حدد الصفحة

“كويسك الشرق الأوسط” تبدأ بتطبيق تقنية “بلوك تشاين” المبتكرة ضمن منصاتها الرقمية

“كويسك الشرق الأوسط” تبدأ بتطبيق تقنية “بلوك تشاين” المبتكرة ضمن منصاتها الرقمية

أعلنت “كويسك الشرق الأوسط”، الشركة العالمية المتخصصة في خدمات وحلول الدفع الرقمية والتي يقع مقرها الرئيسي في “سيلكون فالي” في الولايات المتحدة، عن البدء بتطبيق تقنية “بلوك تشاين” في منصاتها، ما يعكس جهود حكومة دبي الذكية لأن تكون دبي خالية من المعاملات الورقية بحلول العام 2020.
وباعتبارها شريكا استراتيجيا لحكومة دبي الذكية فيما يتعلق بالدفعات الرقمية، فإن “كويسك الشرق الأوسط” ستبدأ بتخزين جميع التحويلات عبر تقنية “بلوك تشاين” والتي يمكن لجميع عملاء البنوك الاطلاع عليها. وفي ذات الوقت، يمكن للبنوك أن تطلع على تفاصيل التحويلات لاجراء العمليات البنكية عليها بما في ذلك عمليات التسوية المصرفية وأي تحويل محلي أو عالمي. كما سيتمكن العملاء من الاستفادة من تقنية “بلوك تشاين” لقبول أو تحويل الأموال. كما أنه سيتمكن العملاء من استخدام نقاط التواصل “الميل الأخير” الخاصة بـ”كويسك” لاجراء العمليات عبر الرسائل النصية وخدمات الموبايل والانترنت ومراكز البيع.
من جهته، أكد زياد الشوبكي، مدير شركة “كويسك الشرق الأوسط” وعضو مجلس “بلوك تشاين” العالمي في دبي أن هناك فائدتين رئيسيتين لتقنية “بلوك تشاين”: “التقنية الجديدة ستفيد العملاء بشكل كبير، حيث ستتمكن البنوك بالاتصال بشكل مباشر بتقنية “بلوك تشاين” من “كويسك” واستخدام التقنية كحل سريع يمكن البنوك من الاتصال مباشرة بمصادر تمويلات أي عميل دون أي تكاليف أو اهدار أي وقت، الأمر الذي يضيف للخدمات الرقمية التي نقوم بتزويدها لعملائنا حاليا”.
بدوره، قال “ستيف نوفاك”، رئيس مجلس ادارة “كويسك” ورئيسها التنفيذي: “نعتقد أن تقنية “بلوك تشاين” ستقدم اضافة حقيقية ليس في دبي وحسب ولكن في منطقة الشرق الأوسط عموما وذلك باعتبارها تقدم العديد من المنصات الآمنة والمنظمة للتحويلات العابرة للحدود في الوقت الذي تقلل فيه من التكاليف والعبء الواقع على البنوك بشكل كبير. حيث أن معظم التحويلات تتضمن أطرافا متعددة مما يجعلها بطيئة ومكلفة. إن “بلوك تشاين” توفر الوسائل التي يمكن من خلالها تسهيل العملية من خلال تسريع عملية التحويلات وجعلها أكثر فعالية بالنسبة لجميع الأطراف”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com