حدد الصفحة

الدورة الأولى من معرض إن فليفر في الرياض تحتضن مسابقة بين أبرز الطهاة العالميين

الرياض، المملكة العربية السعودية | 25 أكتوبر 2023: أعلن إن فليفر، المعرض العالمي المتخصص بقطاع الأغذية والمشروبات والمدعوم من أبرز الهيئات الحكومية في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مسابقة بين 30 من أبرز الطهاة الموهوبين على مستوى العالم ضمن فعالية منطقة الطهاة. ويُقام المعرض في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات (ملهم) بين 29-31 أكتوبر الجاري.

وتتضمن قائمة المشاركين في المسابقة نخبة من أبرز الطهاة على مستوى المنطقة والعالم، بمن فيهم الشيف تالا بشمي، صاحبة مطعم من البحرين؛ وفارون إنامدار، الشيف الهندي الذي تجاوز عدد مشاهدات برنامجه على يوتيوب 220 مليون مشاهدة؛ وخبير المأكولات الأردني عمر سرطاوي؛ والإيطالي إنريكو بارتوليني، الشيف الوحيد في تاريخ دليل ميشلان الحائز على أربع نجوم في وقت واحد، وغيرهم من الأسماء البارزة في عالم الطهي. 

وتشمل القائمة أيضاً الإيطالي فرانشيسكو جوراتشينو، الحائز على جائزة الاتحاد الإيطالي للطهاة لفئة أفضل شيف تحت 40 عاماً؛ وإيان بينجلي، الشيف البريطاني الشهير والخبير في المطبخ الآسيوي؛ والشيف ياسر جاد، نجم البرامج التلفزيونية ومؤسس الجمعية السعودية للطهاة ومستشار فنون الطهي وتطوير الضيافة لدى الهيئة الملكية لمدينة الرياض؛ وغسان سكر، الشيف السعودي الذي حظي برنامج الطهي الخاص به على يوتيوب بأكثر من مليون مشاهدة؛ ومنال العالم، شيف البرامج التلفزيونية الشهيرة؛ وماركو بيير وايت المعروف بعراب المطبخ الحديث.

Yasser Jad, President, Saudi Arabian Chefs Association_ssict_1120_1680

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائب أول رئيس تحالف، التابعة لشركة إنفورما والتي تنظم معرض إن فليفر بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية: “تشهد الفعالية منافسة شديدة في فنون الطهي لتقديم العروض المميزة وإلهام الطهاة الموهوبين من الشباب. وتمثل منطقة الطهاة المساحة المثالية للعاملين في قطاع الأغذية والمشروبات والطامحين للعمل في هذا المجال، كما تحتفي بإنجازات القطاع الحالية وآفاقه المستقبلية”.

وأظهر الشيف ياسر جاد حماساً كبيراً تجاه المشاركة في المسابقة معبراً عن ثقته بدورها في تشجيع الطهاة المشاركين على الارتقاء بإبداعاتهم في فنون الطهي إلى أعلى المستويات، وقال بدوره: “تضم المسابقة نخبة من أبرز الطهاة، مما يضمن أعلى مستويات المنافسة. وأتمنى أن تسهم الأطباق المبتكرة التي يقدمونها في تشجيع المواهب الناشئة على ممارسة مهنة الطهي والمساعدة على تعزيز سمعة المملكة العربية السعودية في إطار سعيها للتحول إلى وجهة عالمية بارزة في مجال المأكولات”.

ومن جانبه، قال الشيف إنريكو بارتوليني، صاحب الرقم القياسي في الحصول على نجوم ميشلان: “أتشوق دائماً لزيارة منطقة الشرق الأوسط وعرض أحدث ابتكارات المطبخ الإيطالي الفاخر. ويسرني أن أتمكن من عرض بعض أطباقي الحائزة على نجمة ميشلان، كما أتطلع إلى تسليط الضوء على تجربتي في ريادة الأعمال وتقديم الإلهام للمواهب الناشئة المشاركة في الفعالية التي ستنطلق في وقت لاحق من هذا الشهر”.

وتستضيف منطقة الطهاة مسابقات مخصصة للطهاة الهواة من أصحاب الطموح، مما يتيح لهم استعراض مواهبهم بالتوازي مع المنافسة الجارية بين الطهاة المتخصصين.

ومن المتوقع أن تشكل منطقة الطهاة مساحة غنية بفعاليات الترفيه والموسيقى الحية والأنشطة المتنوعة، بما في ذلك ورش العمل العملية بإشراف خبراء الطهي، حيث يمكن للمشاركين تعلم تقنيات الطهي ومهارات تقديم الأطباق، فضلاً عن الحصول على إرشادات متخصصة من أشهر الطهاة. ويسلط الطهاة وفرق الطهي الضوء على مسيرتهم وإنجازاتهم في عالم الطهي خلال فعالية مخصصة، حيث تتاح الفرصة أمام الجمهور لطرح الأسئلة على الطهاة خلال جلسات الحوار المباشر. وتوفر المنطقة أيضاً عروضاً مخصصة للابتكار وعرض معدات المطبخ المتطورة وأدوات الطهي وتقنيات تحضير الطعام، بالإضافة إلى المطاعم المؤقتة بإشراف نخبة من الطهاة المعروفين الذين يصممون مجموعة فريدة من تجارب الطعام.

كما أعرب متحدثٌ رسمي من شركة جاهز الدولية عن سعادتهم بكونهم شريكاً رسمياً للفعالية، بالقول: “يسعدنا الكشف عن كوننا شريك رسمي لفعالية إن فليفر وراعٍ للدورة الأولى من منطقة الطهاة. ونترقب إبداعات نخبة من خبراء الطهي القادمين إلى الرياض في الأسبوع المقبل، لنطّلع على أحدث تقنيات وطرق الطهو المتميزة على الصعيد المحلي والدولي. وباعتبارنا إحدى منصات توصيل الطعام الرائدة في المملكة العربية السعودية، فإننا نتطلّع إلى التعرف على التقنيات الجديدة التي سيتم عرضها في إن فليفر، وكيف يمكن للشراكات الجديدة المحتملة أن تساعدنا بتوسيع نطاق وصولنا وتعزيز تجربة منصتنا”.

ويستضيف برنامج إن فليفر للمستثمرين، الذي يقام ضمن المعرض، ما يزيد على 200 من أبرز المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال المحليين والعالميين، لاستكشاف فرص التمويل الجديدة والتعرف على التوجهات والابتكارات التي تعزز منظومة الاستثمار الغذائي الصحية والمستدامة. ويحتضن المعرض مسابقة فايف ستار بيتش فيست، التي تشهد تنافس أبرز الشركات الناشئة في القطاع للحصول على جوائز قيّمة. كما يتضمن المعرض جلسات حوارية بمشاركة أبرز وكالات الترويج المستقلة، لمناقشة واقع الأمن الغذائي في أفريقيا ومستقبل استثمارات التكنولوجيا الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقام الدورة الافتتاحية من معرض إن فليفر في المملكة العربية السعودية بالتزامن مع التحول غير المسبوق ضمن قطاع الأغذية في المملكة، والذي يشهد استثمارات ضخمة في الفنادق والمنتجعات لاستقطاب المزيد من رواد الأعمال في مجال الأغذية والمشروبات، بالإضافة إلى تعزيز التوجه نحو اعتماد التقنيات المتقدمة على مستوى القطاع.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com