Select Page

معرض دبي الدولي للسيارات 2017 ينطلق غداً

معرض دبي الدولي للسيارات 2017 ينطلق غداً

تنطلق غدا الدورة الرابعة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، كاشفة النقاب عن أحدث السيارات التي أنتجتها كبرى الشركات المصنّعة للسيارات، والتقنيات المبتكرة التي تقود القطاع بخطىً واثقة نحو مستقبل جديد يحمل الكثير من الابهار والتجديد والجرأة.


ومع الارتباط الوثيق الذي يجمع المنطقة بكل ما يختص بعالم السيارات، فسوف تعرض 150 شركة مصنّعة للسيارات من جميع أنحاء العالم في دبي أحدث منتجاتها بهدف استقطاب عشاق السيارات والمشترين مع كشفها عن أحدث طرازاتها الجديدة والأنيقة والمعدلة. ومن المنتظر أن يشهد المعرض الضخم، الذي يستمر لغاية يوم 18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، 166 عملية إطلاق إقليمية وعالمية وسط منافسة حامية بين أبرز العلامات التجارية العالمية الشهيرة المصنعة للسيارات، وألمع الشركات الصاعدة.


وسوف تشهد أيام المعرض الخمسة حضوراً قوياً لمفهومي التشغيل الكهربائي والتشغيل الذاتي اللذان يعدان أبرز المحركات الدافعة للقطاع في الوقت الراهن، مع سعي الشركات المصنعة لإثبات أنها تمتلك السيارات والحلول التي تنسجم مع استراتيجية دبي للتنقل الذاتي، والهادفة إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030، وبما يتفق مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.


ولا تقتصر دورة عام 2017 من المعرض على استعرض أحدث السيارات فقط؛ إذ تحفل بعرض الكثير من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن توفر أجواءً من المرح والترفيه لجميع أفراد العائلة، ابتداءً من أجهزة محاكاة السباقات ووصولاً إلى خوض الأطفال لتجربة فريدة في مدرسة ’ليجولاند دبي‘ الاستثنائية لتعلم قيادة السيارات، وهذا بالإضافة إلى مزاد السيارات الكلاسيكية على الإنترنت، وفعالية ’إجنيشن لايف‘، المنتدى التفاعلي الذي يشهد مناقشة أبرز خبراء القطاع لأهم المواضيع التي ترسم ملامح القطاع، كما يوفر المعرض تجربة الانزلاق بالسيارات، ويعرض بصالة الساعات العديد من موديلات الساعات، وغيرها الكثير.


وبهذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لشؤون المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “نجح معرض دبي الدولي للسيارات مجدداً في استقطاب اهتمام أبرز الشركات المصنعة التي باتت تنظر إلى شغف المنطقة بكل ما هو متعلق بالسيارات كفرصة لتحقيق نمو قوي على مستوى أعمالها التجارية”، وأضافت: “وباعتباره يمثل فعالية السيارات الأبرز في الشرق الأوسط، فإن معرض دبي الدولي للسيارات يعتبر المكان الوحيد الذي يقدم الفرصة لجميع عشاق السيارات من الصغار والكبار لإلقاء نظرة عن كثب على مجموعة من أحدث وأجمل السيارات التي ستنتشر على الطرق حول العالم في المستقبل القريب”.


واستطردت تقول: “ومع ذلك، يتمثل الأمر الذي يجعل من دورة هذا العام من المعرض دورة فريدةً بحق هو أنها تتجاوز مجرد الاهتمام بالسيارات. ومع العديد من الأنشطة والتفاعلات والتجارب التي تركز على الزوار على مدار أيامه الخمسة، يعد معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بأيام من المرح والإثارة لجميع أفراد العائلة. ونحن نتطلع قدماً للترحيب بالجميع فيما يعد بأن يكون خمسة أيام في غاية الإثارة”.


ومن بين العروض الأولى المذهلة التي سيشهدها المعرض، ستقوم شركة ’جيب‘ باستعراض سيارتها الجديدة ’جراند شيروكي تراكهاوك‘، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الأقوى في العالم بين سيارات هذه الفئة المعدة للإنتاج التجاري بفضل محركها ذو الأسطوانات الثمانية. كما اختارت شركة ’إنفينيتي‘ المعرض لكشف النقاب عن سيارتها الجديدة QX80 أمام العالم للمرة الأولى. وفي ذات الوقت، ستقوم شركة ’فولكس واجن‘ بإطلاق أحدث طرازات سيارات الصالون التي تنتجها للمرة الأولى في المنطقة، حيث تصف العلامة الألمانية سيارة ’أرتيون‘ بأنها “تحفة فنية أكثر مما هي سيارة”.


وستقوم ’تويوتا‘ بالكشف عن اثنين من طرازاتها الجديدة خلال المعرض، لتكشف النقاب عن أحدث نماذج سيارتها الشهيرة ’يارس هاتشباك 2018‘ إلى جانب الإطلاق الإقليمي لسيارة كهربائية هجينة تؤكد الشركة أنها ستحدث فارقاً إيجابياً في جودة الهواء بدولة الإمارات العربية المتحدة”.


وفي إطار حرصها على إحداث أقوى تأثير ممكن، ستقوم شركة ’ريماك‘ التي تظهر للمرة الأولى في المعرض باستعراض سيارتها الخارقة الكهربائية ’كونسبت ون‘ ((Rimac Concept One؛ في حين ستقوم شركة ’إيكونا‘ باستعراض السيارة الخارقة الأولى في العالم التي يتم صنعها يدوياً من معدن التيتانيوم- وهي سيارة ’فولكانو تيتانيوم‘ – والتي تستمد الإلهام من طائرة ’SR-71 بلاك بيرد‘ الأسرع على الإطلاق في العالم.


يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً من يوم 18 نوفمبر.


تتوفر تذاكر دخول البالغين لمدة يوم واحد عبر الإنترنت مقابل 50 درهم فقط و65 درهماً في موقع المعرض. بينما تشتمل الباقات الأخرى على تذاكر الدخول لمدة يومين بسعر 100 درهم – تذكرة دخول للأطفال (12- 18 عام) لمدة يوم واحد: 30 درهم إماراتي عبر الإنترنت – تذكرة دخول للبالغين لمدة يوم واحد للموظفين الحكوميين بسعر 45 درهم إماراتي عبر الإنترنت – تتوفر باقة العائلات لمدة يوم واحد حالياً عبر الإنترنت بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للعائلات المكونة من شخصين بالغين وطفلين كحد أدنى – باقة المجموعة لمدة يوم واحد متوفرة حالياً بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للمجموعات المكونة من 4 أشخاص بالغين وطفلين كحد أدنى.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com