حدد الصفحة

“آرثر دي ليتل” تنظم “مؤتمر الرؤساء التنفيذين” لنخبة من قادة الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية وتطلق تقريراً جديداً فريداً من نوعه

“آرثر دي ليتل” تنظم “مؤتمر الرؤساء التنفيذين” لنخبة من قادة الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية وتطلق تقريراً جديداً فريداً من نوعه
  • اجتمع قادة الأعمال ومسؤولو القطاع الحكومي في فندق “ريتز كارلتون الرياض” لمناقشة الخطط والمسار المستقبلي للمملكة.
  • أسفرت مناقشات الخبراء عن إطلاق تقرير فريد من نوعه بعنوان: “المملكة العربية السعودية: آفاق واسعة من الفرص وإمكانات غير محدودة”.
  • حضر المؤتمر ممثلون عن صندوق الاستثمارات العامة، والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وهيئة تطوير منطقة عسير، وشركة نورتال، وجامعة الملك عبدالعزيز.
  • ركّز جدول أعمال المؤتمر على المشهد السياسي والتنظيمي ومحاور المنافسة والاستثمار وتنمية القدرات في المملكة العربية السعودية.

الرياض، المملكة العربية السعودية، 12 أكتوبر 2023: نظّمت “آرثر دي ليتل” شركة الاستشارات الإدارية الرائدة على مستوى العالم، “مؤتمر الرؤساء التنفيذيين” في فندق “ريتز كارلتون الرياض”، حيث ساهمت الرؤى والأفكار التي قدمها قادة الأعمال ومسؤولو القطاع الحكومي بشكل أساسي في رسم ملامح تقرير منقطع النظير بعنوان: “المملكة العربية السعودية: آفاق واسعة من الفرص وإمكانات غير محدودة”.

تضمن هذا المؤتمر الذي نظمته شركة “آرثر دي ليتل” وأقيم في مدينة الرياض بحضور المدعوين، والذي يُعد فرصةً عظيمةً للقاء بين صنّاع القرار من القطاعين الحكومي والخاص بالمملكة، مناقشة الفرص والتحديات والخطط والمسار المستقبلي للمملكة في ظل تطلعاتها وطموحاتها الكبيرة.

كما شارك في هذا الحدث المميز كل من صندوق الاستثمارات العامة والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات وهيئة تطوير منطقة عسير وشركة نورتال وجامعة الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والعلمية والتعليمية والتجارية.

اشتمل المؤتمر على ورش عمل تناولت ثلاثة محاور أساسية: بما فيها السياسات واللوائح التنظيمية، وبناء القدرات، وعوامل النمو والمنافسة والاستثمار، حيث تمت مناقشة هذه المحاور تحت عنوان “المملكة العربية السعودية: آفاق واسعة من الفرص وإمكانات غير محدودة” في ضوء الرؤى والأفكار التي تم طرحها ضمن فعاليات المؤتمر، كما اعتمد التقرير على التجارب والخبرات العملية التي يتمتع بها الشخصيات السعودية البارزة وتطلعاتهم إلى بناء مستقبل مزدهر للملكة.

تحدث روبرتو كروسي، المدير العام، مكتب خلق القيمة والتحوُّل لدى صندوق الاستثمارات العامة، في ثنايا المؤتمر عن المنافسة والاستثمار قائلاً “يوفر صندوق الاستثمارات العامة منصة للشركات لتمكينها من أجل تنمية أعمالها، وتعد هذه مساهمة كبيرة لتوسيع آفاقًا كبيرةً لرواد الأعمال المحليين لبناء مستقبل مشرق للمملكة”.

كما أشار أمجد شاكر، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، إلى وتيرة التحوّل الشامل الذي تشهده المملكة، بقوله: “إن الحصول على تأشيرة لزيارة المملكة لا يستغرق سوى القليل من الوقت لا يتعدى الحصول على كوب من القهوة في أحد المقاهي، وقد تم تجربة ذلك على أرض الواقع”.

من جانبه أكّد توماس كوروفيلا، أحد مشرفي مؤتمر الرؤساء التنفيذيين والشريك الإداري لدى آرثر دي ليتل (الشرق الأوسط)، على ضرورة تمكين المواطنين السعوديين من وضع خططهم الخاصة، قائلاً “تبذل حكومة المملكة جهوداً عظيمةً لتمكين مسيرة التحوّل في البلاد بصورة شاملة بدءاً من تعزيز التنمية الاقتصادية ووصولاً إلى ترسيخ ملامح السياق المحلي للمملكة، والتي لا تنجح فيها مجرد الاستفادة من دراسات المقارنة المعيارية وتكرار التجارب السابقة فحسب، بل تتطلب استراتيجية مدروسة نابعة من التجربة السعودية نظرًا لطبيعتها الخاصة والفريدة من نوعها”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com