حدد الصفحة

رافائيل نادال يستعد للدفاع عن لقبه في الدورة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس

رافائيل نادال يستعد للدفاع عن لقبه في الدورة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس

يستعد نجم التنس الإسباني رافائيل نادال للدفاع عن لقبه الحالي، وتعزيز رصيده بفوزه الخامس في النسخة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس 2017. وفي مشاركته التاسعة بالبطولة، ينضم إلى نادال، دومينيك ثيم المصنّف ثامناً، وميلوس راونيك المصنّف عاشراً.


وتُعدّ بطولة مبادلة العالمية للتنس فعالية رياضية مهمة أكدت على مكانتها المتميزة كتجربة لا بد من حضورها، إذ تلهب حماسة المشاهدين عبر منحهم فرصة حضور تصفياتٍ تعادل ربع نهائي بطولات التنس الكبرى ’جراند سلام‘؛ وستقام فعاليات دورتها العاشرة في الفترة بين الخميس 28 ديسمبر ولغاية السبت 30 ديسمبر 2017 على أرض مركز التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي. ومن المتوقع أن تتخطى أعداد الجماهير 5000 مشجعاً كل يوم، ممن سيحضرون ويختبرون التشويق الذي سيطغى على المباريات بين النخبة من نجوم الرياضة. وفضلاً عن استعراض أرفع مهارات التنس في الملعب، ستقدّم قرية التنس جدولاً حافلاً بعروض وأنشطة المرح التي ترضي جميع أفراد العائلة.


ولطالما شكلت هذه البطولة الفريدة من نوعها، ومنذ انطلاقها، فعاليةً رياضية متميزة على أجندة الفعاليات الرياضية الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث يحظى الحضور بفرصة فريدة لمشاهدة عروض أداء مذهلة يقدمها ستة من أبرز النجوم العالميين لهذه الرياضة عبر منافساتهم لنيل اللقب المرموق على مدى ثلاثة أيام. وتألق السجل التاريخي لكافة فعاليات البطولة بمشاركة نجم واحد على الأقل من ’الأربعة الكبار‘: أندي موراي، نوفاك ديوكوفيتش، وروجيه فيدرير ورافائيل نادال، ولن تكون نسخة هذا العام استثناءً!


وارتقى نادال مؤخراً إلى المرتبة الثانية وفق التصنيف العالمي لرابطة محترفي التنس بعد أن أحرز نتائج مذهلة في موسم الإياب. وبعد فوزه على نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي من بطولة مدريد المفتوحة، فاز نجم التنس الإسباني بلقبه الثلاثين في فئة بطولات الأساتذة ’ماسترز‘ ذات الألف نقطة، متعادلاً بذلك مع الرقم القياسي الذي يحمله نظيره الصربي ديوكوفيتش. وأتبع ذلك بعد فترة قصيرة بفوز بلقب ’لا ديسيما‘ – وهو انتصاره التاريخي العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة. وفيما باتت بطولة الولايات المتحدة الأمريكية المفتوحة قاب قوسين أو أدنى، يتطلع نادال نحو العودة إلى عرش التصنيف العالمي وتعزيز سجله الحافل باللقب السادس عشر ببطولات ’جراند سلام‘.


وفي ضوء مشاركته المرتقبة في النسخة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس بأبوظبي نهاية هذا العام، قال رافائيل نادال: “أنا متشوّق جداً للمشاركة مجدداً في منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام. وتتخطى أهمية هذه البطولة بالنسبة لي حدود كونها النسخة العاشرة، حيث أسعى من خلال مشاركتي التاسعة فيها إلى الدفاع عن لقبي. وأنا فخور جداً بالمشاركة في هذه الفعالية المتميزة، وأدرك بأنها ستكون، كما هي الحال دوماً، بطولة مليئة بالتشويق والمتعة”.


وفي بطولة مدريد المفتوحة التي أقيمت في وقت سابق من هذا العام، فاز نادال على دومينيك ثيم في المباراة النهائية التي منحته اللقب الثاني والسبعين في مسيرته الرياضية. ويعتبر ثيم، البالغ من العمر 23 سناً، واحداً من المهارات الرياضية الأكثر روعة في عالم التنس، ويحمل حالياً ثمانية ألقاب من رابطة محترفي كرة المضرب. وتعتبر الدورة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس أولى مشاركات ثيم الذي يستعد لإمتاع الجماهير بأسلوبه الترفيهي الخاص في هذه الدورة التي لا شك وأنها ستكون بطولة يجدر حضورها.


ويعود ميلوس راونيك إلى العاصمة الإماراتية مجدداً للعام الثالث على التوالي بعد منافسة نادال وأندي موراي في دورة العام الماضي. وأتبع نجم التنس الكندي ظهوره في ديسمبر الماضي بهزيمة نادال في بطولة بريسبان الدولية في شهر يناير، ووصل منذ ذلك الوقت إلى الدور ربع النهائي في كل من بطولتي ويمبلدون وأستراليا المفتوحة.


وكما هي الحال دائماً، تتبع بطولة مبادلة العالمية للتنس نموذج ’الفائز يحصد جميع الجوائز‘، مما سيمنح الفائز باللقب جائزة نقدية 250 ألف دولار أمريكي. وأقيمت البطولة للمرة الأولى في عام 2009، وأكدت على مكانتها المرموقة كانطلاقة للموسم العالمي في منافسات التنس الدولية؛ ولطالما نجحت في استقطاب أفضل اللاعبين في العالم حيث أنها تكرر تقريباً المنافسات التي تشهدها بطولة أستراليا المفتوحة في يناير، والتي تعد بدورها أول منافسات ’جراند سلام‘ في الموسم.


واحتفالاً بالنسخة العاشرة من البطولة، تعتزم ’فلاش للترفيه‘، الشركة الإقليمية الرائدة لتنظيم الفعاليات، بالشراكة مع ’مبادلة‘، شركة الاستثمار والتطوير الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إصدار التذاكر بأسعار تبدأ من 50 درهم إماراتي. وسيحظى أولئك الذين يشترون التذاكر في الأيام العشرة الأولى بفرصة الدخول في سحوبات يومية للفوز بجوائز مذهلة تتضمن منتجات تحمل تواقيع نجوم هذه النسخة والنسخ السابقة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، وجلسات تدريبية بإشراف نجوم التنس، وفرصة الالتقاء بلاعبهم المفضل وحمل حقيبته على أرض الملعب.


ومن جانبه، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة ’فلاش للترفيه‘، الذي أطلق البطولة في عام 2008: “يشكل الاحتفال بالنسخة العاشرة المتميزة من بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام مدعاة لفخر شركة ’فلاش‘. ونحضر بطولة عالمية المستوى ذات مزايا فريدة من نوعها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن لعشاق التنس الاستمتاع بمشاهدة المنافسات التي يخوضها نخبة من اللاعبين الدوليين لإحراز اللقب، بينما يجتمع الأصدقاء وأفراد العائلة معاً للاستمتاع بيوم حافل بالأنشطة الاستثنائية داخل الملعب وخارجه. وعلى مدار النسخ التسعة الماضية، نجحنا في استقطاب 125 ألف مشجع انضموا إلينا في أبوظبي، مما يظهر شعبية هذه الرياضة في العاصمة. وبوجود كل من نادال وراونيك وثيم بين قائمة المشاركين في البطولة، لا بد وأن تشكل دورة هذا العام فعالية مشوقة أخرى لا بد من حضورها”.


وفي هذه المناسبة، قال راشد الهرمودي، رئيس قسم العلاقات المؤسسية الخارجية في شركة مبادلة للاستثمار، الراعي الرئيسي للبطولة: “يسعدنا الإعلان عن إطلاق الدورة العاشرة لبطولة “مبادلة العالمية للتنس”، التي نسعى من خلالها لدعوة الشباب والجمهور عامة من عشاق لعبة التنس للحضور ومتابعة فعاليات البطولة، بهدف تشجيعهم على الاهتمام بممارسة الرياضة، واتباع نمط حياة صحي ونشط. وقد نجحنا بالفعل بتحقيق ذلك على مدار السنوات العشر الماضية، عبر استقطاب أرفع نجوم التنس في العالم للمنافسة وإظهار أفضل مهاراتهم في أبوظبي. ويسعدنا الإعلان لجمهورنا عن برنامج فعاليات شيِّق، حافل بالأنشطة الرياضية المصاحبة، الموجهة للأطفال والشباب، وذلك على مدار الأشهر المقبلة، التي تسبق إنطلاق منافسات البطولة، مما سيشجع الشباب على ممارسة هذه الرياضة ويساعدنا في الوصول إلى قاعدةٍ أكبر من الشباب المهتمين بها”.


تجدر الإشارة إلى أن تذاكر البطولة ستطرح للبيع أمام الجمهور اعتباراً من الساعة 12 من ظهر اليوم على الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae؛ وكافة متاجر ’فيرجن ميجا ستور‘ في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mubadalawtc.com.
\

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com