حدد الصفحة

“نوتانيكس” تعزز برنامج “آكروبوليس فايل سيرفسز” بقدرات جديدة تلبي متطلبات شركائها

“نوتانيكس” تعزز برنامج “آكروبوليس فايل سيرفسز” بقدرات جديدة تلبي متطلبات شركائها

أعلنت شركة نوتانيكس، الشركة الرائدة في مجال الحوسبة السحابية المؤسسية والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NTNX)، عن تزويد برنامجها “آكروبوليس فايل سيرفسز” (AFS) بقدرات جديدة تعزز من إمكانياته في تلبية متطلبات شبكة شركائها وعملائها.
ويعتبر برنامج “آكروبوليس فايل سيرفسز” الخيار المفضل لتلبية احتياجات نحو 10% من عملاء ” HYPERLINK “mailto:about:blank” نوتانيكس” على صعيد خدمات الملفات بعد مرور ستة أشهر فقط على إطلاقه، حيث يبسّط “آكروبوليس” – المُدرج في إطار نظام التشغيل السحابي ’نوتانيكس إنتربرايز كلاود‘ – عمليات تكنولوجيا المعلومات عبر المقاربة محلياً بين الآلة الافتراضية ومخزون الملفات وتحويلهما إلى منصة واحدة قابلة للتوسيع، ما يعزز المرونة ويخفض التكلفة الإجمالية للملكية.


وتأتي هذه الخطوة في وقت أصبحت خلاله الشركات بحاجة إلى بنية تحتية ذات هيكلية تحقق أفضل أداء ممكن على صعيد السحابتين العامة والخاصة، دون الحاجة لإنشاء مراكز بيانات جديدة ودون أية تعقيدات إضافية. ولهذا السبب يعتمد النظام السحابي ’نوتانيكس إنتربرايز كلاود‘ على البنية الأصلية لموقع الشركة بهدف توفير الخدمات لعملائها على نحو يدعم أهم تطبيقات الأعمال. وتشتمل كتل بناء التطبيقات هذه على موارد للحوسبة عند الطلب مع خدمات تخزين مرنة للبيانات المحفوظة ضمن الكتل والملفات، ما يتيح لمديري تكنولوجيا المعلومات إمكانية بناء وتشغيل مراكز بيانات تابعة للشركة على نحو يضاهي السحابات العامة المنافسة.


وسيتيح “آكروبوليس فايل سيرفسز” لمستخدميه إمكانية الاستفادة من منظومة الشركاء الآخذة في التوسع بشكل مطرد، مانحاً إياهم المزايا التالية:ضمان أمن البيانات الحساسة للشركة اعتماداً على منهجيات بسيطة لمسح الفيروسات، مع استخدام حلول مكافحة الفيروس الشهيرة من “سيمانتك”.


إنشاء نسخ احتياطية عن بيانات “آكروبوليس” بكفاءة عالية بالاستفادة من قدرات الشريكين “روبرك” و”كومتريد”.
إتاحة النشر الفعال لـ”آكروبوليس” باستخدام برمجيات النظراء على نحو يسمح للفرق المبعثرة جغرافياً بالعمل معاً على المشاريع.
إجراء تدقيقات مفصلة حول ولوج نظام الملفات، بالتعاون مع الشريكين “فارونيس” و”ستيلث بيتس”.


وبالإضافة إلى تبسيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات عبر إزالة مراكز البيانات الناتجة عن خدمات الملفات، فإن برنامج “آكروبوليس فايل سيرفسز” يتيح للعملاء تجربة سحابية عامة مع ضمان سوية من الأمن والتحكم تضاهي ما تتيحه السحابة الخاصة. كما يستطيع المستخدمون إدارة خدمات الملفات عبر “بريزم” (Prism) ليحصلوا على واجهة إدارة معدّة للمستخدم العادي بهدف توحيد بنيتهم التحتية من أجل تحرير موارد تكنولوجيا المعلومات للتركيز على الأنشطة المحورية بالنسبة لأعمالهم.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديفيد دي بيليس، رئيس تكنولوجيا المعلومات لدى “كيلي كرونينبيرج”: “أتاح (آكروبوليس فايل سيرفسز) من (نوتانيكس) لنا فرصة دمج كافة الآلات الافتراضية وأنظمة الملفات في إطار بنية تحتية موحدة، حيث كنّا قبل ذلك مضطرين لتعديل منظومة الملفات بشكل كامل. وقد استغنينا عن منظم ملفاتنا القديم (نيت آب – NetApp) وأصبح بمقدورنا الآن توحيد كل شيء على منصة (نوتانيكس) بدلاً من إنفاق مزيد من المال على مراكز البيانات، وهو ما أتاح لفريقنا إمكانية التركيز على الأنشطة الهامّة لأعمالنا بدلاً من التفكير في إدارة البنية التحتية”.


من جانبه قال إريك شيبارد، مدير الأبحاث لشؤون التخزين والأنظمة المتقاربة لدى “آي دي سي” : “تواصل (نوتانيكس) ترسيخ مكانتها الرائدة عبر تقديم رؤى متميّزة لمستقبل مراكز البيانات، ويمثل (آكروبوليس فايل سيرفسز) جزءاً هاماً من هذه الرؤية مسلطاً الضوء على التزامها بإتاحة تجارب سحابية عامة ضمن مراكز البيانات المؤسسية المعقدة”.


من جهته، قال سونيل بوتي، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات والتطوير لدى (نوتانيكس): “يشير الإقبال السريع على (آكروبوليس كلاود سيرفسز) إلى أن العملاء يبحثون عن وسائل أكثر فعالية في دمج وتبسيط كافة عمليات تكنولوجيا المعلومات، واستبدال المنتجات التقليدية بحلول أكثر مرونة وقائمة على البرمجيات. ونحن بدورنا نعمل دوماً على تمكين عملائنا من تحويل تكنولوجيا المعلومات إلى وسيلة لتوليد الأرباح عبر الحد من التعقيدات التشغيلية والاعتماد على طبقة واحدة مشتركة من البرمجيات. ونتوقع أن يكون العملاء راضون عن اعتمادهم (آكروبوليس) في إطار نظام التشغيل (نوتانيكس إنتربرايز كلاود)، ونتطلع قدماً لمواصلة توسيع منظومات شركائنا بهدف تلبية احتياجاتهم على أفضل نحو ممكن”.


ويشار إلى أن “آكروبوليس فايل سيرفسز” أصبح متاحاً الآن لكافة عملاء “نوتانيكس” (مع خاصية مدمجة لمكافحة الفيروسات)، علماً بأنه سيتم تزويده بخاصية التدقيق وخاصية تقوم على آلية “أكتيف- أكتيف” (Active-Active) في إصدار مستقبلي.
لمزيد من المعلومات حول ’آكروبوليس فايل سيرفسز‘ من ’نوتانيكس‘، يرجى زيارة مدوّنة Nutanix NEXT Community .Blogنبذة حول ’نوتانيكس‘


توفر ’توناتيكس‘ على أطقم تكنولوجيا المعلومات عناء الاهتمام بالبنى التحتية، ما يتيح لهم الارتقاء بأدائهم من خلال التركيز على التطبيقات والخدمات التي تطور شركاتهم. وتعمل منصة ’نوتانيكس إنتربرايز كلاود‘ على استغلال البنى الحاسوبية ذات الحجم الهائل والتصاميم الملائمة للمستهلكين لدمج الحوسبة والبيئات الافتراضية والتخزين ضمن حل أصلي يعتمد على البرمجيات ويتميز بمستواه المتقدم من الذكاء الآلي؛ لتكون النتيجة أداءً موثوقاً مطابقاً للتوقعات، وتجربة استعمالية تحاكي النموذج السحابي، ومستوى مرتفعاً من الأمان، وضمان حرية الحركة وسلاستها بالنسبة لطيف واسع من التطبيقات المؤسسية. للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا الإلكتروني www.nutanix.com أو تابعونا على توتير @nutanix.


تصريحات تطلعيةيضم هذا البيان الصحفي مجموعة من التصريحات حول المستقبل، والتي تضم على سبيل المثال لا الحصر التصريحات المتعلقة بخططنا وتوقعاتنا المستقبلية فيما يخص التقنيات ومزايا المنتجات التي يتم تطويرها حالياً وقدرات هذه المنتجات والتقنيات، وخططنا لإطلاق منتجات جديدة في المستقبل، وتوسيع نطاق عمل منتجاتنا ليشمل التوافق مع منصات أخرى للمعدات الحاسوبية، والشراكات الاستراتيجية قيد الإنجاز، وأداء المنتجات، والموقع التنافسي والفرص المحتملة في السوق.

إن هذه التصريحات بشأن المستقبل لا تشكل حقائق تاريخية، بل هي مبنية على توقعاتنا وتقديراتنا وآرائنا ورؤيتنا في الوقت الحالي. ولذا، فإن دقة مثل هذه التصريحات بشأن المستقبل تتوقف على الأحداث المستقبلية، وهي تنطوي على مخاطر وجوانب غير مؤكدة وغيرها من العوامل الخارجة عن إرادتنا والتي قد تقلل من دقة هذه التصريحات وتسبب فارقاً كبيراً أو حتى تناقضاً بين النتائج والأداء والإنجازات التي ترد في هذه التصريحات من جهة، وبين تلك التي يتم تحقيقها على أرض الواقع من جهة أخرى؛ وتشمل هذه الجوانب على سبيل المثال لا الحصر: الفشل في تطوير، أو مواجهة صعوبات أو تأخيرات غير متوقعة في تطوير، منتجات أو تقنيات جديدة في الوقت المناسب أو على نحو مجدٍ مادياً؛ مواجهة تأخيرات في إطلاق المنتجات أو التقنيات الجديدة أو عدم تقبل العملاء أو السوق لهذه المنتجات أو التقنيات؛ عدم نجاح برمجياتنا في العمل على منصات مختلفة من المعدات في وقت واحد؛ عدم النجاح أو التأخير في إبرام شراكات استراتيجية جديدة؛ إطلاق حلول منافسة أو المسارعة إلى اعتمادها، بما في ذلك البنى التحتية للسحابة العمومية؛ التغيرات التي قد تطرأ على القطاع أو ديناميكيات المنافسة أو طلب العملاء؛ إضافة إلى المخاطر الأخرى التي تم تفصيلها في تقريرنا حول الربع المالي المنتهي بتاريخ 30 أبريل، 2017، والذي تم تقديمه إلى ’هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية‘.

إن هذه التصريحات بشأن المستقبل تسري فقط على تاريخ الإدلاء بها، ونؤكد أننا لسنا ملزمين بتحديث هذه التصريحات حول المستقبل وتعديلها بحيث تعبر عن النتائج الفعلية أو الأحداث والظرف اللاحقة، إلا بما يلزمنا به القانون.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com