حدد الصفحة

حلول جديدة من F5 نتوركس في مجال إنترنت الأشياء والجيل الخامس من شبكات الاتصال ووظائف الشبكة الافتراضية

حلول جديدة من F5 نتوركس في مجال إنترنت الأشياء والجيل الخامس من شبكات الاتصال ووظائف الشبكة الافتراضية

حلول جديدة من F5 نتوركس في مجال إنترنت الأشياء والجيل الخامس من شبكات الاتصال ووظائف الشبكة الافتراضية
55% من الشركات المزودة للخدمات تؤمن بأن تقنيات إنترنت الأشياء هي التوجه الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية خلال فترة السنتين إلى خمس سنوات القادمة
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 فبراير 2018: أطلقت F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV)، مجموعة جديدة من الحلول والإمكانيات الخاصة بتقنيات إنترنت الأشياء، والجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال الخلوي، ووظائف الشبكة الافتراضية، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المقام حاليا في برشلونة. وصممت حزمة الحلول الجديدة بهدف مساعدة الشركات المزودة للخدمات على العمل بوتيرة أسرع وأذكى وأكثر أماناً خلال مسيرة التحول لتبني واعتماد التقنيات الجديدة. كما تعالج مجموعة عروض شركة F5 الجديدة على وجه الخصوص التحديات المرتبطة بمعضلة كثافة حركة البيانات التي برزت نتيجة دخول الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال الخلوي إلى الخدمة، ومشكلة الانتشار المتنامي لتقنيات إنترنت الأشياء على الصعيدين الاستهلاكي والتجاري.
وفي هذا السياق قالت كارا سبراغ، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال التحكم بتسليم التطبيقات لدى شركة F5 نتوركس: “يتنامى استثمار التجهيزات والبرمجيات الخاصة بالشبكات من قبل الشركات المزودة للخدمات، إلى جانب تبنيهم للحلول الافتراضية والأتمتة. لذا، تقوم شركة F5 بتصميم حلولها المستقبلية آخذة بعين الاعتبار هذا التوجه، بحيث تصبح قادرة على تعزيز وتحسين وظائف الشبكة، والحد من الكلفة الإجمالية للملكية، وتسهيل نشر الحلول الأمنية المتكاملة والمتعددة الطبقات القادرة على تغطية التجهيزات والشبكات والتطبيقات معاً”.
ويأتي الإعلان عن الحلول الجديدة في الوقت الذي تشهد فيه الشركات المزودة للخدمات في جميع أنحاء العالم موجة من تبني واعتماد الإمكانيات الرقمية الجديدة، واستناداً لنتائج تقرير حالة تسليم التطبيقات 2018 الصادر عن شركة F5، نجد بأن أكثر من نصف الشركات المزودة للخدمات المشاركة في هذه الدراسة (55 بالمائة) تؤمن بأن تقنيات إنترنت الأشياء هي التوجه الأكثر أهمية من الناحية الاستراتيجية خلال فترة السنتين إلى خمس سنوات القادمة. في حين أشار 83 بالمائة منهم أنهم يملكون مشاريع لعمليات التحول الرقمي قيد الإنجاز، بينما أشار 56 بالمائة منهم إلى أن هذه المشاريع بدأت بالتأثير فعلياً على حزمة واسعة من أنظمة تقنية المعلومات وعمليات الأتمتة والمزامنة.
من جهةٍ أخرى، تتضمن حزمة الحلول الجديدة التي طرحتها شركة F5 لصالح شركات التوريد الطرح العالمي الأول لسلسلة تجهيزات BIG-IP® i15000 Series، التي توفر الأداء المتفوق والرائد للحلول الأمنية والخدمات بشكل مدمج (وفق معيار الحامل رقم 2RU). وبفضل تميز هذه التجهيزات بأعلى مستوى متوفر حتى الآن من الإنتاجية في تسليم التطبيقات ضمن الطبقة الرابعة، فإنها تتيح إمكانية دمج عدة خدمات ضمن جهاز واحد، بما في ذلك موازنة الأحمال، وتحسين مستوى أداء بروتوكول التحكم بالإرسال/بروتوكول الإنترنت TCP/IP، والقدرة على توجيه حركة البيانات، وتأمين الحماية ضد هجمات الحرمات من الخدمة الموزعة DDoS، والارتقاء إلى مستوى جديد من عمليات نشر الـ CGNAT، والتحكم بنظام أسماء النطاقات DNS، وتوفير قدرات متميزة في مجال جدران الحماية، وذلك ضمن شبكة Gi LAN أو مراكز البيانات.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل حلول شركة F5 على خفض مستوى مخاطر الارتقاء إلى الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال الخلوي، وذلك باستخدام اتفاقات ترخيص جديدة للمؤسسات، وتقديم خيارات اشتراك بإصدار افتراضي. فضلاً عن قيامها بنشر عرض iSeries Cloud-Ready، الذي يتيح للعملاء فرصة الاستفادة من استثماراتهم الحالية في سبيل تغيير طبيعة المتطلبات والاحتياجات بمرور الزمن.
ومن الحلول الأخرى التي تم تسليط الضوء عليها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2018:
الإصدارات الافتراضية عالية الأداء: تتضمن الإصدارات الافتراضية (VEs) من F5 حالياً توفير الدعم لـ 24 وحدة من وحدات المعالجة الافتراضية vCPUs (التي لم تتعد الـ 16 وحدة سابقاً)، وربط محولات الشبكة NIC Teaming مع الوظائف الافتراضية لوحدات الإدخال والإخراج أحادية الجذر SR-IOV، ما يتيح لشركات توريد الخدمات تحقيق أقصى قدر من الأداء وخفض التكاليف ضمن البيئات السحابية وبيئات وظائف الشبكة الافتراضية.
جدار حماية تقنيات إنترنت الأشياء المتعرف على الأجهزة: يتيح جدار حماية تقنيات إنترنت الأشياء الجديد من F5، والمتعرف على الأجهزة والمشتركين، لشركات توريد خدمات الاتصالات إمكانية التحكم وإدارة سياسات الأمان عبر شبكة الـ Gi LAN، وذلك لكل جهاز مزود بتقنية إنترنت الأشياء على حدا. وبإمكان شركات توريد الخدمات الآن استخدام اسم نقطة وصول APN واحدة لتقنية إنترنت الأشياء من أجل تجميع حزمة واسعة من حالات الاستخدام، وتجنب إعادة تصميم الشبكات، وتبسيط عملية نشر الخدمة.
مدير جلسة بروتوكول GTP (بروتوكول الاتصال بحزمة خدمات الراديو العامة GPRS): إحدى أهم الخصائص المميزة لبنية الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصال الخلوي، فهي تتيح إمكانية “تقسيم” الشبكة إلى عدة قطاعات مختلفة، على طول مسار الشبكة اللاسلكية وصولاً إلى مركزها، فضلاً عن توفيره لقدرات تقسيم الشبكة الرئيسية للهواتف المحمولة وفقاً للسياسات التي تم تهيئتها وتكوينها على الصعيد المحلي، ما يوفر لشركات توريد خدمات الاتصالات الخلوية القدرة على التحكم بشكل أفضل في كيفية توزيع جلسات المشتركين على الأجهزة المحمولة، وهي آلية متطورة ومفيدة بشكل خاص من أجل إدارة حلول تقنيات إنترنت الأشياء، وحلول شركات توريد خدمات الشبكات الخلوية الافتراضية.
إدارة أمن وحركة بيانات بروتوكول إنترنت الأشياء IoT MQTT: تعلن شركة F5 أيضاً عن طرحها لقدرات جديدة في مجا تفريغ أحمال طبقة المقابس الآمنة SSL، والتحقق من صحة رسائل بروتوكول إنترنت الأشياء MQTT، وتحويل رسائل بروتوكول إنترنت الأشياء MQTT، وموازنة أحمال بروتوكول إنترنت الأشياء MQTT بطريقة ذكية. كما يساعد حل شركة F5 الجديد شركات توريد الخدمات والمؤسسات على نشر وحماية وسطاء ومنصات وتطبيقات إنترنت الأشياء.
الكشف والتخفيف من حدة سلوك هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS: تطرح شركة F5 نتوركس حلولاً جديدة تتضمن الاستعانة بتقنيات التعلم الذاتي للحد من سلوك هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات على مستوى تشكيلات الطبقة الرابعة والسابعة للتصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS. الأمر الذي من شأنه تبسيط تكوينات حلول التصدي لهجمات حجب الخدمة الموزعة إلى حد كبير. وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة F5 نتوركس بإرساء شراكات قوية مع شركة فلومون نتوركس وجني نتوركس من أجل تعزيز قوة حلول التخفيف من حدة هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة المدمجة ضمن الطبقات ما بين الرابعة والسابعة، بدمجها مع محرك الكشف عن هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة الخارجة عن سياق المسارات المعتادة، المستند على حلول Netflow من فلومون نتوركس. ويستطيع هذا الحل المشترك والقوي والمتكامل من النهاية إلى النهاية، المصمم لصد هجمات حجب الخدمة الموزعة، توفير الحماية لشركات توريد الخدمات ضد جميع المخاطر، بدءاً من الهجمات القوية والكثيفة وصولاً الهجمات المتطورة التي تستهدف طبقة التطبيقات.
حزمة تطوير برمجيات SDK الهواتف المحمولة المضادة للشبكات المؤتمتة: قدرات جديدة تستطيع توسيع نطاق حل Proactive Bot Defense ليشمل واجهات برمجة التطبيقات والصفحات الالكترونية بواسطة حزمة تطوير للبرمجيات SDK خاصة بتطبيقات الهواتف المحمولة الأصلية، وهو ما يضمن قدرة البشر فقط (باستخدام جهاز محمول حقيقي مع التطبيق المحمول صالح) على الوصول إلى تطبيقات واجهات برمجة التطبيقات APIs في الهواتف المحمولة، وحمايتها ضد هجمات تسلل الشبكات المؤتمتة.
ومن جملة النجاحات الأخرى التي حققتها الشركة، تأكيد عضوية F5 في منصة VNF-Xchange من شركة تيك ماهيندرا، وهي عبارة عن منصة حيادية الاستثمار تقوم بتوفير البيئة المرجعية لتصميم وظائف الشبكة الافتراضية (VNF)، ومجموعات وظائف الشبكة الافتراضية، والتحقق من صحة أداء وظائف الشبكة الافتراضية. وقد تم تصميم هذه المنصة بهدف تسريع اعتماد صناعة الاتصالات لحلول وظائف الشبكة الافتراضية، والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN)، فهي توفر الأرضية المثالية للتحقق من صحة وظائف الشبكة الافتراضية، ومكونات البنية المرجعية لوظائف الشبكة الافتراضية، والحلول المتكاملة من النهاية إلى النهاية، وحالات الاستخدام، وخدمات الشبكة التي تمكنها.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com