حدد الصفحة

“إس إيه بي” ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يطلقان برنامج “ستارت أب فوكس” للشركات الناشئة المصرية

“إس إيه بي” ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يطلقان برنامج “ستارت أب فوكس” للشركات الناشئة المصرية

في إطار دوره في دعم ورعاية الشركات الناشئة والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أعلن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالتعاون مع شركة SAP “إس إيه بي” العالمية الرائدة في مجال البرمجيات عن إتاحة برنامج المنصة العالمية “ستارت أب فوكس” لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية الناشئة.
وتحظى الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة التي يقع عليها الاختيار للمشاركة في البرنامج، بفرصة تطوير حلولها بالاستناد على منصة “هانا” من “إس إيه بي” الخاصة بالتحليلات الفورية للبيانات، والحصول على دعم مجانيّ من خبراء مختصين لمساعدتها على تحويل أفكارها إلى منتجات وتحقيق الاستفادة القصوى من منصة “هانا” السحابية.
وكذلك تحظى الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج بإمكانية الوصول إلى مجتمع متكامل من رواد الأعمال والشركاء والمستثمرين وقادة الفكر والخبراء في القطاع التكنولوجي. ويمكن للشركات الناشئة المشتركة في البرنامج الشروع في التواصل مع منظومة شركاء “إس إيه بي”، التي تضمّ أكثر من 335 ألف عميل حول العالم، لمحاولة التسويق لحلولها عبر هذه المنظومة، وذلك بمجرد نجاحها في الانضمام إلى البرنامج.
ويعمل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في مصر منذ تأسيسه عام 2010 على دعم الشركات الناشئة المحلية في دفع عجلة التحول الرقمي في مصر والمنطقة من خلال البرامج التي تعمل على تهيئة بيئة الإبداع وريادة الأعمال، وذلك بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية كمركز للإبداع القائم على القيمة المضافة. وأسهمت جهود التعاون بين المركز والشركة التي تعتبر من أبرز الجهات العالمية في مجال تمكين الشركات الناشئة، من أجل إطلاق برنامج “ستارت أب فوكس” في مصر.
وفي هذا السياق، أكّد الدكتور/ حسام عثمان، نائب رئيس ايتيدا ومدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، أن إطلاق البرنامج يأتي في إطار حرص مركز الإبداع التكنولوجي على تقديم أفضل الممارسات والأساليب المرتبطة بتطوير صناعة البرمجيات دعماً لرواد الأعمال الشباب وتقديم إضافة نوعية لهم سواء من حيث المعارف أو المهارات.
من جانبها، قالت ماريتا ميتشين، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لمعهد “إس إيه بي” للتدريب والتطوير، إن رواد الأعمال الشباب يمهّدون لمستقبل تساهم فيه الابتكارات التجارية مساهمة كبيرة في التصدي للتحديات التي تواجه العالم، مشيرة إلى أن الغالبية العظمى من سكان مصر هم من الشباب تحت سن الثلاثين.
وأضافت: “تلعب الحاضنات التكنولوجية ومحفزات الأعمال، مثل برنامج “ستارت أب فوكس”، دوراً حيوياً في مساعدة الشركات الناشئة المبتكرة على دخول سوق التكنولوجيا سريعة النمو، وتعزيز خلق فرص العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر”.
يُشار إلى أن برنامج “ستارت أب فوكس” يحتضن على الصعيد العالمي ما يزيد على 3750 شركة ناشئة من 59 بلداً و22 قطاعاً، استطاعت أن تقدّم إلى الأسواق 225 حلاً من الحلول التكنولوجية الناجعة منذ طرح البرنامج في العام 2013.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com