ولاية إزكي العُمانية. وتأتي هذه المبادرة الخيرية دعماً لمشروع توسعة مقر المؤسّسة قيد الإنشاء حالياً للإرتقاء بالتجربة التعليمية المقدّمة للأطفال المحتاجين في المناطق المجاورة ومنحهم مركز تعليمي متكامل يضم أحدث التكنولوجيا المتطوّرة والتقنيات الرّقمية.

وأشاد روبرت هولتكامب، الرئيس التنفيذي في الشركة الوطنية لمنتجات الألمنيوم، بالدور المحوري الذي تقوم به “ركن الطفل” على صعيد دعم الجهود المحلية الرامية إلى محو الأمية ورفد الأطفال بالمعرفة والمهارات الأساسية التي تمكّنهم من تحسين أساليب حياتهم وضمان مستقبل أفضل لهم ولذويهم، بما من شأنه أن يعود بالمنفعة الكبيرة أيضاً على مستوى دعم مسيرة التنمية الإجتماعية والإقتصادية والثقافية لسلطنة عُمان.

وأضاف هولتكامب: “ندرك أن محو الأمية لم يعد يقتصر على تعليم مهارات القراءة والكتابة في ظل عصر التكنولوجيا والتطوّر الإلكتروني والرقمي الذي نعيشه حالياً، بل بات يتعدّى ذلك ليشمل المهارات والمعارف ذات الصلة بعالم الحاسوب والفضاء الإلكتروني الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وأداةً أساسيةً لبناء مجتمعات قائمة على المعرفة وقادرة على دفع عجلة التحوّل الذكي ومواكبة شتى التحدّيات والتغيّرات المحتملة في ضوء التطوّرات والإبتكارات المتنامية حول العالم. ومن هذا المنطلق قمنا بتقديم 12 جهاز كمبيوتر لمؤسّسة “ركن الطفل”، في خطوة للمساهمة الفاعلة في دعم جهود محو الأمية وتزويد الأطفال بالإمكانات والكفاءات اللازمة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع المحلي والدولي ورفع إسم بلادهم عالياً بين الدول المتطوّرة وفي المحافل الإقليمية والعالمية”.

ويُذكر أن “ركن الطفل” هي مؤسّسة تعليمية غير ربحية تُعنى بإكساب الأطفال المحتاجين المهارات التعليمية الأساسية. ويجري حالياً تنفيذ مشروع إنشاء المقر الجديد للمؤسّسة في منطقة القريتين في ولاية إزكي، والذي من المقرّر أن يضم فصولاً لتعليم القراءة والكتابة والحساب، بالإضافة إلى فصول أخرى لتحفيظ القرآن الكريم وأماكن مخصّصة للترفيه.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com