حدد الصفحة

البريد السعودي وشركة “هواوي” يوقعان مذكرة تفاهم في إطار التحول الرقمي

البريد السعودي وشركة “هواوي” يوقعان مذكرة تفاهم في إطار التحول الرقمي

أبرم البريد السعودي مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة”، بهدف التعاون معاً في مجال تطوير مختلف النظم والأطر والمفاهيم الخاصة بالتحول الرقمي للبريد السعودي. وبموجب المذكرة، تم اعتماد شركة “هواوي” المزود المفضل لدى البريد السعودي في المشاريع الحالية والمستقبلية التابعة للبريد والتي تتضمن دراسة الجوانب الفنية والتشغيلية والمالية المطلوبة لإدخال تقنيات رقمية جديدة لعمليات وعمليات البريد السعودي. وتشمل التكنولوجيات الأولية التي سيتم الاستفادة منها تقنية انترنت الأشياء، تحليلات البيانات الضخمة، بلوك شين، الحوسبة السحابية، والتي ينتظر منها أن تسهم في تعزيز مستوى كافة الخدمات الذكية المنشودة للبريد، ودعم جهود الادارة على صعيد تحقيق رؤية التحول الرقمي 2020، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030.
وستدعم خطط “هواوي” “البريد السعودي” في بناء برنامج لتطوير رؤية التحول الرقمي الذكية وتطوير بنية التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ خارطة الطريق الخاصة برؤية المملكة. وستقوم “هواوي” بتجربة بعض الخدمات التي تساعد البريد على تحقيق فوائد مهمة على أرض الواقع، ومنها الرعاية والمشاركة بين البريد السعودي والجهات اللوجستية في الصين لتمكين تبادل المعرفة ونقل الخبرة وتمكين البريد السعودي من إعداد مركز تدريب لتمكين موظفيه من استخدام التقنيات الحديثة للتحول الرقمي، بالإضافة للمشاركة مع البريد السعودي في تطوير مركز معارض لأحدث التقنيات التي يستخدمها التعاون لتعزيز الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية.
وفي إطار بناء فريق مهني يتمتع بالمهارة والخبرات المتقدمة اللازمة لقيادة مسيرة العمل على تطوير مشاريع التحول الرقمي في المملكة، ستقوم “هواوي” بتوريد أحدث المعدات المخبرية، وتدريب المدربين، و تنمية المواهب وغيرها من المبادرات الاستباقية التي تستهدف نقل الخبرات ورفع الكفاءات وصقل المهارات وتبادل المعرفة، وذلك في إطار دفع عجلة إنجاز برنامج التحول الرقمي لعام 2020 الذي يركز على تنمية الاقتصاد الرقمي. ويتوقع من التكنولوجيات الذكية التي سيتم العمل على تطويرها وتنفيذها أن تشكل منصة حيوية لتوفير العديد من الخدمات الجديدة الذكية في البريد السعودي.
وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، قال المهندس محمد العبد الجبار الرئيس التنفيذي للبريد السعودي: “تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة على صعيد تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تطوير خدمات البريد من الناحية التكنولوجية واعتماد أعلى الأسس والمعايير العالمية للخدمات البريدية، وقعنا اليوم صفقة شراكة مع واحدة من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بما يخدم هدفنا في مواكبة آخر التطورات التقنية، ويمكننا من متابعة ريادة العمل في هذا المجال على مستوى المنطقة والعالم”.
من ناحيته، قال دينيس جانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تيك إنفستمنت العربية السعودية”: “بصفتها واحدة من مزودي حلول التحول الرقمي المتقدمة، تفخر ‘هواوي’ بأن تكون شريكًا استراتيجيا لـ‘للبريد السعودي’ في مجال تلبية مختلف احتياجات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، التي تلعب دوراً حيوياُ على مستوى دعم مسار العمل لتحقيق رؤية 2030 للمملكة. وفي سبيل ذلك، تضع ‘هواوي’ كافة ابتكاراتها التقنية المتقدمة، وليدة قسم البحث والتطوير النشط في الشركة في خدمة المملكة، آملين أن هذا التعاون مع البريد السعودي سيصب في صالح توفير المزيد من الخدمات السلسة والذكية والرقمية التي تبهج سكان المملكة العربية السعودية. وتؤكد ‘هواوي’ مجدداً دعمها الكامل لتوجهات المملكة ورؤية قيادتها الرشيدة في التحول نحو عصر الرقمنة وبناء الاقتصاد الرقمي المستدام القائم على المعرفة، وسنسعى جاهدين لدعم هذا التوجه من خلال تشارك ونقل الخبرات والمهارات والمعرفة وأحدث التجارب العالمية في مجال تقنية المعلومات”وتعتبر الحلول المقدمة من “هواوي” في مجال تقنية المعلومات العصب الرئيسي لإنجاز التحول الرقمي، كونها تمكن طيفاً واسعاً من التطبيقات الذكية وتختزل الوقت والمصاريف التشغيلية. وتعتبر عملية دمح سحابة الكترونية واحدة بشبكتين وثلاث منصات من المحاور الهامة التي تعمل عليها الشركة في مجال حلول أمن المعلومات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com