حدد الصفحة

“جامعة حمدان بن محمد الذكية” تبرم شراكةً استراتيجية مع “نوليدج إي” لتعزيز الابتكار في التعلُّم الذكي

“جامعة حمدان بن محمد الذكية” تبرم شراكةً استراتيجية مع “نوليدج إي” لتعزيز الابتكار في التعلُّم الذكي

دبي، 22 أكتوبر 2023: أبرمت “جامعة حمدان بن محمد الذكية” شراكةً استراتيجية مع “نوليدج إي” (Knowledge E)، إحدى الشركات الرائدة في توفير المحتوى العلمي وحلول الموارد الرقمية، وخدمات النشر وحلول تكنولوجيا البرمجيات الخدمية والتدريب التعليمي. وتجسد هذه الشراكة التزام الجامعة الراسخ بقيادة الابتكار في التعليم الذكي وإعادة رسم ملامح مستقبل التعليم.  ووقّع مذكرة التفاهم الدكتور فهد السعدي، نائب رئيس “جامعة حمدان بن محمد الذكية” لقطاع تطوير الدارسين؛ وكامران روبرت كاردان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “نوليدج إي”. وجاء ذلك خلال حفل توقيع أقيم ضمن فعاليات جيتكس جلوبال 2023.

 وقال الدكتور فهد السعدي، نائب رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية لقطاع تطوير الدارسين: “يسرنا إبرام هذه الشراكة مع “نوليدج إي” للمضي قُدُماً في رؤيتنا الرامية لإحداث التحوُّل في قطاع التعليم، من خلال تعزيز إدارة المحتوى، وترسيخ الابتكار والتعلُّم الذكي كركائز رئيسية لمنظومة التعليم. ويجسد هذا التعاون التزامنا بتوطيد علاقاتنا مع مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بهدف توفير حلول تعليمية مبتكرة قائمة على التكنولوجيا والابتكار، بما يتماشى مع المحاور الرئيسية لرؤية مئوية الإمارات 2071 في تعزيز مستوى تدريس العلوم والتكنولوجيا المتقدمة”. وأضاف: “وتعكس مذكرة التفاهم بين جامعة حمدان بن محمد الذكية ونوليدج إي، رؤية الجامعة في قيادة التعليم الذكي القائم على الابتكار، بهدف إعادة هندسة مستقبل التعليم المستمر”.

ومن جانبه، أكد كامران روبرت كاردان على التزام “نوليدج إي” بإنشاء منظومة تركز على التعلُّم مدى الحياة، وهو ما يمثل أحد المبادئ الأساسية لرسالة “جامعة حمدان بن محمد الذكية”. وأضاف: “تمهد شراكتنا مع جامعة حمدان بن محمد الذكية الطريق أمام فصل جديد من التعليم القائم على الابتكار في المنطقة. ويشكل الدارسون محور رسالتنا المؤسسية وجهودنا، حيث نلتزم برفدهم بالخبرات والأدوات التي تمكنهم من المضي قُدُماً في عالم اليوم، ونؤمن بأهمية تضافر الجهود لتشكيل مستقبل التعليم نحو عالم لا يعرف حدوداً للمعرفة”.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الجانبين ضمن عدة مجالات رئيسية، منها رقمنة المحتوى؛ وبرامج التعلُّم الذاتي؛ وإدارة منظومة المجلات الأكاديمية المحكّمة الخاصة بالجامعة، والموارد المكتبة التي تشمل قواعد البيانات والكتب الدراسية، بالإضافة إلى خدمات النشر والموارد الإلكترونية والتكنولوجيا المكتبية. وتعكس المذكرة رؤية الجامعة لتعزيز الابتكار في التعلم الذكي نحو إعادة هندسة مستقبل التعليم المستمر، لا سيما فيما يتعلق ببرامج التطوير المهني، التي تهدف إلى الارتقاء بالمجتمع أفراداً ومؤسسات.  

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com