حدد الصفحة

سوني تطرح منتجات جديدة من الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي وأنظمة الكشف البصري في قطاع السيارات وغيرها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES لعام 2018

سوني  تطرح منتجات جديدة من الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي وأنظمة الكشف البصري في قطاع السيارات وغيرها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES لعام 2018

أعلنت شركة سوني طرح مجموعة من المنتجات الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لعام 2018 والذي يُعقد في لاس فيجاس، نيفادا، ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع فيه 9 يناير (بالتوقيت المحلي),
ونذكر من المنتجات التي تعتزم الشركة طرحها تلفزيونات 4K OLED وسماعات ستيريو اللاسلكية بتقنية عزل الضوضاء التي توفر تجارب استماع عالية الجودة عند ممارسة الرياضة. وسوف تستعرض سوني إضافة إلى ذلك أحدث مبادراتها في فئة أجهزة استشعار الصور للمركبات التي من شأنها أن تسهم في بناء مجتمع من السيارات ذاتية القيادة والروبوتات التي تعتمد الذكاء الاصطناعي بما فيها روبوت إيبو aibo™ الذي أعلنت عنه الشركة مؤخراً، والذي يُعرض للمرّة الأولى على الإطلاق خارج اليابان.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي أٌقيم يوم الإثنين 8 يناير، صرّح كازو هيراي، الرئيس التنفيذي لشركة سوني ، قائلاً: “إنّني أؤمن وبشدّة بقدرتنا على تحقيق المزيد من الإبداعات الجديدة والتجارب الترفيهية المبتكرة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية التي نضعها في متناولكم من خلال منتجاتنا.”
يمكنكم مشاهدة فيديو تغطية المؤتمر الصحافي عبر الرابط التالي:
http://www.sony.com/ces2018pr 
المنتجات الرئيسية والنماذج الأولية التي سيتم عرضها في المؤتمر
الترفيه المنزلي وأنظمة الصوت
20193003238500
1715632192863سلسلة 4K OLED BRAVIA® A8F
سلس
0سلسلة 4K OLED BRAVIA® A8F
سلس

تأتي تلفزيونات OLED BRAVIA® A8F Series 4K معززة بمعالج الصور عالي الوضوح4K HDR X1™ Extremeإلى جانب تكنولوجيا الصوت السطحي الفريدة من سوني Acoustic SurfaceTM التي تصدر الصوت مباشرة من شاشة التلفزيون عبر إحداث ارتجاجات في الشاشة، وقد استخدمت هذه التقنية خلال العام الماضي في سلسلة A1. وتعتبر هذه المجموعة إضافة متميزة إلى عائلة تلفزيونات 4K OLED BRAVIA التي تتميّز بتصميمها الجديد المدمج الذي يتيح إمكانية اختيار وضع نظام A8F في مواقع أكثر في المنزل للاستمتاع بتجربة متكاملة من الاندماج السلس بين الصورة والصوت لا يمكن إيجادها سوى لدى سوني.

تتميّز أيضاً سلسلة X900F Series ضمن مجموعة أجهزة التلفزيون BRAVIA 4K LCD بمعالج الصور X1 Extreme. وبفضل خاصية X-Motion Clarity الجديدة، يمكن التحكم بالصور المتحرّكة بدقة فائقة من أجل تقليص الضبابية. وتضمّ هذه المجموعة تلفزيونات ذات شاشات كبيرة يبلغ حجمها 85 بوصة مما يسمح لكم بمشاهدة الأفلام أو المباريات الرياضية على شاشة كبيرة بجودة عالية ووضوح تام يخلو من الضبابية.
وذلك، وسوف تعرض سوني أيضاً النموذج الأولي من الجيل القادم من معالجات الصور X1TM Ultimate الذي يتميّز بقوة معالجة مضاعفة في الوقت الحقيقي مقارنة بمعالج الصور الحالي X1 Extreme. ومن خلال الجمع ما بين أفضل الخصائص التي تميّز شاشات LCD وOLED على السواء، تعتزم العلامة تقديم صور بأعلى مستويات الجودة في تاريخ تلفزيونات BRAVIA على الإطلاق. وسيتمّ خلال الفعالية استعراض تقنية X1 Ultimate على شاشة بقدرة 8K. وبالاستعانة بتكنولوجيا الإضاءة الخلفية الفريدة من سوني، يسلّط النموذج الأولي من الشاشة بقدرة 8K الضوء على إمكانية معالجة الصورة في الوقت الحقيقي لمحتوى بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR بقدرة 8K مع سطوع يبلغ 10,000 وحدة في صيغة HDR.
تتميّز مكبّرات الصوت HT-Z9F و HYPERLINK “https://www.sony.com/ar-ae/electronics/sama3at-sharitiya/ht-x9000f” HT-X9000F بشكلها المدمج لتلائم بذلك تلفزيونات BRAVIA بأناقة تامة. وتدعم مكبّرات الصوت الأنيقة تلك نظاميDolby Atmos® وDTS:X™ اللذين يشكّلان الصيغتين الصوتيتين الأحدث على الإطلاق.
ذلك، ويمكن لمكبّرات الصوت الأمامية من كلّ نموذج، والمجهّزة بتكنولوجيا المحرّك العمودي المحيطي Vertical Surround Engine الثورية، إنتاج صوتيات ثلاثية الأبعاد بشكل ذاتي.
وتعتبر HT-Z9Fعلى وجه الخصوص أول منصة صوت يبلغ حجمها 3.1 بوصة في العالم تدعم تقنية Dolby Atmos. وعبر الجمع ما بينها وبين تقنية دولبي Vision™ المتوافقة مع كل من سلسلة A8F وسلسلة X900F، وكذلك مشغل UBP-X700 4KUltra HD Blu-Ray™، يمكن الحصول على تجربة مشاهدة آسرة تجمع ما بين جودة الصورة 4K HDR وأحدث الصيغ الصوتية.
22028151858645WF-SP700N wireless noise cancelling stereo headset
0WF-SP700N wireless noise cancelling stereo headset
1650365299720349059529337000
علاوة على ذلك، توفّر سماعات الرأس اللاسلكية WF-SP700N مع ميزة عزل الضوضاء ، تجربة استماع لا تُضاهى من حيث الجودة ولاسيّما للأشخاص الذين يتمتّعون بأسلوب حياة ناشط وهي تمثل أول سماعات في العالم مع وظيفتي إلغاء التشويش ومقاومة لرذاذ الماء (IPX4) في سماعات لاسلكية بالفعل. وقد بات الآن بإمكانكم تركيز اهتمامكم بشكل كامل إلى أنشطتكم الرياضية أو تمارينكم بينما تستمتعون بموسيقاكم المفضّلة بدون القلق حيال الضجيج أو التعرّق أو المطر. ولا شكّ في أنّ وضعية Ambient Sound للتحكّم بالأصوات المحيطة ستسمح لكم بسماع الأصوات الخارجية بينما تستمتعون بالموسيقى خلال التمارين. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ طرح سماعات الرأس اللاسلكية WI-SP600N على أنّها جهاز مخصص للتمارين الرياضية لما تتميّز به من تصميم عمليّ إذ يمكن تثبيتها خلف العنق.
ذلك، وقد كشفت سوني عن طرحها منتجات إضافية من الأجهزة الصوتية المساعدة المتوافقة وهي تعتزم تزويد سلسلة سماعات الرأس اللاسلكية الرائدة 1000X ذات خاصية إلغاء التشويش التي تمّ طرحها السنة الماضية، إضافة إلى WF-SP700N و WI-SP600التي تمّ طرحها حديثاً، بميزة التوافق مع إمكانيات مساعد جوجل Google Assistant. ومن خلال تعزيز مجموعة أجهزتنا المتوافقة، نرى أنّ مساعد جوجل Google Assistant سيكون قادراً على تزويد عملائنا بمزايا ذكية عبر كافة مناحي حياتهم اليومية سواء في المنزل أو أثناء تنقلهم.
إضافة إلى ذلك، تعتزم سوني تقديم عرض صوتي خلال الحدث تمّ لأجله إنشاء محاكاة لغرفة معيشة ومطبخ حيث سيتم عرض مجموعة من المنتجات السمعية البصرية من سوني. علاوة على تشغيل محتوى الموسيقى والفيديو، فإنّ ميزة مساعد جوجل Google Assistant في تلفزيون BRAVIA وفي مكبرات الصوت الذكية LF-S50G التي تمّ طرحها العام الماضي تمتلك القدرة على الإتصال بسهولة بمجموعة واسعة من أجهزة وخدمات IOT او إنترنت الأشياء التي تسمح بالتحكم بالأجهزة المنزلية، وإبقاء مستخدميها مطلعين على آخر الأخبار، والقيام بالتسوق عبر الإنترنت وغيرها. ذلك، وتدعم BRAVIA أيضاً التحكم في الصوت عبر Amazon Echo، Google Home، وكذلك LF-S50G.
170688021018500
هواتف XperiaTM الذكية
1716405100330Xperia XA2 Ultra
0Xperia XA2 Ultra

ستقوم “سوني موبايل” بعرض هاتفين ذكيين جديدين في فئة الهواتف المتوسطة. يتميّز الهاتف الذكي Xperia XA2 بشاشة عالية الجودة HD قياس 5.2 بوصة إلى جانب بطارية تبلغ سعتها 3,300 ميلي أمبير، بينما يوفر الهاتف الذكي Xperia XA2 Ultra شاشة عالية الجودة HD كاملة بقياس 6.0 بوصة وبطارية تبلغ سعتها 3,580 ميلي أمبير.
يقدم الهاتف الذكي XA2 كاميرا أساسية عالية متفوقة بدقة 23 ميغابيكسل قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وأقصى حساسية ISO 12800 (للصور الثابتة)، إلى جانب كاميرا أمامية فائقة السرعة بدقة 8 ميغابيكسل وزاوية واسعة تبلغ 120 درجة لصور السيلفي. أما الهاتف الذكي Xperia XA2 Ultra فيتمتّع بنفس مواصفات الكاميرا الأساسية بدقة 23 ميغابيكسل، إلاّ أنه يأتي مع ميزة إضافية تتمثل في “السلفي المزدوج” في الكاميرتين الأماميتين بدقة تبلغ 16 ميغابيكسل، فضلاً على ميزة التثبيت البصري للصور. إلى جانب كاميرا السيلفي بدقة 8 ميغابيكسل وزاوية واسعة تبلغ 120 درجة.
تقدم كلا الكاميرتين أداءً سلسلاً بفضل منصّة Qualcomm® Snapdragon™ 630 ومستشعر البصمات الموجود على الجهة الخلفية. ويتمتّع الهاتفان بمظهر معدني أنيق بفضل استخدام الألمنيوم المتأكسد على الجانبين، فضلاً على تصميمهما الانسيابي الخالي من الحواف والذي يجعل الشاشة تمتدّ حتى الأطراف.
يُطرح هذان الهاتفان عالمياً في الأسواق ابتداءً من أواخر شهر يناير 2018
170497528511500منتجات Life Space UX
1792605105410LSPX-A1 Ultra Short Throw Projector
0LSPX-A1 Ultra Short Throw Projector

تتيح منتجات Life Space UX إمكانية إعادة تنظيم المساحات وتحقيق تجارب جديدة. وسيتم إطلاق جهاز عرض LSPX-A1 4K Ultra Short Throw الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية في ربيع 2018. صُمم هذا النظام بشكل يسمح له بالنسجام مع سطح من الرخام الاصطناعي، أو إطار من الألمونيوم بلمسات عاكسة أو رفّ خشبي، كما يتلاءم هذا الجهاز بانسجام مثالي مع أي بيئة حيوية. وتسمح التكنولوجيا البصرية في الجهاز بالإستمتاع بعرض محتوى4K HDR قد يبلغ 120 بوصة بكل سهولة عبر تثبيته على مقربة من الحائط، بينما تتيح تكنولوجيا مكبّر الصوت المتوافق مع تكنولوجيا Advanced Vertical Drive المتطوّرة إنتاج صوت يتردد صداه في الغرفة بأكملها. ويمكن بالتالي إعادة تنظيم المساحة المراد تعديلها من خلال عرض صور غابة على الجدارن والإستماع إلى صوت غدير النهر. كما أنّه يحوي مكبرات صوت فرعية لتعزيز الصوت وتقديم تجربة استماع مدهشة أثناء مشاهدة أفلامكم المفضلة.
وسيتمّ إلى ذلك تقديم عرض توضيحي تحت عنوان “It’s all Here”، وهو مفهوم جديد يستخدم المحتوى القابل للتحليل بالذكاء الإصطناعي وخرائط الإتصال لعرض كم هائل من ملفات الموسيقى والكتب والأفلام بما يلبّي اهتمامتكم.
الصور الرقمية
من المنتجات الأخرى التي سيتم عرضها نذكر صندوق التحكم بالكاميرا Camera Control Box الجديد CCB-WD1 الذي من شأنه أن يعزّز إمكانات كاميرا RX0 (المتوفرة حالياً)، ومن شأنه أيضاً أن يقدّم أعلى مستويات الجودة في الصور في سلسلة RX المعروفة بمقاومتها للماء، ومتانتها، وهيكلها المدمج للغاية. إضافة إلى ذلك ستقوم سوني بعرض حلول الكاميرا المتعددة لـ RX0، وقد أصبح ذلك ممكناً بفضل استخدام CCB-WD1’s للإتصال الموثوق عبر الأسلاك أو الإتصال اللاسلكي المرن عبر نقاط الوصول. كما سيتم عرض عدسات زوم APS-C-compatible E 18-135mm F3.5-5.6 OSS التي تمّ الإعلان عنها في 4 يناير في سان دييغو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تتميّز بشكلها المدمج بدون المساومة على تقديم إمكانية التكبير العالي وجودة الصور، كما تتوفر بلون فضي جديد للنموذج الحالي α6300، إلى جانب ذلك ستتوفر مجموعة كاميرات سوني الرقمية التي تشمل α™ و Cyber-shot® و Handycam® و Action Cam، وكذلك كاميرا فيديو FS7 II XDCAM® ، وغيرها من كاميرات الفيديو لتصوير الأفلام والإعلانات التجارية والكاميرات للإستخدام الإحترافي.
الألعاب وخدمات الشبكة
تمتعوا بتجارب الواقع الإفتراضي أثناء اللعب على بلاي ستايشن PlayStation® VR لا سيما لعبة ” The Last Guardian” اللعبة المفعمة بالتشويق ، وتصور العلاقة ما بين صبي صغير ومخلوق هائل غامض يدعى تريكو.
مستشعرات الصور للمركبات (فكرة)
تمنح أجهزة استشعار الصور المتفوقة السيارات القدرة على الإبصار، حيث سيتم في هذا العرض التوضيحي استعراض إمكانات المساهمة في تمكين القيادة الذاتية بالكامل. وفي الوقت الذي يتزايد في الطلب على التقنيات المتطورة، يتيح ذلك للمركبات رصد محيطها بزاوية تصل إلى 360 درجة خلال أوضاع القيادة المختلفة. ويمكن لتكنولوجيا مستشعر الصور المتطورة من سوني التقاط المعلومات المتعلقة بالبيئة المحيطة بصورة أسرع وأكثر دقة من العين البشرية. للإطلاع على تصوّرنا لمستقبل قيادة السيارات باستخدام تقنية الإستشعار التي تتفوق على العين البشرية، يُرجى زيارة منصّة سوني.
إعلان سوني حول مبادرات مستشعرات الصور في المركبات
الذكاء الإصطناعي والروبوتات
أعلنت سوني خلال اجتماع الشركة الإستراتجي الذي عقد في شهر يونيو 2016 بأنها تهدف إلى تعزيز الفئات القوية لديها المتمثلة في تقنيات الفيديو والصوت والمستشعرات والميكاترونيك إلى جانب الذكاء الإصطناعي والروبوتات والإتصال وغيرها لتقديم مقترحات جديدة. ومنذ ذلك الوقت تعمل العلامة على تطوير عدّة مشاريع في هذه المجالات. ويعد الروبوت أيبو، روبوت الترفيه المستقل، ضمن هذه المشاريع. وجدير بالذكر بأنه سيتم تقديمه لأول مرة خارج اليابان في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com