حدد الصفحة

سامينا أكسيليريتور من خلال سرعة 10 جيجا يعزز الدور الحاسم للشبكات الثابتة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الإقليمية


دبي، 21 أكتوبر 2023. عقد مجلس الاتصالات لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا (سامينا) اجتماعًا لطرح سامينا أكسيليريتور في البنية التحتية الرقمية بسرعة 10 جيجا بايت في 13 أكتوبر في دبي، بالتعاون مع شريكه التكنولوجي الرئيسي هواوي تكنولوجيز.

بناءً على إصدار عام 2021 من سامينا أكسيليريتور، الذي ركز على تحسين سياسات الألياف الضوئية ومعالجة التحديات التنظيمية والإجرائية، فضلًا عن خلق زخم بشأن التحول نحو الانتقال للإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت، بنى سامينا أكسيليريتور لعام 2023 على شبكات النطاق العريض الفائق أو شبكات “10 جيجا بايت” نظام قوي للاستفادة من التطورات في ابتكارات الألياف الضوئية و الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت.

يعتقد مجلس جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن تقنيات الألياف المتقدمة والإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت، عند تعبئتها كعوامل تمكين حاسمة لشبكات جيجا بايت في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يمكن أن تساعد بشكل كبير في تسريع التنمية الاقتصادية الرقمية وتحقيق رؤى وطنية طموحة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمهيد الطريق للتحول الصناعي والمجتمعي الحقيقي في المنطقة وفي المناطق المجاورة، مثل آسيا الوسطى.

سامينا أكسيليريتور من خلال سرعة 10 جيجا يعزز الدور الحاسم للشبكات الثابتة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية الإقليمية_ssict_853_1280

في كلمته الافتتاحية خلال تقديم سامينا أكسيليريتور، صرح بوكار با، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

“على مدى السنوات القليلة المقبلة، بينما نسعى جاهدين لتحقيق إنجاز “جيجا”، فإن هدفنا هو إحداث تأثير يتجاوز مجرد الإنترنت البسيط. شبكات الخطوط الثابتة، التي هي حرفيًا العمود الفقري للتحول الرقمي الوطني وهي مفتاح التنمية الرقمية المستدامة، هي أهم بنية تحتية للمجتمعات والشركات وللاتصالات المرنة ولتحقيق الرؤى الرقمية الوطنية. علاوة على ذلك، فإن قدراتنا التكنولوجية، التي تمتد الآن إلى شبكة الجيل الخامس المتقدمة في أنظمة الهاتف المحمول وإلى شبكة نت الجيل 5.5 في شبكة حامل آي بي ومركز البيانات للعالم الذكي، ستلعب دورًا مهمًا في دعم جودة الشبكة الشاملة لـ مجتمع 10جيجا. لذلك، يقترح مجلس جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا التحرك نحو 10 جيجا ويود التأكيد على أهمية اتخاذ القرارات السياسية والتنظيمية والتجارية في الوقت المناسب في هذا الصدد”.

كما أشار  با، إلى أن شبكات الجيل التالي والإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت والاتصالات السحابية هي عوامل التمكين الجديدة للقطاعات والصناعات والتي تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق الرؤى الوطنية التحويلية الجديدة، مثل “نحن الإمارات 2031”.

كما ذكر با “نحن نتعلم إعادة تعديل أولوياتنا لسد الثغرات الرئيسية – سواء كانت هذه الفجوات على مستوى السياسة أو المستوى التنظيمي أو مستوى الاستثمار أو مستوى التعاون أو على مستوى احتضان الأفكار الجديدة …”

كما ساعد ابتكار سامينا أكسيليريتور في دعم الدور الحاسم للشبكات الثابتة والتي هي أساس رؤى المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا والتحول الرقمي. في الواقع، تستعد الأسواق الإقليمية لتقنية 10 جيجا، الموجودة بالفعل هنا، إلى جانب التقدم في الحوسبة والسحابة. مع توفر المزيد من الخيارات وظهور الشبكات والابتكارات في مجال الألياف، ستتطلب جودة الشبكة الأفضل من الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت – الذي يعد اعتماده حاليًا غير متوازن في المنطقة. واسترعى المتحدثون الانتباه إلى ضرورة تجنب نوع جديد من الفجوة الرقمية، يمكن أن ينجم عن تفاوت نوعية الشبكة وخبرتها. كما أكدت شركات سامينا أكسيليريتور على الحاجة إلى تنظيم مرن والفوز معًا من خلال العمل معًا مع تحول الأسواق الإقليمية نحو “مجتمع 10 جيجا”.

ويلاحظ مجلس جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن المنطقة، على وجه الخصوص والمناطق المجاورة، بشكل عام، بحاجة إلى أن تكون على قدم المساواة مع الاقتصادات ذات الخبرة الأكبر في التحول الرقمي. للقيام بذلك، هناك حاجة إلى خطوات جذرية لمزيد من تطوير النطاق العريض وتحويلها إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت والذي سيكون التحرك نحو “10 ج جيجا بايت” بمثابة قفزة إلى الأمام.

خلال تقديم سامينا أكسيليريتور، شهد حفل قصير، ضم ممثلين حكوميين من المملكة العربية السعودية والبحرين، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص من كيانات النطاق العريض والألياف الضوئية والإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت، بداية تركيز مجلس جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البنية التحتية على 10 جيجا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com