حدد الصفحة

F5 نتوركس تستعرض حلولها الأمنية وحلول السحابة المتعدّدة خلال جيتكس 2017

F5 نتوركس تستعرض حلولها الأمنية وحلول السحابة المتعدّدة خلال جيتكس 2017

ستسلط شركة F5 نتوركس الضوء خلال مشاركتها في فعاليات جيتكس 2017 على تنامي الحلول الأمنية التي توفرها في المنطقة وحلول السحابة المتعدّدة multi-cloud.


وبهذه المناسبة، قال تاج الخياط، مدير شركة F5 نتوركس لمنطقة الخليج العربي وشرق المتوسط وشمال إفريقيا: “يعتمد الاقتصاد اليوم على التكنولوجيا الرقمية حيث توفر التطبيقات خدمات الأعمال عبر مجموعة متنوعة من نقاط الوصول وفي أماكن مختلفة، مما يفتح الباب أمام تهديدات ومصادر جديدة للهجمات الإلكترونية، لاسيما وأن فرق تقنية المعلومات توسع قدرات الأمن والتشفير عبر السحاب ومراكز البيانات والبيئات الهجينة”.


وتبرز ضمن الحلول الأمنية التي تعرضها شركة F5 هذا العام ما أضافته الشركة مؤخرا إلى سلسلة حلول Herculon والتي تتضمن:
 حل مزامنة طبقة المقابس الآمنة Herculon SSL Orchestrator™: يقدم هذا المنتج رؤية أفضل للثغرات الأمنية الناشئة عن تنامي استخدام آليات تشفير بيانات التطبيقات، فهو يستعين بتجهيزات شركة F5 الخاصة بقنوات SSL/TLS، كما أنه يعزز من الأداء عبر توفير قدرات تشفير رائدة، وسلسلة خدمات ديناميكية متناغمة مع السياق، وتكامل عالي وأصيل. ويرتقي هذا الحلّ بالأداء بصورة كبيرة عبر الحدّ من عمليات التشفير وإعادة التشفير المتكررة، كما يخفّض التكلفة الخاصة بالبنية التحتية. ويعتمد Herculon SSL Orchestrator على استراتيجية للدفاع في العمق لتحسين قدرات الكشف عن التهديدات وفرض السياسات الأمنية والتناغم في العمل في ظلّ دعم مجموعة كبيرة من الشركات المزوّدة للحلول الأمنية.


حل الدفاع الهجين ضد هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة Herculon DDoS Hybrid Defender™: يوفر هذا المنتج للعملاء وسائل دفاع متعددة الطبقات ضد هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS، فهو يدمج ما بين التجهيزات عالية الأداء، مع تقنيات الفحص والترشيح السحابية عن بعد التي توفرها حلول Silverline من F5. وقد تم تحسين زمن الكشف والفحص بواسطة هذه المنهجية الهجينة، التي توفر تغطية شاملة لجميع هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS، وذلك عن طريق عمليات التحليل السلوكية، والحد من الهجمات الفرعية والثانوية، وتوفير الرؤية الشاملة والكاملة لكشف الهجمات المتطورة التي تستهدف طبقة التطبيقات.


كما ستسلّط شركة F5 الضوء على الأثر الكبير الذي أحدثته حلول Silverline WAF Express السحابية التي توفر أمن التطبيقات على شكل خدمة، حيث أصبح بإمكان العملاء اختيار أي من التطبيقات التي توفرها خدمات جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية WAF بكل سهولة، وفي نفس الوقت ستقوم السياسات الأمنية المدارة من F5، والتي تعمل من وراء الواجهة، بحماية التطبيقات من مجموعة واسعة من التهديدات، بما فيها الهجمات المدرجة من قبل منظمة OWASP، وعمليات الاختيال على الوسائط، والبرامج والشبكات الآلية. ومن خلال هذا النموذج، يقوم خبراء مركز العمليات الأمنية Security Operations Center لدى شركة F5 بمشاركة السياسات والحفاظ عليها، بما في ذلك المراقبة، والحد من آثار هجمات التطبيقات، وإجراء عمليات التحليل للتطبيقات المستضافة ضمن السحابة العامة أو الخاصة، فضلاً عن مراكز البيانات.


كما ستعزز شركة F5 تركيزها على الحوسبة السحابية من خلال عرض خدماتها المخصصة للسحابة المتعددة التي تم إطلاقها مؤخرا في سوق الإمارات العربية المتحدة.


وعلّق تاج الخياط على ذلك بالقول: “تتمثل استراتيجية F5 في ضمان معالجة تعقيدات توسيع النطاق ومواجهة التحدّيات المرتبطة بإدارة خدمات التطبيقات والسياسات غير المتسقة والأمن، فضلا عن تحسين الأداء القائم على النتائج، ونريد أن نمنح عملاءنا حرية نشر أي تطبيق في أي مكان وزمان”.


ويظهر تقرير حالة تسليم التطبيقات 2017 من F5 أنه وعلى الرغم تنامي عدد العملاء المتجهين نحو اعتماد البنى التحتية السحابية، لا يزال الكثير يختارون الاستثمار بالتقنيات متعددة السحابة، حيث أفاد 86 بالمائة من المستطلعين إلى التزامهم بالبنى متعددة السحابة، وأشار 20 بالمائة منهم أن أكثر من نصف تطبيقاتهم تعمل ضمن البيئات السحابية العامة و/أو الخاصة خلال هذا العام.


وتتضمن حلول F5 الجديدة حلول السحابة العامة الجديدة التي تساعد على نشر التطبيقات بوتيرة أسرع ضمن أي بيئة سحابية، ويتوفر الآن الإصدار الافتراضي VE من حلول BIG-IP من F5 عن طريق منصة جوجل السحابية، حيث تقدم شركة F5 من خلاله للعملاء خيارات أكبر من المنصات السحابية، مع جديدها من عروض “اجلب ترخيصك الخاص” التي تغطي الحالات ما بين 25 ميغابت في الثانية إلى 5 غيغابت في الثانية. ومع إدراج منصة Google Cloud، أصبحت خدمات شركة F5 متاحة حالياً في جميع البيئات السحابية العامة الكبرى.


كما ستعرض شركة F5 قوالب الحلول السحابية لخدمات موقع أمازون Amazon Web Services، ومنصة Azure، وموقع Google تحد من تعقيدات عمليات نشر خدمات التطبيقات من F5 في السحابة العامة. فهذه القوالب الجديدة بالحلول المتخصصة تعمل على تبسيط وأتمتة حالات الاستخدام ضمن السحابة العامة الشائعة. كما تتوفر قوالب الحلول السحابية أيضاً للبيئات السحابية الخاصة OpenStack.


ومن الحلول السحابية العامة الأخرى التي تعرضها الشركة حلول السوق المتكاملة التي توفر وصولاً سهلاً وكاملاً إلى خدمات F5، بما فيها جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية WAF والحلول المكتبية Office 365، التي بالإمكان نشرها مباشرة انطلاقاً من الأسواق السحابية العامة، ما يشير إلى قدرة الشركات الاستفادة من خدمات شركة F5 المعتمدة بسهولة من أجل التطبيقات في السحابة.
أما في مجال السحابة الخاصة فستعرض F5 كيف يمكن للمؤسسات الانتقال إلى السحاب بصورة أسرع وبثقة أكبر، إذ تتيح حلول السحابة الخاصة للعملاء البدء بالعمل بصورة سريعة عبر مجموعة حلول F5 التي تم اختبارها واعتمادها، وتبسّط هذه الحلول عملية نشر السحابة الخاصة OpenStack.


كما توفر F5 مجموعة واسعة من الحلول الإضافية التي توفر خدمات التطبيقات في بيئات جديدة مثل حلول Application Connector التي توفر خدمات التطبيقات من حواف السحابة العامة عبر اكتشاف أحمال العمل السحابية بصورة تلقائية في بيئة خدمات أمازون السحابية AWS، كما أنها تضمن اتصالا آمنا بين أي مزوّد للخدمات السحابية ومراكز البيانات أو العملاء.


ومن العروض الجديدة الأخرى للسحابة الخاصة من شركة F5 حلول حلول بروكسي خدمات التطبيقات للمستخدمين المرونة في تطوير التطبيقات واختبارها والتوسع في استخدامها في بيئات العمل السحابية والمخففة، إضافة إلى حلول Container Connector طريقة سهلة لنشر خدمات التطبيقات في بيئات العمل الافتراضية المخففة، فضلا عن سهولة دمج القدرات التي يوفرها مع أنظمة الإدارة والإشراف والتي تتضمن Kubernetes  و Mesos/Marathon.
وستتواجد شركة F5 نتوركس في القاعة 6 جناح رقم CLD-9.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com