حدد الصفحة

قيس صدقي، العضو المؤسّس لنادي السيارات الخارقة يختبر متعة قيادة سيارة ماكلارين أرتورا

قيس صدقي، العضو المؤسّس لنادي السيارات الخارقة يختبر متعة قيادة سيارة ماكلارين أرتورا
  • اختبر قيس أقصى قدرات سيارة ماكلارين أرتورا على حلبة سلفرستون خلال سلسلة سباقات “بيور ماكلارين”
  • بدا إعجاب قيس صدقي الذي يمتلك سيارة ماكلارين 765LT، واضحاً بديناميكيات القيادة والأداء الفائق لسيارة ماكلارين أرتورا

اختبر قيس صدقي، رجل الأعمال الشهير والعضو المؤسس في نادي السيارات الخارقة الذي يعدّ أكبر تجمع لأصحاب السيارات الخارقة في الشرق الأوسط، متعة قيادةسيارة أرتورا، وهي أول سيارة هجينة خارقة فائقة الأداء من ماكلارين، في يوم سباقات “بيور ماكلارين” الذي يُقام على حلبة سلفرستون الشهيرة التي تعتبر موطنسباقات السيارات البريطانية، وأحد المعالم الثابتة في تقويم الفورمولا 1 على المدى الطويل.

وقد قام قيس، المعروف أيضاً بحسابه على إنستغرام تحت تسمية Gloves in Gray، باستبدال سيارته المحبوبة McLaren 765LT التي تم تخصيصها له في مركزالعمليات الخاصة في ماكلارين McLaren Special Operations (MSO)، بسيارة “أرتورا”، للمشاركة في يوم من الإثارة والتشويق على الحلبة بإشراف منسائق ماكلارين الاحترافي وبطل سباق الجائزة الكبرى السابق وبطل سباق GT4 الأوروبي، جو أوسبورن. وعند نهاية اليوم أشاد قيس بقدرات “أرتورا” الديناميكيةالعالية وبمنظومة الدفع الهجينة V6 خفيفة الوزن.

وصرّح قيس صدقي قائلاً: “تتمتّع هذه السيارة بقدرة فائقة في إيصال الطاقة، وأنا أعشق ذلك فيها! عند اختيار وضعية الحلبة Track Mode، نشعر بتفاعل السيارة مع الحلبة بشكل واضح سواء في التعامل مع السيارة أم في منظومة الدفع أم في نظام التحكّم الإلكتروني النشط بالثبات. إنّها سيارة تمنح السائق تجربة قيادة ممتعة جداً كما وتبني شعوراً بالثقة.

Qais Sedki Gets to Grips with Artura at Pure McLaren (1)_ssict_1200_675

أنا أستمتع بتجربتي على هذه الحلبة ومعجب جداً بعزم الدوران المثير الذي يولّده هذا النظام الهجين. إنّها سيارةٌ رائعةٌ وممتعةٌ جداً للقيادة.”

انطلاقاً من فلسفة ماكلارين المتمثلة في هندسة الوزن الخفيف للغاية، تعد سيارة “أرتورا” أول طراز يستخدم هيكل ماكلارين الكربوني خفيف الوزن (MCLA) الجديدكلياً والذي تمت ترقيته بشكل فريد للسيارات الهجينة. ينتج محرك البنزين V6 الجديد كلياً المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي قوة إجماليةتبلغ 671 حصاناً و531 رطلاً قدماً من عزم الدوران، في حين يوفر المحرك الإلكتروني بقوة 94 حصاناً عزم دوران فورياً يبلغ 166 رطلاً قدماً، مما يضمن أفضلاستجابة لدواسة الوقود على الإطلاق في سيارة ماكلارين مع قدرة على التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.0 ثوانٍ. ويتعزّز الأداء بشكل أكبر بفضل وزنالمركبة الذي يبلغ 3,303 رطلاً، وهو الوزن الأخف في فئتها.

للمزيد من المعلومات حول ماكلارين أرتورا يُرجى زيارة الرابط التالي https://cars.mclaren.com/en/artura.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com