حدد الصفحة

“كانون” تتعاون مع معرض “بالعلوم نفكر” لتشجيع جيل الشباب على تسخير العلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار

“كانون” تتعاون مع معرض “بالعلوم نفكر” لتشجيع جيل الشباب على تسخير العلوم والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار

أعلنت “كانون الشرق الأوسط”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقنيات وخدمات التصوير، مشاركتها كشريك الرسمي للتقنيات وخدمات التصوير في معرض “بالعلوم نفكر” الذي استمرت فعالياته من 16 إلى 18 أبريل 2018. ويعد معرض “بالعلوم نفكر” الذي يقام سنوياً منذ عام 2011، أكبر معرض إقليمي يركز على تمكين الشباب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وتعليمهم ودعمهم ليتسنى لهم التفاعل مباشرة مع قطاعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار.
وفي هذا السياق، قالت مي يوسف، مدير الاتصال المؤسسي وخدمات التسويق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “كانون الشرق الأوسط”: “نظراً لأن أكثر من نصف سكان المنطقة تقل أعمارهم عن 25 عاماً، نتطلع قدماً إلى إحداث نقلة نوعية في كيفية رؤية هذه الشريحة الفتية إلى التعليم والتعلم. وبصورة طبيعية، يميل الشباب أو عشاق الرقميات إلى التفكير في الابتكار والعلوم وتعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتعلم الرقمي على سبيل المثال لا الحصر، وبالتالي تختلف الطريقة التي يكتسبون بها المعارف عن الأجيال السابقة ويجدر بنا دعم هذا التحول. وكشركة عالمية يقودها الابتكار، تأتي مشاركة ’كانون‘ في معرض ’بالعلوم نفكر‘ بمثابة إعلان عن دعمها وسعيها لتمكين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز اهتمامهم بالابتكار في مجال العلوم والمجالات التقنية الأخرى”.
وفي إطار رؤية الإمارات 2021، هناك تركيز متزايد على تشجيع الشباب على خوض مسيرات مهنية في مجالات التكنولوجيا والهندسة والعلوم، نظراً لأن مستقبل التنمية الاقتصادية والازدهار يستند إلى قدرة البلاد على المنافسة في الابتكار على المستوى العالمي. ويمثل شباب اليوم مستقبل هذه التقنيات، ومن هنا تأتي أهمية بناء بيئة تعليمية تركز على الابتكار والإبداع المدعوم بالعمل. ويعتبر معرض “بالعلوم نفكر” واحداً من أهم المنصات لتحقيق هذا الهدف، إذ يتيح التواصل بين عقول العلماء الشباب ويظهر كيفية إحداث تغيير إيجابي في المستقبل عبر العلوم والابتكار.
وأضافت مي يوسف: ” تتشرف ’كانون‘ بدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة على المستوى الوطني عبر دعمها لمبادرات مثل معرض ’بالعلوم نفكر‘. وتأتي مشاركتنا في المعرض لتعكس بوضوح فلسفة الشركة العالمية الخاصة ’كيوسي‘ التي تعني العيش والعمل معاً في سبيل المصلحة العامة. وعبر تقديم المنفعة الاجتماعية والبيئية من خلال موظفينا ومنتجاتنا وخبراتنا وأنشطتنا، نؤكد باستمرار حرصنا الراسخ على الالتزام بفلسفتنا”.
ويشهد المعرض مسابقة “بالعلوم نفكر” الرامية إلى تشجيع الشباب على تقديم نماذجهم العلمية المبتكرة بالاستفادة من معارفهم ومهاراتهم في التحليل العلمي وحل المشكلات. قامت “كانون” بصفتها شريك للتقنيات وخدمات التصوير الرسمي للمعرض بتقديم 15 كاميرا للفائزين في المسابقة.
وعلاوة على ذلك، نظمت كانون نشاطاً ممتعاً يتضمن ركوب الدراجات والمنافسة في جناحها في المعرض، حيث طلبت من المشاركين قيادة الدراجات الهوائية لتوليد الطاقة وتشغيل مصابيح LED المتصلة بجهاز تلفزيون. وحصل المشاركون بعد ذلك على صورة (GIF) لهم أثناء ركوب الدراجات لنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام وسمي CanonME# و Think_Science#، وتم اختيار فائز يومي ومكافأته بكاميرا “كانون” طيلة أيام معرض “بالعلوم نفكر”.
وعلى المستوى المؤسسي، أطلقت “كانون” أيضاً برنامج تدريب داخلي مصمم خصيصاً لإتاحة الفرص للخريجين الجدد للعمل داخل شركة “كانون”، حيث يحظى المتدربون بفرصة العمل على المشاريع وتطوير قدراتهم الإبداعية وأفكارهم الشبابية الإبداعية والتعرف على بيئة العمل في “كانون”. أما بالنسبة للجيل الأصغر، فقد أطلقت “كانون” مبادرة “جينيرشن زد” (Generation Z)؛ التي توفر لأقارب الموظفين الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 عاماً فرصة العمل لمدة أسبوع على أحد المشاريع مع “كانون”.
وتأتي هذه الفرص في إطار حملة المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها “كانون” تحت شعار “اتبع سعادتك” بناء على ثلاث محاور هي الشباب والمستقبل والسعادة. وبالتركيز على المحور الثاني (الشباب)، تعمل “كانون” على توفير بيئة تتيح للشباب التعلم وتنمية مهاراتهم في شركة عالمية تركز على تعزيز الابتكار.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com