حدد الصفحة

تقرير «آي دي سي ماركت سبيس» يصنّف «زيروكس» كشركة عالمية رائدة في مجال الحلول الأمنية وخدمات الطباعة

تقرير «آي دي سي ماركت سبيس» يصنّف «زيروكس» كشركة عالمية رائدة في مجال الحلول الأمنية وخدمات الطباعة

تصدرت شركة زيروكس تقييم تقرير ماركت سكيب الصادر عن مؤسسة آي دي سي للدراسات والأبحاث العالمية « آي دي سي»، عن تقييم أداء الشركات العالمية المطورة للحلول الأمنية وخدمات الطباعة 20171 الأول من نوعه، والذي يلقي الضوء على مدى التزام الشركات بالسياسات الأمنية داخل الشركة، ومجموعتها المتنوعة من الحلول الأمنية للطباعة والمستندات.


وتتبنى «زيروكس» منهجية شاملة ومتكاملة تجاه الحلول الأمنية تقوم على توفر معلومات استقصائية استباقية حول التهديدات، إلى جانب معالجة التهديدات الأمنية قبل أن تتطور لتصبح مشاكل كبيرة. وبفضل خدمات الطباعة المدارة من «زيروكس»، أصبح بالإمكان ضبط ومراقبة الإعدادات الأمنية بكل سهولة، مع أتمتة عمليات المعالجة، ومتابعة عمليات الاختراق التي تستهدف الأجهزة، والمستندات، والبيانات.
وبهذه المناسبة قال روبرت بالمر، مدير الأبحاث في حلول التصوير والطباعة والمستندات لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «آي دي سي»: ” على مدى السنوات الست الماضية، تصدرت زيروكس تقييم ماركت سكيب الصادر عن مؤسسة آي دي سي العالمية، لريادتها وتميزها في مجال خدمات الطباعة والمستندات المدارة وتطور مسيرة خدمات المستندات التي توفرها. وقد شكل المستوى الأمني لهذه الخدمات والحلول العنصر الرئيسي وراء هذا النجاح، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من منهجية زيروكس الشاملة تجاه الأسواق”.


ويشير تقرير «آي دي سي ماركت سكيب» الجديد إلى امتلاك «زيروكس» لمجموعة واسعة من الحلول الأمنية الخاصة بالطباعة والمستندات، والتي تتوفر على شكل أدوات ومنهجيات وخدمات مصممة لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية لتقنية المعلومات بالنسبة للعملاء من الأفراد، بما فيها البيانات، والمستندات، والأجهزة، والقواعد، واللوائح التي تحكم حالات الاستخدام الشخصية والتجارية على السواء. وتستند منهجية «زيروكس» المتبعة لحماية بيئة الطباعة والمستندات إلى نهج متعدد الطبقات، يبدأ من على مستوى الجهاز ويتوسع ليشمل التطبيقات والبنية التحتية لتقنية المعلومات عند العميل.


التركيز على الأجهزة والبيانات والمستندات
يولد الفشل الأمني العديد من المشاكل الخطيرة للشركات، سواءً كانت عملية الاختراق نتيجة تسلل جهاز خارجي، أو خطأ موظف، أو يقف وراءها قراصنة الإنترنت. لذا تركز حلول الطباعة المدارة من شركة «زيروكس» على مراقبة المنظومة الكاملة لأعمال الشركة، بما فيها الأجهزة، والبيانات، والمستندات:


أجهزة آمنة: تحتوي أجهزة «زيروكس» على برنامج مكافي McAfee لمكافحة الملفات والهجمات الخبيثة، وتستعين «زيروكس» بمنهجية متعددة الطبقات لمنع، وكشف، وحماية الأجهزة من التهديدات الأمنية، والإبلاغ عنها.


المستندات الآمنة: توفر «زيروكس» خدمة إدارة الطباعة الآمنة، التي تعمل على مصادقة المستخدمين مع رقم التعريف الشخصي PIN للحصول على تصريح بالطباعة الكاملة، كي لا يتم تخزين المستندات في الجهاز دون مراقبة. كما أن وظيفة الطباعة الآمنة عبر الأجهزة المحمولة تمكن الموظفين المتنقلين من الطباعة وفوق أعلى مستويات من الأمان، ومن أي مكان.


البيانات الآمنة: يتم تشفير كافة البيانات والمعلومات الخارجة والداخلة من وإلى الجهاز بهدف حمايتها، بينما قد تحمل المستندات ذات المستوى الأعلى من الأمان النصوص الخفية أو متناهية الصغر (مايكروتكست)، أو العلامة المائية (ووترمارك)، أو رموز الاستجابة السريعة QR. كما تضفي خدمة عمليات تحليل المستخدم من «زيروكس» طبقة أمان إضافية، ما يمكن العملاء من معرفة هوية الشخص الذي يقوم بالطباعة، ومتى، وماذا يطبع، بهدف الحد من مسألة سوء الاستخدام الداخلي.


في هذا السياق قال تيد دزفان، نائب الرئيس الأول في قسم خدمات المستندات المدارة لدى «زيروكس»: “من خلال إدراك ومعرفة كيفية استخدام الأشخاص للمستندات والأجهزة، وكيفية مشاركة المستندات والأجهزة في عمليات الشركة، نتمكن من صياغة منهجية أمنية مثالية على مستوى حلول الطباعة المدارة ضمن المؤسسة. لذا فإن شركة زيروكس لا تتطرق إلى آلية عمل الجهاز، أو المستخدم، أو المستندات فقط، بل إلى دورة الحياة الكاملة، وذلك كي تتمكن من ابتكار الحلول التي تناسب بشكل طبيعي بيئة عمل العميل”.


وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت «زيروكس» خط إنتاجها الأوسع في تاريخها من طابعات ConnectKey® المدعومة والمتعددة الوظائف، والتي تتمتع بقدرات بسيطة وآمنة أثناء الحركة والتنقل، وبإمكانية الاتصال مع السحابة، والوصول إلى المزايا والتطبيقات المعززة للإنتاجية.

ولا تقوم المجموعة الجديدة فقط بالارتقاء بأجهزة الطباعة التقليدية لتصبح أجهزة مساعدة وذكية ومتصلة بالشبكة ضمن بيئة العمل، وذلك من أجل تلبية احتياجات الشركات اليومية، لكنها تضيف أيضاً مزايا أمنية متعددة الطبقات لضمان توفير أمن شامل ومتكامل لمكونات النظام، ونقاط الضعف، والثغرات الأمنية.

واستناداً إلى نتائج تقرير «آي دي سي ماركت سكيب»، نجد أن “شركة زيروكس تقدم واحدة من أكبر حزم برامج حلول الطباعة المدارة على مستوى الصناعة مع مختلف نقاط الدخول، ما يؤكد قدرتها على اتاحة إمكانية الوصول إلى حلول وخدمات الطباعة الآمنة المصممة خصيصا لتلبية احتياجات العملاء، بغض النظر عن حجم الشركة، والصناعة الرئيسية التي تمثلها”.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com