حدد الصفحة

المستشفى السعودي الألماني عسير ينقذ ساق مريض قدم سكري من البتر

المستشفى السعودي الألماني عسير ينقذ ساق مريض قدم سكري من البتر

دبي، 19ديسمبر 2023- تمكن فريق جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى السعودي الألماني عسير، من إنقاذ ساق مريض قدم سكري من البتر بالكامل، بفضل خبرة الأطباء والتكنولوجيا المتقدمة لدى المستشفى.

كان المريض قد استشار بعض الأطباء في مستشفى آخر، ونصحوه بعمل بتر للساق، لكنه تمسك بالأمل، وقرر استشارة أطباء المستشفى السعودي الألماني عسير، الذين قرروا التدخل بعلاجات متقدمة، فتم تنظيف القدم السكري، وتوسيع الشرايين، وإصلاح الإمداد الدموي للقدم، مما ساهم في الحفاظ على الإمداد الدموي للساق، والاكتفاء ببتر أصابع القدم فقط.

تمكن المريض من مغادرة المستشفى، ويستكمل علاجه الآن مع فريق الرعاية المنزلية، الذين يضمدون الجرح ويتأكدون من سلامته باستمرار.

يصيب القدم السكري حتى 34% من مرضى السكري، ويحدث بسبب تأثير ارتفاع مستويات السكر على الأوعية الدموية والأعصاب الطرفية، محدثًا ضعف الإمداد الدموي للقدم وعدم التئام الجروح، مما قد يضطر الأطباء إلى بتر الساق.

نجحت المستشفى السعودي الألماني عسير في علاج هذه الحالة بفضل الكوادر الطبية المتميزة من الاستشاريين العرب والأجانب بمختلف التخصصات، مما يمكنها من تطوير أدائها في تقديم الرعاية الصحية باستمرار.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com