حدد الصفحة

مافينير تعلن عن إطلاق حزمة تقسيم الشبكة الافتراضية لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس

مافينير تعلن عن إطلاق حزمة تقسيم الشبكة الافتراضية لشبكات الجيل الرابع والجيل الخامس

أعلنت اليوم شركة “مافينير”، التي تركز على تسريع تحوّل شبكات البرمجيات وإعادة رسم معالم اقتصاديات الشبكات لمزودي خدمات الاتصالات، عن إطلاق حلّها لتقسيم الشبكة الافتراضية الذي يسمى “كلاود راينج نتوورك سلايس سوت”. يجدر الذكر أن هذه الحزمة تتيح المجال أمام تقسيم متكامل للشبكة عبر طيف من التطبيقات، والخدمات الأساسية والخدمات اللاسلكية على شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس على حد سواء.
نظراً لأن مشغلي شبكات الهاتف الجوال يعدّون شبكاتهم من أجل الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، فإن الطلب المتزايد والمتغاير على الاتصالات يوفر فرصة لنماذج أعمال جديدة. يولّد تقسيم الشبكات شبكات متعددة تشترك في البنية الأساسية المادية نفسها. وهذا ما يتيح للمشغلين تكريس جزء من شبكتهم إلى وظيفة معينة، ويسهّل بالتالي نشر تطبيقات الجيل الخامس.
هذا ويمكن للمشغلين استخدام شبكتهم الحالية لتقسيم خدمات محددة وإنشاء أقسام إضافية للخدمات الجديدة والمتمايزة التي من شأنها تعزيز العائدات. يعمل حل “نتوورك سلايس سوت” عبر طيف من الخدمات اللاسلكية والأساسية وطيف من التطبيقات للسماح بالمعايير المطلوبة لعمليات النشر العملية مثل بيانات المشترك/المعلومات على الشبكة وإعداد شبكة مشغل شبكات الجوال الافتراضية (إم في إن أو)، وترقية الشبكة مع عمليات نشر افتراضية متعددة الباعة.
وقال بارديب كوهلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “مافينير” في سياق تعليقه على عملية الإطلاق هذه: “توفر القدرة على تطبيق تقسيم الشبكة على شبكات الجيل الرابع القائمة اليوم للمشغلين مجموعة جديدة من الخيارات لتقديم خدمات جديدة مخصصة وتقليل تكاليف حركة البيانات الحالية. وقمنا بتطوير وظيفة تنسيق عملية التقسيم تعمل عبر الخدمات اللاسلكية، والاساسية والتطبيقات”. وتابع موضحاً: “تبنينا هذا الخيار حتى الآن مع التطبيقات والخدمات الأساسية التي تعمل عبر منصة المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات (إن إف في)، لكننا نطبق نهجاً مماثلاً مع ’كلاود ران‘ من ’مافينير‘ التي تشمل تقسيم الخدمات اللاسلكية. نحن نقوم أساساً بإعادة رسم معالم اقتصادات شبكات الجوال موفرين منصة للتحول إلى الجيل الخامس”.
ومن جهته أشار مايكل هوارد، المدير التنفيذي لقسم البحث والتحليل، وشبكات النقل لدى “آي إتش إس ماركيت” إلى أن “المشغلين يبحثون عن حلول تقسيم أكثر اكتمالاً تشمل جميع أجزاء الخدمة. توفر ’مافينير‘ الآن نهجاً جديداً مع عمليات افتراضية متكاملة بما في ذلك تقسيم الخدمات اللاسلكية، مما يغير معادلة التكلفة لمعظم المشغلين ويسهل أمامهم عملية نشر شبكات الجيل الخامس والجيل الرابع”.
تدعم “كلاود راينج نتوورك سلايس سوت” تقسيم الشبكات في شبكات الجيل الرابع والجيل الخامس الجاهزة، وتشمل وظيفة اختيار التقسيم (إس إس إف) للخدمات اللاسلكية، ووظيفة اختيار شبكة التخزين المرتبط بالشبكات (إن إيه إس) لكيانات إدارة التنقلية وشبكة البوابة الأساسية لحزمة التحكم الأساسية واختيار كيانات بوابة حركة بيانات المستخدم. ويتيح تنسيق الخدمات إعداداً متكاملاً للخدمات والواجهات البيانية مع نظام إدارة الشبكات المعرفة بالبرمجيات لبرمجة الشبكة الأساسية.
تم تصميم “كلاود راينج”، ومنصة المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات (إن إف في) من “مافينير” ومنصة إدارة الحاويات والتنسيق مع بنية “كلاود نايتيف” و”ويب سكايل”، ما من شأنه أن يحد بشكل كبير من نفقات الشبكة لمشغلي الشبكات مع توفير القدرة على التوسع والكفاءة والأتمتة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com