حدد الصفحة

كومسكوب تدخل سوق النفاذ اللاسلكي الثابت مع حلول الهوائيات المتكاملة والواجهات المفتوحة

كومسكوب تدخل سوق النفاذ اللاسلكي الثابت مع حلول الهوائيات المتكاملة والواجهات المفتوحة

انضمت «كومسكوب» إلى سوق الخدمات اللاسلكية الثابتة FWA بطرحها لمجموعة جديدة من الهوائيات المتكاملة القائمة على مواصفات الواجهة المفتوحة xRAN، حيث تتيح الواجهة المفتوحة(open interface) للمشغلين اللاسلكيين مرونة في اختيار و دمج أجهزة النفاذ الراديوي RAN من موردين متعددين مما يحقق معالجة أكثر مرونة للمتطلبات المتفاوتة.
وكانت «كومسكوب» قد طورت حلولاً جذابة لهوائيات/راديو الجيل الخامس تدعم الترددات اللاسلكية للموجات الميليمترية وتعمل على أنظمة البيئة الافتراضية بالكامل مع واجهة مفتوحة. يشمل هذا النظام على مجموعة من الهوائيات النشطة- داخل مصفوفة- تعمل على تشكيل الموجات المرسلة في نطاق الـ 28 غيغا هرتز. يذكر ان ذلك النظام الجديد سيتوفر لتجارب التشغيل العملية، مع منصة نطاق أساسي (baseband) من أي طرف ثالث يدعم الواجهة المفتوحة xRAN، من أجل الوصول إلى أداء مرتفع ومرونة عالية في شبكات نفاذ الجيل الخامس.
وفي هذا الصدد، قال فريد فيروزبخت، نائب الرئيس الأول لقسم منتجات الترددات الراديوية” لدى «كومسكوب»: ستسهم هوائياتنا المتكاملة في توظيف و تفعيل القدرات الكاملة لنطاقات الترددات اللاسلكية للموجات الميليمترية في الجيل الخامس، مع توفير المرونة القصوى للواجهة الهوائية)air interface). وبوصفي أحد الأعضاء المشاركين في تنظيم xRAN، فقد دعمنا مبدأ الواجهة المفتوحة لمنصات النطاق الأساسي مما يوفر المزيد من فرص الابتكار في أسواق اللاسلكيات.”
يستخدم النفاذ اللاسلكي الثابت كوسيلة للحصول على الإنترنت عريض النطاق الترددي، وخدمات الصوت والفيديو في المنازل أو الشركات دون الحاجة إلى توصيل سلكي، وهو من أوائل تطبيقات استخدام الجيل الخامس. ومع الحل الجديد المقدم من «كومسكوب»، يمكن للمشغلين اللاسلكيين استخدام الخوادم التقليدية الجاهزة لاختبار وظائف الشبكات الافتراضية في تطبيقات النفاذ اللاسلكي الثابت. ويشتمل نظام «كومسكوب» الجديد على ما يلي:
هوائي محطة إرسال مع توجيه كامل للإرسال حتى 120 درجة لأربعة منافذ مايمو مستقلة (مدخل متعدد/مخرج متعدد)، باستخدام مصفوفة هوائيات مكونة من 256 عنصر مسجلة كابتكار «كومسكوب».
وحدة راديوية متكاملة عن بعد مع طاقة مشعة متساوية الخواص فعالة EIRP عالية، في هيكل مضغوط بحجم أقل من 10 لترات، يتم تبريده سلبياً وموائمته ضمن حلول التركيب بطريقة مخفية غير ظاهرة للعيان.
وقامت «كومسكوب» أيضاً بتطوير مرفق اختبار متقدم لتطوير تقنية هوائيات الميليمتر المتعلقة بالجيل الخامس. يقع المرفق قرب دالاس في تكساس، ويمتلك قدرة كاملة على معايرة تشكيل إشعاعات الموجات الميليمترية أوتوماتيكباً، وهو جاهز لتجريبه على أنظمة مايمو المضخم من الجيل الخامس.
ومن المقرر أن تتوفر حلول هوائيات/راديو الجيل الخامس المتكامل من “كومسكوب” للمرحلة التجريبية في منتصف عام 2018. حيث قامت الشركة مؤخراً بعرضها في المؤتمر العالمي للجوال 2018 ببرشلونة

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com