حدد الصفحة

F5 نتوركس تطرح خدمات التطبيقات الخاصة بالبيئات متعددة الس حابة

F5 نتوركس تطرح خدمات التطبيقات الخاصة بالبيئات متعددة الس حابة

أعلنت اليوم شركة F5 نتوركس (المسجلة في بورصة ناسداك تحت الرمز: FFIV) خلال فعاليات مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء وعملاء أجيليتي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن طرحها لعروض صممت خصيصاً لتوفير خدمات التطبيقات المتكاملة ضمن بيئات متعددة السحابة، ما يتيح للشركات مستوى أعلى من المرونة في عمليات النشر، ومستوى أمني أكثر فعالية، وسرعة أكبر في وصول المنتج إلى السوق.
ويظهر تقرير حالة تسليم التطبيقات 2017 من F5 أنه وعلى الرغم تنامي عدد العملاء المتجهين نحو اعتماد البنى التحتية السحابية، لا يزال الكثير يختارون الاستثمار بالتقنيات متعددة السحابة، حيث أفاد 86 بالمائة من المستطلعين إلى التزامهم بالبنى متعددة السحابة، وأشار 20 بالمائة منهم أن أكثر من نصف تطبيقاتهم تعمل ضمن البيئات السحابية العامة و/أو الخاصة خلال هذا العام. وفي ظل هذا التحرك للاستفادة من البيئات متعددة السحابة، غالباً ما تظهر العوائق غير المتوقعة، فعملية نشر التطبيقات على امتداد المنصات متعددة السحابة تخلق تحديات جديدة على صعيد إدارة خدمات التطبيقات، كما أن السياسات الأمنية غير المتكاملة تخلق العديد من المخاطر على صعيد الامتثال، بالإضافة إلى أن البنى متعددة السحابة تمثل ضغطاً إضافياً على الفجوات الحالية التي تعاني منها مهارات تقنية المعلومات، ما يحد من العوائد المجنية لقيمة السحابة.
في هذا السياق قال سانجيتا أناند، نائب الرئيس الأول لقسم إدارة وتسويق المنتجات لدى شركة F5: “يتنامى اختيار العملاء لنشر التطبيقات ضمن البيئات متعددة السحابة، العامة منها والخاصة، وذلك ضمن مرافق مشتركة وفي مراكز البيانات الخاصة بهم، إلا أنهم يواجهون صعوبات في إدارة بيئات التطوير المختلفة، ومجموعات الأدوات، وتقنيات المزامنة”.
توسيع نطاق الوصول إلى التطبيقات والسحابة
خلال شهر نوفمبر، طرحت شركة F5 رؤيتها الخاصة بدعم خدمات التطبيقات الذكية ضمن السحابة، وذلك ضمن معايير الاستقرار، والأمان، والأداء المرتقبة من قبل العملاء. واليوم، فإننا نستند على هذا الأساس من أجل توفير حلول الخدمات متعددة المنصات ومتعددة السحابة على نطاق واسع، التي من شأنها جعل أداء التطبيقات أكثر سرعةً، وذكاًء، وأماناً.
حلول السحابة العامة الجديدة التي تساعد على نشر التطبيقات بوتيرة أسرع ضمن أي بيئة سحابية
يتوفر الإصدار الافتراضي VE من حلول BIG-IP من F5 عن طريق منصة جوجل السحابية، حيث تقدم شركة F5 من خلاله للعملاء خيارات أكبر من المنصات السحابية، مع جديدها من عروض “اجلب ترخيصك الخاص” التي تغطي الحالات ما بين 25 ميغابت في الثانية إلى 5 غيغابت في الثانية. ومع إدراج منصة Google Cloud، أصبحت خدمات شركة F5 متاحة حالياً في جميع البيئات السحابية العامة الكبرى، وهي متوفرة الآن عن طريق Google Cloud Launcher، وذلك ضمن الإصدارات Good، وBetter، وBest.
قوالب الحلول السحابية لخدمات موقع أمازون Amazon Web Services، ومنصة Azure، وموقع Google تحد من تعقيدات عمليات نشر خدمات التطبيقات من F5 في السحابة العامة. فهذه القوالب الجديدة بالحلول المتخصصة تعمل على تبسيط وأتمتة حالات الاستخدام ضمن السحابة العامة الشائعة. كما تتوفر قوالب الحلول السحابية أيضاً للبيئات السحابية الخاصة OpenStack، وهي متوفر حالياً عبر موقع GitHub.
توفر حلول السوق المتكاملة وصولاً سهلاً وكاملاً إلى خدمات F5، بما فيها جدران حماية تطبيقات المواقع الالكترونية WAF والحلول المكتبية Office 365، التي بالإمكان نشرها مباشرة انطلاقاً من الأسواق السحابية العامة، ما يشير إلى قدرة الشركات الاستفادة من خدمات شركة F5 المعتمدة بسهولة من أجل التطبيقات في السحابة، وهي متوفرة حالياً عبر منصة Azure Marketplace.
حلول السحابة الخاصة الجديدة تساعد المؤسسات على الانتقال إلى السحاب بصورة أسرع وبثقة أكبر
تتيح حلول السحابة الخاصة للعملاء البدء بالعمل بصورة سريعة عبر مجموعة حلول F5 التي تم اختبارها واعتمادها، وتبسّط هذه الحلول عملية نشر السحابة الخاصة OpenStack التي تتوفر الآن عبر فريق المبيعات لشركة F5.
مجموعة واسعة من الحلول الإضافية التي توفر خدمات التطبيقات في بيئات جديدة
توفر حلول بروكسي خدمات التطبيقات للمستخدمين المرونة في تطوير التطبيقات واختبارها والتوسع في استخدامها في بيئات العمل الافتراضية المخففة، وتتوفر هذه الحلول اليوم عبر متجر Docker Store.
توفر حلول Container Connector طريقة سهلة لنشر خدمات التطبيقات في بيئات العمل الافتراضية المخففة، فضلا عن سهولة دمج القدرات التي يوفرها مع أنظمة الإدارة والإشراف والتي تتضمن Kubernetes  و Mesos/Marathon. وتتوفر هذه الحلول عبر متجر GitHub وDocker Hubتوفر حلول Application Connector إدراج خدمات التطبيقات من حواف السحابة العامة عبر اكتشاف أحمال العمل السحابية بصورة تلقائية في بيئة خدمات أمازون السحابية AWS، كما أنها تضمن اتصالا آمنا بين أي مزوّد للخدمات السحابية ومراكز البيانات أو العملاء. وتتوفر هذه الحلول اليوم عبر فريق مبيعات F5.
تتوفر كافة حلول F5 للسحابة المتعددة اليوم وفق التفاصيل المذكور أعلاه، ويمكن الاتصال بفريق مبيعات F5 للمزيد من المعلومات عن توفر المنتجات والخدمات في كل منطقة من العالم.
وبهذه المناسبة، قال زيوس كيرافالا، المحلل الرئيسي لدى شركة ZK للأبحاث: “بدأ المدراء التنفيذيون في مجال الأعمال بالاعتماد بصورة كبيرة على الحلول السحابية لدعم جهودهم في مجال التحول الرقمي، لكن وفي كثير من الأحيان يكون الاعتماد على سحابة واحدة غير كاف لتوفير مرونة ملموسة في الأعمال. ولسوء الحظ فإن بيئات العمل التي تعتمد على السحابة المتعددة معقّدة مما يفرض على مدراء تقنية المعلومات بذل جهود للحدّ من هذه التعقيدات. إلا أن حلول السحابة المتعددة من F5 تمكّن أقسام تقنية المعلومات من توفير خدمات التطبيقات بصورة آمنة ومستقرّة في أي بيئة لتحقيق السرعة في الأعمال”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com