حدد الصفحة

قيادة التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات، طريقنا لبلوغ التحوّل الرقمي

قيادة التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات، طريقنا لبلوغ التحوّل الرقمي

أطلقت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، يوم “هواوي” السعودية 2017 وذلك في فندق فور سيزونز في الرياض يوم الثلاثاء 26 ديسمبر من العام الجاري. وانطلقت هذه الفعالية تحت شعار “قيادة التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات، طريقنا لبلوغ التحوّل الرقمي” ليسلّط الضوء على دور تقنية المعلومات والاتصالات في قيادة عملية التحوّل الرقمي وبناء الاقتصاديات المستدامة القائمة على المعرفة.

وسلطت هذه الفعالية الضوء على دور التقنيات الرقمية في إحداث نقلة نوعية في كل من نماذج العمل وأنماط الحياة الشخصية وذلك بحضور أكثر من 1,200 خبيراً من مختلف أرجاء المملكة. ولم تقتصر هذه الابتكارات على التقنيات والمنصات الجديدة فحسب بل تضمنت أيضاً النظام الإيكولوجي الشامل الجديد الذي يجمع بين الشركات والمنظمات بهدف توحيد صفوف العمل وقيادة عملية التحوّل الرقمي في مسارها الصحيح. وتساهم “هواوي” بصفتها شركة رائدة عالمياً في توفير البنى التحتية “لتقنية المعلومات والاتصالات الجديدة، بدورٍ فاعل في مواكبة هذه التغيرات وتتعاون مع شركائها لاستكشاف المسار الصحيح لعملية التحوّل الرقمي بهدف تسريع نجاح الشركات.

وفي معرض تعليقه على إطلاق يوم “هواوي” السعودية 2017، صرّح دينيس زهانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” تك إنفستمنت العربية السعودية قائلاً: “إن هذه الفعالية توفر المنصة المناسبة للتعاون وتبادل المعرفة وتشجيع الابتكار والتنمية في قطاعات متنوعة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 ويعكس التزامنا بتمكين الحكومات لتنفيذ أجندات التحوّل الرقمي بكل نجاح. ونعمل اليوم جنباً إلى جنب مع شركة الاتصالات السعودية STC في المملكة بهدف طرح الحلول الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات التي تمكن مسيرة التنمية في مختلف القطاعات. ونعبّر اليوم عن التزامنا الدائم بالتعاون مع الشركاء بهدف تسريع عملية التحوّل الرقمي في المنطقة”.

وكانت دول المنطقة قد أولت مسألة تطوير الاستراتيجيات الرقمية جل اهتمامها بهدف مواجهة التحديات التي تعيق الحكومات والشركات من مواكبة أهم التطورات العالمية، إذ تقود الابتكارات الرقمية بشكل متزايد نماذج العمل وتدفع “التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات” عجلة التنمية في مختلف القطاعات. وتؤمن “هواوي” أن عملية التحوّل الرقمي توفّر الركيزة الاستراتيجية التي تستند إليها رؤية المملكة 2030.

وخلال الفعالية تم عرض دور منصات “هواوي” المشتركة في قيادة تطوير الابتكارات في مختلف القطاعات وأحدث التوجهات في مجال الأعمال والتقنيات ليمنح المشاركين بذلك فرصة التعرّف على المنتجات والحلول الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بما فيها الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وتقنية “إنترنت الأشياء” والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) بالإضافة إلى التطبيقات والتقنيات المبتكرة في مجال المدن الذكية والسلامة العامة والبترول والغاز والمرافق الخدمية والمالية وغيرها من القطاعات. وستمكّن هذه التقنيات والحلول القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية من تنفيذ عملية التحوّل الرقمي بكل نجاح وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وطرحت “هواوي” على طاولة النقاش خلال الفعالية مزايا التحوّل الرقمي ودور التنمية الجديدة في تقنية المعلومات والاتصالات في تنفيذ رؤى التحوّل الرقمي لدول المنطقة وذلك بحضور شركائها والخبراء المتخصصين وأبرز الشخصيات الرائدة في تقنية المعلومات والاتصالات.
وتم خلال العروض الأولية المباشرة والمؤتمر والنقاشات شرح كيف تدعم أحدث الابتكارات من “هواوي” في بناء المدن الذكية المستدامة في المستقبل. كما القى رؤساء “هواوي” التنفيذيون كلمات موجزة عن الشبكات الذكية المرنة والحوسبة السحابية ورؤية الشركة عن المملكة الرقمية.

يُذكر أن يوم “هواوي” السعودية 2017 يعكس التزام الشركة بتمكين عملائها وشركائها في المملكة بهدف تسريع عملية التحوّل الرقمي وبناء الاقتصاد المستدام القائم على المعرفة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com