حدد الصفحة

أسواق الشبكات المزدهرة في الشرق الأوسط وأفريقيا تتطلع للاستفادة من أول حلول الشبكات الآمنة بالكامل

أسواق الشبكات المزدهرة في الشرق الأوسط وأفريقيا تتطلع للاستفادة من أول حلول الشبكات الآمنة بالكامل

في عالم الأعمال المتصل وسريع التطور الذي نشهده اليوم، يحتاج مديرو تكنولوجيا المعلومات إلى طريقة أسهل وأسرع لإدارة مليارات الأجهزة المتصلة من المتوقع أن تغرق الشبكات بالبيانات خلال عام 2017 لوحده، وذلك وفقاً لدراسة حديثة صادرة عن شركة ’جارتنر‘. وباعتبارها شركةً رائدةً في السوق توفر الحلول الأفضل ضمن فئتها، أطلقت شركة ’إكستريم نتووركس‘ (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: EXTR) منتجها الجديد ’إكستريم أوتوميتد كامبوس‘ الذي يعتبر بمثابة بديل فعال من حيث التكلفة لحلول الشبكات التقليدية القديمة. ويوفر هذا المنتج الجديد بساطة مفهوم الحل الجاهز للاستخدام ليمكن الشركات من اكتساب المزيد من المرونة من خلال تقليص الوقت والموارد التي يتم إنفاقها على إدارة الشبكات المعقدة.
ويأتي إطلاق هذا الحل الأول من نوعه على مستوى القطاع بعد شهرين فقط من استحواذ شركة ’إكستريم نتووركس‘ على أعمال قطاع الشبكات الخاص بشركة ’أفايا‘ والجمع بين البنية التحتية لحلول ’فابريك كونيكت‘ مع مركز إدارة الشبكات الرائد على مستوى السوق ’إكستريم مانجمنت سنتر‘ التابع لشركة ’إكستريم نتووركس‘، ووضعها في إطارٍ متميّز من خدمات الدعم السريعة لضمان تخليص العملاء من تعقيد الشبكات وتعزيز الأمن وتوفير رؤية أوضح للشبكات.
ويأتي قرار إطلاق حل الشبكات المتكامل هذا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بعد توجه العديد من الشركات من مختلف القطاعات، من الرعاية الصحية إلى الاتصالات والخدمات المصرفية والتصنيع، إلى اعتماد تكنولوجيا التحوّل الرقمي كعامل فائق الأهمية بالنسبة لتقدمها ونموها. ويتزامن هذا التوجه مع توقعات مؤسسة البيانات الدولية (IDC) بوصول قيمة سوق إنترنت الأشياء (IoT) في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 7.8 مليار دولار خلال عام 2017.
وبهذا الصدد، قال جون موريسون، نائب الرئيس لشؤون المبيعات والخدمات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة ’إكستريم نتووركس‘: “تشهد سوق إنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط تطوراً متسارعاً مع توجه المزيد من الشركات نحو الاستثمار في عمليات التحول الرقمي. وعلى هذا النحو، أصبحت الإدارة الفعالة للشبكات الواسعة من الأجهزة المتصلة التي تنشأ من خلال سياسات اعتماد الحاسب الشخصي للموظفين في العمل وانتشار كميات أكبر من الأجهزة الذكية وأجهزة الاستشعار بمثابة مسألة معقدة للغاية. وفي هذا الموضع بالتحديد، تساعد خبرة والتزام شركة ’إكستريم نتووركس‘ الشركات على تأمين الشبكات وتحسين وتحقيق كامل إمكانات إنترنت الأشياء”.
وبدوره، قال دان دولاك، نائب الرئيس لشؤون إدارة المنتجات واستراتيجية الحلول لدى شركة ’إكستريم نتووركس‘: “عندما قمنا بالاستحواذ على أعمال الشبكات في شركة ’أفايا‘، قطعنا وعداً بتقديم عرض مجمع للقيمة يستفيد من نقاط القوة الأساسية لكل شركة من أجل تقديم أفضل الخدمات للعملاء. كما أن إطلاقنا لأول حلولنا المتكاملة يؤكد على مدى التزامنا بتحقيق ذلك الوعد بعد شهرين فقط من إتمام عملية الاستحواذ. وقمنا بتطوير منتج ’إكستريم أوتوميتد كامبوس‘ لمنح كل من عملاء ’أفايا‘ وعملاء ’إكستريم نتووركس‘ الأفضل في مجالي عمل الشركتين من خلال تقديمنا لحل رائد ومتكامل قائم على البرمجيات بدءاً من التصميم الهندسي وصولاً إلى إمكانيات التوصيل السلكية/ اللاسلكية – لنحصل بالتالي على بيئة عمل مؤتمتة وآمنة وداعمة للسياسات التي تتسم بسهولة إدارتها”.
ومع توفيرها اليوم لأكثر من 1500 عملية توظيف فريدة من نوعها تشمل كافة القطاعات، أثبتت حلول ’فابريك كونيكت‘ أنها تقدم خدمةً ومنشأة إصلاح أكثر كفاءةً وسرعةً، مما يؤدي إلى إلغاء حالات التوقف عن العمل الناجمة عن الأخطاء البشرية بالكامل، وذلك بحسب تقرير أبحاث تجربة عملاء ’فابريك كونيكت‘. ومع هذا الإعلان، تم دمج منتجات ’إكستريم نتووركس‘ السلكية واللاسلكية ضمن بيئة عمل ’فابريك كونيكت‘، مما يتيح للعملاء خيارات أوسع بشأن كيفية تطوير شبكاتهم. وبالإضافة إلى ذلك، تم دمج محفظة أعمال الشبكات الخاصة بشركة ’أفايا‘ ضمن مركز إدارة الشبكات ’إكستريم مانجمنت سنتر‘ الخاص بشركة ’إكستريم نتووركس‘، الأمر الذي يوفر رؤية شاملةً للشبكة والمستخدمين والأجهزة والتطبيقات بالنسبة لمعلومات الأعمال القابلة للتطبيق.
ويعتبر منتج ’إكستريم أوتوميتد كامبوس‘ المؤتمت بالكامل بمثابة الحل المتكامل والمؤتمت بالكامل الوحيد في السوق الذي يوفر خدمات ديناميكية من خلال حزمة من سياسات الأتمتة (zero-touch) ومزايا الشبكات، فضلاً عن توفير مستوى معزز للحماية الأمنية من خلال القطاعات عديمة الاحتكاك.
وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الحل رؤيةً شاملةً للشبكة (سواء كانت سلكيةً ام لاسلكية) وللمستخدمين والأجهزة والتطبيقات – مع إمكانيات إدراك السياق والحجم – من خلال الإدارة المتكاملة والتحليلات والسياسات. ويمكن لمديري تكنولوجيا المعلومات إنشاء سياسات مركزية لما يصل إلى 200 ألف مستخدم وجهاز والوصول إلى معلومات قابلة للتطبيق مع تواقيع قابلة للتطبيق لأكثر من 7 آلاف تطبيق. وعلاوةً على ذلك، ومن خلال واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة، يتكامل مركز إدارة الشبكة ’إكستريم مانجمنت سنتر‘ مع مزودي الحلول من الأطراف الثالثة بحيث يمكن للعملاء تنظيم سير العمليات استناداً إلى تنبيهات الأطراف الثالثة، الأمر الذي يؤدي بالتالي إلى توفير حل شامل وقابل للبرمجة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com