حدد الصفحة

تغيير اسم مبرد إلى باتك تنفيذا لاستراتيجية الادارة الجديدة

تغيير اسم مبرد إلى باتك تنفيذا لاستراتيجية الادارة الجديدة

أكد رئيس مجلس ادارة شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية الأستاذ عبد العزيز بن ابراهيم العيسى أن تعديل اسم الشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) إلى “باتك” جاء بقرار من الجمعية العمومية للشركة وفقا للاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الادارة الجديدة موضحا أن الهدف من التغيير هو مواءمة خطة نمو الشركة مع الأهداف الجديدة التي حددتها رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن الأهداف الوطنية الجديدة تتطلب الاستفادة من الموقع المميز للمملكة الذي يضعها في موقع فريد على طرق التجارة الدولية الهامة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، مما يهيئ الفرصة لإنشاء مركز إقليمي فريد للنقل والإمداد.
وقال لقد قامت “باتك” بإحداث التوافق بين مهمتها وبين تلك الأهداف الوطنية مع التركيز المبدئي على قطاعات الخدمات اللوجستية والأمن والتكنولوجيا المتصلة بهما.
وأوضح أن الهدف مع باتك هو أن تصبح الوجهة الرئيسية للشراكة في الأسواق العامة للشركات في قطاعات الخدمات اللوجستية والأمن والتكنولوجيا المتصلة بها. وإن تغيير الاسم بالتوافق مع تعيين الرئيس التنفيذي الجديد الاستاذ عمر المحمدي لدينا هي الخطوات الأولى في الاتجاه الجديد لباتك، في سعيها لبناء قاعدة استثمارات متينة من شأنها أن تساهم في دفع النمو في المملكة العربية السعودية من خلال الاستثمارات التحويلية “.
وأضاف أن “باتك” على المدى الطويل ستركز في المساهمة بدفع عجلة التنمية في المملكة العربية السعودية من خلال دعم الاستثمارات التحويلية في تلك القطاعات الاستراتيجية الرئيسية. حيث أن تنفيذ المهمة يعتمد على نهج تطويري داخلي وآخر خارجي أو استحواذي. في نهجها الداخلي، حيث تسعى الشركة إلى رفع معدل الإيرادات في محفظتها الحالية على المدى المتوسط، وذلك من خلال تطوير أعمالها ورفع كفاءتها. بينما ستسعى في نهجها الخارجي إلى دعم نمو الشركة في القطاعات الاستراتيجية من خلال إجراء عمليات استحواذ استراتيجية تساهم في تطوير قاعدة الاستثمارات في القطاعات الرئيسية، كما تم مؤخرا في الاستحواذ على شركة أمنكو التي تعمل في الحلول الأمنية النقدية.
من جهته أوضح الأستاذ عمر بن عبد العزيز المحمدي الرئيس التنفيذي لشركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية أن قاعدة استثمارات باتك ستوفر وسيلة فعالة وميسرة للراغبين في الاستثمار في الشركات المدرجة التي تعمل في القطاعات غير النفطية الرئيسة في المملكة ، مشيرا الى أن ومن العناصر الأساسية لتحقيق هذه الاستراتيجية،،سيتم قيادتها من قبل مستثمرين ومصرفيين متخصصين وذوي خبرة عالية. لتوفير الثقة للمستثمرين، ولصنع أفضل القرارات فيما يتعلق باستثمارات الاندماج والاستحواذ.
وأضاف أنه سيتم الاحتفاظ بالعلامة التجارية “مبرد” لأعمال النقل البري مع التركيز المستمر على الخدمات اللوجستية للنقل المبرد. وستصبح “مبرد” شركة عاملة فرعية مستقلة تماما خلال العام ٢٠١٧م، وستلعب دورا أكبر في مجال توفير الخدمات اللوجستية التي تسعى باتك لبنائها.
الجدير بالذكر أن باتك خبرة متراكمة عمرها 60 عاما ستساندها في تحقيق أهدافها المستحدثة. حيث تتركز خبرتها في اثنين من نطاق أعمالها الرئيسة: مبرد للنقل وامنكو للأمن. وتعد شركة مبرد للنقل إحدى أبرز شركات النقل والخدمات اللوجستية التي تتمتع بتاريخ غني يمتد على مدى 30 عاما تقريبا، والتي تركز على النقل البري والسلسلة اللوجستية للنقل المبرد. وقد قامت شركة أمنكو ببناء اسمها كشركة رائدة في السوق في مجال أعمال النقل النقدي وخدماته عبر تقديم خدمات لأكثر من 25٪ من أجهزة الصراف الآلي في السعودية من خلال 540 مركبة مدرعة. وتقدم مكاتب أمنكو المنتشرة في 17 مدينة الخدمة لأكثر من 250 نقطة تسليم في أنحاء المملكة. وبالإضافة إلى خدمات النقل النقدي، تعد “أمنكو” رائدة في مجال الأمن الخاص، حيث كانت أول شركة مرخصة تعمل في الحراسة

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com