حدد الصفحة

فريقان من طلبة الجامعات السعودية يحصدان جائزة التميز من مسابقة هواوي الدولية

فريقان من طلبة الجامعات السعودية يحصدان جائزة التميز من مسابقة هواوي الدولية

فاز فريقان من طلبة الجامعات السعودية بجائزة التميز في مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات التي نظمت نهائياتها في المقر الرئيسي لشركة هواوي بمدينة شنزن الصينية، حيث تنافسوا على الجائزة الأولى مع الفرق الأخرى المشاركة في الجولة النهائية خلال الأسبوع الجاري. وكان الفائزون في هذه المسابقة قد تأهلوا للمرحلة النهائية بعد اجتياز جولات التأهيل الحاسمة التي استمرت لمدة 5 أشهر بمشاركة 13 فريق من 10 دول في الشرق الأوسط. وفازت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بجائزة الشريك المتميز، بالإضافة إلى حصول جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على جائزة التميز الأكاديمي.
وتأهل 13 فريقاً من بينهم 15 طالبة من منطقة الشرق الأوسط إلى الجولة النهائية في الصين حيث خاضوا جولات تنافسية عديدة على مدار اليوم وشاركوا أيضاً في ورشات العمل التقنية بإشراف خبراء متخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أرجاء العالم. كما حضر المتأهلون إلى الجولة النهائية جلسات النقاش رفيعة المستوى بين كبار الشخصيات الموفدة من ثمانية دول من الشرق الأوسط إلى الصين وشاركوا في مؤتمر “هواوي” لتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات. يُشار إلى أن حفل توزيع جوائز المسابقة حضرته شخصيات مرموقة عديدة نذكر منها منها السيدة تشن ليفانغ، نائب الرئيس الأول لشركة هواوي تكنولوجيز، والسيد سيمون لاسي، نائب رئيس إدارة الشؤون الحكومية العالمية في هواوي، وتشارلز يانغ رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط. وقدم سعادة فهد الشريف، الملحق الثقافي السعودي لدى الصين الجائزة للطلاب الكويتيين خلال حفل التتويج. وحضر أيضاً السيد دينغ ليانبو مدير مركز التبادلات الصينية-الخارجية بين الشعبين في وزارة التعليم الصينية والبروفيسور شاو جيانهوا نائب مدير المركز الدولي للتعليم العالي والابتكار في اليونسكو.
وقدمت “هواوي” جائزة نقدية قيمتها 30,000 دولار أمريكي إلى الفريق الأكثر تميزاً في هذه المسابقة ومنحت الشهادات والجوائز والمكافآت إلى فريقين في المرتبة الثانية وثلاثة فرق في المرتبة الثالثة. كما كرّمت “هواوي” الفرق السبعة التالية بجوائز التميز وقدمت لستة مشرفين وخمس أكاديميات جائزتي المشرف المتميز والأكاديمية الأفضل. لكن الجانب الأكثر أهمية في هذه الرحلة المجانية يتمثل فيما أتاحته من فرصٍ غير مسبوقة أمام المشاركين فيها للاطلاع على الخبرات العريقة لهذه الشركة الرائدة عالمياً وخوض تجربة التبادل الثقافي.
وفي معرض تعليقه على إقامة حفل التكريم، صرّح تشارلز يانغ، رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “يعتبر توفير نخبة من أهم المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات شرطاً رئيسياً لنجاح المساعي الحكومية الهادفة إلى التحوّل نحو الاقتصاديات القائمة على المعرفة. وبذلنا في “هواوي” قصارى جهودنا لنشجع على نشر المعرفة بصفتنا شركة رائدة عالمياً في مجال الابتكار. كما التزمنا أيضاً بمساعدة حكومات المنطقة في تحقيق أهداف رؤاها الوطنية. ونحن فخورون اليوم بما حققته مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات من نتائج ناجحة على مدار الأشهر الستة الماضية. فقد أظهرت هذه المسابقة أن المواهب الواعدة الموجودة في هذه المنطقة تمتلك كافة المؤهلات التي تمكنها من التحوّل إلى خبراء متخصصين على مستوى العالم. وها نحن اليوم نؤكد مجدداً التزامنا بالعمل جنباً إلى جنب مع الطلاب في المنطقة لتجهيزهم لقيادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات”.
وأقيمت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات بمشاركة طلاب من مختلف الجامعات السعودية وبدعم السفارة الصينية في السعودية. الجدير بالذكر أن المشاركين في هذه المسابقة خضعوا لاختبارات انتقائية عالية المستوى على الصعيد الوطني وعملوا في المختبرات بشكل فعلي ليتعرفوا على أبرز التحديات في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه الشبكات وغيرها من الحلول والتقنيات المطلوبة لإحداث عملية التحوّل الرقمي بنجاح.
وكانت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 التي أطلقتها “هواوي” بالتعاون مع 14 وزارة حكومية، قد حققت نجاحاً منقطع النظير في تنمية أبرز المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ووفرت فرصة لقاء أكثر من 10,285 طالباً من 121 مؤسسة تعليمية في العالم. كما أتاحت المسابقة الفرصة أمام 13 فريقاً متأهلاً للسفر في رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مقر الشركة في الصين للاطلاع على تجربة “هواوي” الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com