حدد الصفحة

إيرام للحلول العلمية، إحدى شركات مجموعة إيرام في السعودية، تفوز بأولى فعاليات سواتش بهارات هاكاثون عن ابتكارها لدورة المياه الإلكترونية

إيرام للحلول العلمية، إحدى شركات مجموعة إيرام في السعودية، تفوز بأولى فعاليات سواتش بهارات هاكاثون عن ابتكارها لدورة المياه الإلكترونية

أعلنت مجموعة إيرام، وهي مجموعة للأعمال المتنوعة مقرها المملكة العربية السعودية ، عن فوز شركتها “إيرام للحلول العلمية” بجائزة سواتشهاثون 1.0 (Swachhathon 1.0 ) في أولى فعاليات سواتش بهارات هاكاثون في الهند، والتي نظمتها وزارة مياه الشرب والصرف الصحي في الهند. وتسلّم الجائزة الدكتور صدّيق أحمد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة إيرام، من وزير الدولة لمياه الشرب والصرف الصحي شري. س. س. أهلواليا في نيودلهي بحضور رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وعدد من كبار المسؤولين والوزراء.


وفازت إيرام بجائزة أولى فعاليات سواتشهاثون 1.0 بعد منافسة حامية تفوقت فيها على الشركات المحلية والأجنبية العاملة في مجال تقنيات الصرف الصحي. ولاقت الفعالية إقبالاً هائلاً في فئاتها الستة، فيما حصلت إيرام على الجائزة في فئة “رصد استخدام دورات المياه”.


في هذا السياق قال الدكتور صدّيق أحمد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة إيرام: “يعدّ استحداث البنية التحتية المخصصة للصرف الصحي في المدن بأهمية البنى التحتية الأخرى بالنسبة للمواطنين. وقد أخذت إيرام للحلول العلمية على عاتقها مواجهة التحديات المتعلقة بالصرف الصحي العام من خلال تطوير منتج متنقل وصحي وصديق للبيئة. فدورة المياه الإلكترونية هي أول دورة مياه عمومية إلكترونية في الهند، وهو شرف وفخر كبير لنا أن نكون أول من يحصل على جائزة سواتشهاثون 1.0 من الحكومة الهندية في فئة رصد استخدام دورات المياه.

وأضاف الدكتور أحمد: “تمثل الجائزة شهادة على الجهود الدؤوبة التي تبذلها مجموعة إيرام لتقديم الابتكارات والممارسات الجديدة في مجال الصرف الصحي والصحة العامة. أتوجه بالشكر إلى حكومة الهند على تقدير جهودنا وإلى فريق البحث والتطوير على قيادته لهذا الابتكار المميز، وأؤكد التزام مجموعة إيرام المستمر أتجاه تسخير التقنية والاتصال الشبكي من أجل تحسين ظروف الصحة والنظافة للعموم.”


من الجدير بالذكر أن إيرام للحلول العلمية من رواد تقديم مفهوم تقنيات دورات المياه المتكاملة بهدف مواجهة التحديات المرتبطة بالصرف الصحي العام في المجتمع. وتحالفت الشركة مع عدد من الجامعات العالمية، ومنها جامعة ديوك وجامعة ساوث فلوريدا، لإجراء دراسات مشتركة وتجارب ميدانية للمعالجة الفعالة للمخلفات.


اما دورات المياه الإلكترونية التي طوّرتها الشركة فهي دورات مياه عامة تعمل بشكل آلي لتهتم باحتياجات الصرف الصحي في الوقت الذي تتناسب فيه تماماً مع المكان. تعدّ دورة المياه الإلكترونية أول دورة مياه عامة في الهند دون عمالة بشرية، وتتميز بكونها متنقلة وبسهولة الحفاظ على نظافتها فضلاً عن كونها صديقة للبيئة، حيث يجمع مفهوم دورة المياه الإلكترونية مقاربة متكاملة في الصرف الصحي المستدام عبر دمج التقنيات الإلكترونية والميكانيكية وتقنيات الويب والأجهزة المتحركة التي تتحكم بالدخول والاستخدام والتنظيف والخروج، إلى جانب الرصد عن بعد مع خيارات ترتبط بالإيرادات كذلك.


وتتمتع دورات المياه الإلكترونية بخيار استخدام الطاقة الشمسية وخيار ترشيد المياه بالإضافة إلى نظام يعمل بأجهزة الاستشعار لتخفيض استهلاك المياه والكهرباء. كما أن آلية التنظيف الذاتي وتوفير المياه في دورة المياه تجعلها فريدة بالفعل. يمكن فتح الباب باستخدام عملة معدنية تعمل على إضاءة الأنوار وتوجيه الشخص بالصوت، وتمت برمجة دورات المياه لاستخدام 1.5 لتر من المياه لتنظيف المرحاض بعد 3 دقائق من الاستخدام، أو 4.5 لتر من المياه في حال الاستعمال لفترة أطول. كما يمكن برمجته لتنظيف المنصة بغسيلها كاملة بعد الاستعمال من قبل 5 أو 10 أشخاص.


تعمل إيرام منذ عام 2012 على دمج القدرات المتطورة للمراقبة عن بعد في كافة دورات المياه العامة الإلكترونية، مما يجعلها نظاماً فريداً وذكياً لدورات المياه. ومن خلال تواجدها في أكثر من 22 ولاية في الهند، فقد استخدمت دورات المياه الإلكترونية من قبل أكثر من 12 مليون شخصاً حتى الآن بمتوسط 15000 مستخدم يومياً.


كما حصدت إيرام للحلول العلمية أكثر من 44 جائزة وطنية ودولية لقاء مساهماتها الملهمة في تقديم التقنيات المستقبلية المتطورة والقابلة للتوسع في مجال الصرف الصحي. فقد ساهمت منتجات الشركة في جعل العديد من المدن الذكية أكثر ذكاء بفضل تبني نموذجها المتميز والناجح.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com