حدد الصفحة

اريكسون تحقق إنجازاً جديداً مع توسع شبكة التوصيل الموحدة

اريكسون تحقق إنجازاً جديداً مع توسع شبكة التوصيل الموحدة

تتواجد اريكسون حالياً في 22 موقعًا عالميًا مع أكثر من 80 شركة مزودة لخدمات النطاق العريض مشاركة في مشروع النظام الأساسي لشبكة توصيل المحتوى الموحدة (UDN). يشكل هذا الاستثمار المباشر المفتاح الأساسي لتوسيع نطاق الإنترنت للموجة القادمة من حركة بيانات الإنترنت.


تشكل مقاطع الفيديو اليوم حوالي 50% من حركة البيانات المتنقلة، وتتوقع اريكسون ارتفاع هذه النسبة إلى 75 % بحلول العام 2022. وسيتمكن مزودو الخدمات بفضل شبكة توصيل المحتوى الموحدة (UDN) من اريكسون، الاستجابة لهاذ التحدي واستثمار هذه الامكانيات بنشر الذاكرة المؤقتة في حواف شبكاتهم، لتكون بمتناول المستخدمين النهائيين.


ويمكن لمزودي المحتوى أيضًا الاستفادة من الخدمة المحسّنة للوسائط والفيديوهات مع إمكانية تحقيق المزيد من الإيرادات عبر تسليم الأصول. ونظراً لتزايد انتشار تقنيات 4k وتقنيات الواقع الافتراضي واستخدام الكاميرات المتعددة، ستزداد الحاجة للحصول على سرعات وكمون أكثر انخفاضاً في النمو.


وتوضح حقائق اليوم بأن حوالي 60 إلى 80% من محتوى الفيديو يمكن تخزينه مؤقتًا ومحليًا بواسطة شبكات تسليم المحتوى (CDN)، حيث تمكن تصاميم السحابة الموزعة مع الحوسبة والتخزين في الشبكات لمزودي الخدمة، بنشر وظائف شبكات تسليم المحتوى عبلى نحو استثنائي في شبكاتهم، ما يسمح لهم بإدارة الطلب على حركة المرور بشكل أكثر فاعلية.


وتعليقاً على ذلك قال دان رايبيرن ، خبير البيانات المتدفقة والمحلل الرئيسي في شركة فروست وسوليفان: “لقد حقق فريق إريكسون خلال العامين الماضيين انجازات مثيرة للإعجاب للغاية. يتطلب تطوير استخدام الفيديو عبر الإنترنت من مزودي الخدمة الحصول على المزيد من السعة والقدرات الوظيفية حيث يتحول الفيديو من الانتشار على شبكات التلفزيون التقليدية المدفوع إلى شبكات الانترنت بشكل متسارع. وسيشكل نجاح شبكة توصيل المحتوى الموحدة (UDN) وتعاون اريكسون مع مزودي الخدمة عاملاً أساسياً في توفير تدفق الفيديو على نطاق واسع. “


وقال ماركوس بيرغستروم ، نائب الرئيس والمدير العام لشبكة توصيل المحتوى الموحدة في إريكسون: “لقد استثمرنا بشكل مباشر في نظام UDN بالشراكة مع مزودي خدمة النطاق العريض المتنقل والثابت وتعمل شبكتنا بشكل مباشر لتلقي البيانات في جميع أنحاء العالم. سنستمر في الاستماع بعناية إلى شركائنا وعملائنا في الوقت الذي نستعد فيه لإطلاق تطبيقات حوسبة جديدة هذا العام مع شركاءنا الجديد في مجال التكنولوجيا لإطلاق الإمكانات الحقيقية لحافة الشبكات”.


استناداً إلى ملاحظات العملاء ، تقدم اريكسون شبكات تسليم المحتوى المشتركة في منصتها شبكة توصيل المحتوى الموحدة (UDN)، ما يتيح لمزودي الخدمة الاستفادة مزايا تقنية شبكات تسليم المحتوى الخاصة دون الحاجة إلى البرامج وتحمل التكاليف التشغيلية. ما يسمح لمزودي الخدمة المشاركة في عائدات التدفق المرتبط بتسليم شبكة توصيل المحتوى الموحدة  لعملاء مزودي المحتوى. ومن خلال نشر تطبيق شبكات تسليم المحتوى (CDN) الخاص بشبكة توصيل المحتوى الموحدة  UDN، يتجنب مزودو الخدمات تكبد تحمل أعباء النفقات الضخمة، دون الحاجة لتخصيص موارد معينة للتكامل العالمي شبكات تسليم المحتوى CDN أو لمشغلي هذه الشبكة وحل المشاكل، مع التأكد من توفير تجربة لا مثيل لها للعملاء النهائيين لمزودي المحتوى.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com