حدد الصفحة

“موبايلي أعمال” توسع خدمة الحوسبة السحابية في المملكة بالتعاون مع ” فيرتشّوستريم” و”دل اي ام سي”

“موبايلي أعمال” توسع خدمة الحوسبة السحابية في المملكة بالتعاون مع ” فيرتشّوستريم” و”دل اي ام سي”

أبرمت شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات في المملكة العربية السعودية وشركة “فيرتشّوستريم” المتخصصة بخدمة الحوسبة السحابية للشركات، (وهي شركة ضمن مجموعة شركات دل تكنولوجيز)، وشركة “دل اي ام سي” اتفاقية استراتيجية لتطوير سوق الحوسبة السحابية في المملكة، ودعم بناء القدرات الرقمية على مستوى البنية التحتية والكوادر الوطنية لإدارة أنظمة الحوسبة السحابية.
وتنص الاتفاقية على إنشاء خدمات الحوسبة السحابية في مركز بيانات موبايلي الملقا 2 في الرياض، والتي سيتم ربطها بمركزي بيانات الحوسبة السحابية الموجودين في الدمام وجدة، مما يجعل “موبايلي أعمال” تمتلك أكبر شبكة حوسبة سحابية في المملكة، وهو ما يتيح للشركة تقديم مستويات غير مسبوقة من الخدمات السحابية الآمنة لقطاع الأعمال في المملكة.
وتوفر “موبايلي أعمال” حالياً خدمات الحوسبة السحابية من مراكز البيانات التابعة لها في الدمام وجدة، ومن خلال توسيع بصمتها السحابية لمركز بيانات الملقا 2 في الرياض، سيكون لدى عملاء موبايلي أعمال المرونة في اختيار أنسب موقع لتشغيل تطبيقاتهم وأنظمتهم بدون أي تأثير على مستوى الخدمة، حيث تستخدم الشركات في مختلف القطاعات حالياً خدمات الحوسبة السحابية التي توفرها موبايلي أعمال وذلك لكفاءتها التشغيلية العالية، بهدف تعزيز إنتاجيتها وتخفيض نفقات التشغيل بشكل كبير.
وتتضمن الاتفاقية قيام شركة “فيرتشّوستريم” بتوفير الخدمات المهنية لرفع مستوى الخدمات السحابية القائمة في موبايلي أعمال، وبناء بيئات سحابة جديدة للخدمات السحابية المستقبلية.
وقال المهندس إسماعيل الغامدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي، إن “موبايلي أعمال” شرعت قبل أربع سنوات في رحلتها لتوفير خدمات الحوسبة السحابية في المملكة، واليوم نؤكد التزامنا بالتوسع في الخدمات السحابية من خلال توقيع شراكة استراتيجية مع “فيرتشّوستريم” و”دل اي ام سي”، لتوفير خدمات موثوقة للغاية ونقل المعرفة وتوطينها بغرض تلبية النمو القوي في اعتماد الخدمات السحابية في السعودية.
بدوره، قال سيمون والش مدير العمليات في فيرتشّوستريم، إننا نتعاون مع شريكنا الإقليمي موبايلي أعمال، لتقديم خبرتنا إلى السوق وخلق فرص للشركات بالمنطقة لحثهم على نقل أعمالهم إلى الخدمة السحابية.
من جهته، عبر عمر عكر المدير المسؤول عن الشركات السعودية والاتصالات في دول المشرق العربي في شركة دل اي ام سي، عن سعادته بالشراكة مع موبايلي أعمال لتوسيع جهودها لتوفير خدمات الحوسبة السحابية الآمنة لمساعدة المؤسسات في المملكة على تلبية احتياجات أعمالهم المستقبلية، حيث تقدم “دل اي ام سي” تقنيات عالمية المستوى وبنية تحتية متطورة ومبتكرة لضمان زيادة الكفاءة والإنتاجية لعملائها.
يذكر أن “موبايلي أعمال” تتمتع بخبرة واسعة في مجال حلول الاتصالات وتقنية المعلومات وتمتلك أكبر محفظة من المنتجات في هذا المجال، بما في ذلك الخدمات المدارة وخدمات أجهزة M2M والحوسبة السحابية ومراكز البيانات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com