حدد الصفحة

سيف بن زايد يفتتح مؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط 2018

سيف بن زايد يفتتح مؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط 2018

افتتح الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم فعاليات الدورة 19 من مؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط 2018، المعرض الأكبر في المنطقة، بمشاركة مجموعة كبيرة من ممثلي الشركات التجارية، والتكنولوجيا المالية، والتجزئة وحلول الدفع الإلكترونية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويشارك في المعرض أكثر من 350 عارضاً إقليمياً وعالمياً من مختلف بقاع الأرض لاستعراض أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية المطورة خصيصاً لتقديم تجربة تتسم بالسلاسة وتسهيل عمليات التجارة الإلكترونية.
وخلال جولته، شهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بعض العروض الحية، واستمع سموه إلى إحاطة من بعض العارضين الرئيسيين حول مشاريعهم ومبادراتهم، إضافة إلى جهودهم الرامية لتكريس أحدث التكنولوجيات الذكية بهدف إحداث تغيير جذري في أنظمة الدفع الإلكتروني، والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.
وفي كلمته الافتتاحية ، قال ناصر غروس، النائب الأول لرئيس قطاع البنوك والدفع في جيمالتو منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ورابطة الدول المستقلة:
“إن إطلاق جيل جديد من الحلول المبنية على التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي قد يُسهم في توفير إجابات للعديد من الأسئلة المتعلقة بالأمن والسهولة، وكلاهما من المقومات التي يهتم بها المستهلكون. بالنسبة للبنوك، هناك حاجة ضرورية للتعامل مع قضايا الأمن والسهولة كأولوية لتجنب حدوث أية اختراقات أمنية قد تدفع 44% من العملاء للاستغناء عن خدمات بنوكهم الحالية والتوجه نحو بنوك أخرى. ويتوقع المستخدمون أن تكون بنوكهم في طليعة المؤسسات المواكبة للابتكارات التكنولوجية لضمان توفير تجربة مصرفية رقمية سلسلة. ويعتبر مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط 2018 منصة مثالية تجمع مجموعة من كبار اللاعبين في هذا المجال لاستعراض أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية.”
وعلى هامش مشاركتها في المؤتمر، تستعرض شركة جيمالتو مجموعة من الحلول الجديدة التي قد تضفي بعداً جديداً للأمن المصرفي الرقمي، والتي ستسمح بتوفير تجربة دفع آمنة ومبسطة عبر الهاتف المتحرك. وتتضمن قائمة الحلول الجديدة بطاقة EMV التي تعتمد على قراءة بصمات الأصابع، وإدارة المخاطر السلوكية باستخدام الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن كشك الخدمة الذاتية الذي تم إطلاقه حديثاً والذي يعمل على تقديم الخدمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
أول بطاقة دفع بيومترية تجريبية في الشرق الأوسط
شهد مؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط 2018 إطلاق أول بطاقة دفع فيزا بيومترية تجريبية مزدوجة الواجهة ولا تحتاج إلى بطارية (تعمل برقاقة ومن دون لمس أيضًا) في الشرق الأوسط. تم تطوير هذه البطاقة من قبل شركة جيمالتو وشركة التكنولوجيا البيومترية زوايب بالشراكة مع شركة التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا، مع دعم من Unilux Card. الهدف من هذه البطاقة هو استبدال الرمز السري أو التوقيع بطريقة أكثر أماناً وراحة وهي بصمة الإصبع للتأكد من هوية صاحب البطاقة خلال إجراء عمليات الشراء.
Pepper- أول روبوت تفاعلي
قدمت كل من شركة “سوفت بنك روبوتكس وجاكيس لحلول الأعمال روبوت تفاعلي من طراز Pepper، وهو أول روبوت تفاعلي قادر على التعرف على المشاعر الإنسانية وتكييف سلوكه وفقاً لمزاج محاوره.
وتم تصميم الروبوت Pepper وفقاً لأحدث التكنولوجيات القادرة على تحديد العواطف واختيار السلوك الأنسب للتعامل مع الحالة، فضلاً عن الارتقاء بقدرات خدمة العملاء لزيادة الطلب على هذا النوع من الروبوتات في قطاع الأعمال. وسيقوم الروبوت Pepper بتحليل العواطف والتفاعل شخصياً مع مزاج الأشخاص استناداً إلى نبرة صوتهم، وتعابير وجوههم، ليقوم بعدها بالتعبير عن تفاعله مع الحالة من خلال لون عينيه، أو نبرة صوته أو لوحته.
يشارك في معرض ومؤتمر سيملس الشرق الأوسط 2018 مجموعة من اللاعبين الرئيسيين في السوق بما في ذلك البنوك، والصرافة، وشركات التأمين، والاتصالات، والتجار، والشركات، والحكومات، والشركات التقنية والتكنولوجيا المالية الناشئة لاستعراض مجموعة من الخدمات والحلول المبتكرة بدءاً من الدفع عبر الهاتف المتحرك، والتحليلات، وإدارة المخزون ونقاط البيع، وأجهزة الصراف الآلي، وصولاً إلى التسويق الإلكتروني والبلوك تشين والذكاء الاصطناعي.
وسيحظى الحضور بفرصة للمشاركة في برنامج جامعة التجارة الإلكترونية والذي يستمر لمدة يوم واحد، وتم تطويره للمساعدة في تأسيس وإطلاق وتعزيز نمو أعمال التجارة الإلكترونية، إضافة إلى التوصل لفهم عميق حول كيفية وضع استراتيجيات التسويق الرقمي، والإدارة اللوجستية، وتطوير أنظمة الدفع وزيادة تحول العملاء.
وكانت دبي كوميرسيتي، المشروع المشترك بين سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” ومجموعة “وصل” لإدارة الأصول، قد أعلنت عن رعايتها لمؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط 2018. يذكر أن مساحة “دبي كوميرسيتي” تبلغ 2.1 مليون قدم مربع، وتهدف لمواكبة التطور والنمو العالمي في سوق التجارة الإلكتروني، بما يتماشى مع “خطة دبي 2021” في تبني نموذج اقتصادي مستدام قائم على الابتكار، وإرساء قواعد راسخة لاستراتيجيات التحول الرقمي والتجاري والتنوع الاقتصادي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com