حدد الصفحة

إطلاق شركة توزيع سينمائية في “المملكة العربية السعودية”

إطلاق شركة توزيع سينمائية في “المملكة العربية السعودية”

وقّعت شركة “فرونت رو فيلمد إنترتينمنت” الشركة الرائدة والموزعة للأفلام المستقلة وشركة ” موڤي سينما” العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السينمائية على صعيد المملكة والمتعددة الفروع اتفاقاً لتأسيس شركة توزيع مقرها السعودية تحت اسم “فرونت رو أريبيا”. ومن المقرر ان يكون التركيز حولة هذة الشراكة في توزيع الأفلام من خلال دور العرض السينمائية بالسعودية للأفلام الأجنبية، الأفلام العربية بالاضافة لأفلام الأنيمي اليابيانية وأخرى في المملكة وسيكون العرض الأول الرسمي هو فيلم “ذا ماركس مان”  المليء بالإثارة للممثل “ليام نيسن” في الحادي والعشرين من كانون الثاني.

شركة ” موڤي سينما” هي أول علامة تجارية محلية للمملكة العربية السعودية ومقرها الرئيسي في “الرياض”، تشغّل الشركة السعودية متعددة الفروع حالياً عشرة مواقع تغطي ست مدن بجموع شاشات إجمالي قدره مئة وثلاث شاشات ولديها خطط قوية للتوسع إلى اكثر من ستمئة وعشر شاشة في مدن اكثر بحلول عام ألفين وخمسة وعشرين.

 بالإضافة إلى دور السينما الفريدة فإن تجاربها السينمائية تتألف من ثلاث شاشات عملاقة تحت اسم  العلامة التجارية “إكسبيرينس” وثلاث شاشات “دولبي سينما” وثلاث شاشات “أونكس” و خمس شاشات “سكرين اكس” بالإضافة إلى ثلاثة عشر صالة عرض فخمة “سويتس” وشاشة مخصصة للعائلة والأطفال وعلامتها التجارية “جونيور” صممتها جميعها بعناية الشركة الهندسة المعمارية العالمية “تشابمان تايلور” .

تمتلك شركة “فرونت رو” حقوق أكثر من مئة إنتاج سينمائي في العام لمناطق الشرق أوسط وشمال إفريقيا وتم توزيع خمسة وأربعين منها في دور العرض في المنطقة. أطلقت شركة “فرونت رو” بالتعاون مع شركة السينما الكويتية الوطنية قبل الإغلاق الناتج من جائحة كورونا مباشرة الفيلم الناجح الناطق باللغة العربية “الفلوس”، والذي يستمر حالياً  بصفته الفيلم الذي حصد أعلى الإيرادات على الإطلاق في المملكة العربية السعودية والخليج العربي جملةً.

تهدف شركة “فرونت رو أريبيا” لاحتلال موقعاً متفرداً في السوق الرائدة الآن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع زيادة الاقبال على السينما في المملكة خصوصا بعد رفع الحظر من بعد جائحة كورونا وذلك مع استمرار تطبيق الشروط الصحية الاحترازية داخل صالات السينما.

2021-01-19 15.57.23

هذه الشراكة هي امتداد للنموذج الناجح المتبّع بين شركة “فرونت رو” والعارض شركة السينما الكويتية الوطنية (ش.م.ك.ع) والتي تسيطر حالياً على نسبة ستة وثمانين في المئة من الحصة السوقية السينمائية في “الكويت”.

صرّح المدير التنفيذي لشركة ” موڤي سينما” “سلطان الحكير”: نحن نراقب نشاط شركة “فرونت رو” منذ مدة ، حيث أن تنوعهم ونموذج عملهم الابتكاري وخططهم المستقبلية تتمشى  مع رؤيتنا التي تتضمن توزيع أفلام لـ”هوليوود” بالاضافة للمحتوى المحلي وما هو اكثر من ذلك ، لا يسعنا الانتظار للبدء بهذه الرحلة سوياً والمساهمة فيمثل هذه المباردات التي تخدم قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية، ويضيف “جان لوكا شقرا” المدير التنفيذي لشركة “فرونت رو”: “السعودية” هي إضافة ضخمة إلى التوسع الشامل والقوي الذي أبدته شركة ” موڤي سينما” في المملكة العربية السعودية هو أمر أقل ما يقال عنه أنه باهر، أبدت شركة ” موڤي سينما” اهتماماً كبيراً بتوسيع نشاطها في قطاع الترفيه في “السعودية” ولم تحصر رؤيتها في دور العرض بمفرده، حيث أن مبادراتشركة ” موڤي سينما” هو نموذج يُحتذى به في المنطقة ولا يسعنا الانتظار حتى نطلق أفلامنا الأولى سوياً وان نتوسع من هذه النقطة. 

 “السعودية” هي سوق سريع النمو في المنطقة ونحن سعداء لإضافة جزء قيّم آخر إلى شبكتنا للتوزيع من خلال شركة ه مع ” موڤي سينما”، هذا الأمر يتيح لشركائنا الحاليين والمستقبليين هيكل أكثر كفاءة وحقوق ملكية التوزيع الكاملة في الشرق الأوسط.

جرى التفاوض على الصفقة بين المدير التنفيذي “جان لوكا شقرا” والمدير العام  “هشام الغانم” ومدير العمليات “نيكولاس تورلوتينغ” بالنيابة عن شركة “فرونت رو”، والمدير التنفيذي “سلطان الحكير” ومدير العمليات “أدون كوين” ومدير التطوير “ماجد بهافي” نيابة عن شركة ” موڤي سينما”، يقدم المستشارون القانونيون “عبد العزيز العجلان” وشركاؤه بالتعاون مع “بايكر أند مكينزي ليميتد” الاستشارات لشركة “موفي سينما” في الجوانب القانونية للاتفاقية.

تتضمن الإصدارات القادمة لشركة “فرونت رو” أفلام “ذا ماركس مين” و”ميوزك” للمغنية “سيا” و”غينتاما، ذا فاينال” و”ذا فاذر” و”ذا فلاغ داي” و”ذا كارد كاونتر” و”سيل تيم” و”وير از آن فرانك؟” لـ”آري فولمان” و”إيرويغ أند ذا ويتش” من إنتاج ستوديو “غيبلي” من بين إصدارات أخرى عديدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com