حدد الصفحة

فتح باب التسجيل لحضور مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث

فتح باب التسجيل لحضور مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث

تلقى مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2016، الذي ينعقد هذا العام تحت شعار “الاستثمار في البحوث والابتكار من أجل المجتمع”، عدداً قياسياً من الملخصات البحثية بلغ 1300 ملخصاً، وهو أكبر عدد يتلقاه المؤتمر على الإطلاق منذ انطلاقته الأولى عام 2010.

وقد شهدت الدورة الجديدة من المؤتمر ارتفاعاً بنسبة 11% عن مشاركات العام الماضي، علماً أن المشاركات المحلية مثلت نسبة 64% من إجمالي عدد الملخصات مقابل 36% للمشاركات الدولية في المؤتمر.

وبرعاية كريمة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تنعقد الدورة الجديدة للمؤتمر يومي 22 و23 مارس 2016، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حيث فُتح باب التسجيل مؤخراً للراغبين في حضور المؤتمر.

وقد أجرت لجنة مراجعة الملخصات البحثية في مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث مراجعة دقيقة وشاملة لجميع الملخصات البحثية المقدمة، والتي زادت عن 1300 ملخصاً، وفقاً لمجموعة من المعايير الصارمة للتأكد من جودتها وجدارتها، وقابليتها في إيجاد حلول مبتكرة تساهم في التصدي للتحديات البحثية الكبرى التي تواجه الدولة، والمتمثلة في الأمن الإلكتروني وأمن الطاقة وأمن المياه والرعاية الصحية.

وسيحظى أكثر من 600 عارض للملصقات البحثية و50 مشارك في العروض الشفوية بفرصة التنافس على جائزة أفضل ملصق وجوائز أفضل عرض بحثي.

ويعلّق الدكتور نبيل السالم، المدير التنفيذي لمكتب الاتصالات والإعلام في قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر بالقول: “منذ انطلاقه عام 2010، أثبت مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث قدرته على اجتذاب أبرز العقول البحثية في الدولة وخارجها، وتأمين المنصة المناسبة للتصدي لأهم التحديات التي تواجه المجتمع القطري والعالم أجمع”، ويضيف: “تضم هذه الدورة عدداً من أهم مبادرات البحث والتطوير الوطنية، والتي تمثل انعكاساً واضحاً للجهود التي يبذلها قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر في التصدي للقضايا البحثية الأكثر إلحاحاً، وتحقيق استراتيجية قطر الوطنية للبحوث”.

وستشهد هذه الدورة تقديم جائزة مؤسسة قطر لأفضل مشروع بحثي، وجائزة مؤسسة قطر لأفضل ابتكار، للبرامج البحثية القطرية التي تقدّم ابتكارات متميزة ذات مردود إقتصادي. كما سيتم الإعلان عن الفائزين بالمنح التمويلية لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي التابع للصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com