حدد الصفحة

شراكة بين مؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA) و”فيناسترا” تثمر عن إطلاق منصة جديدة لإدارة مخاطر المناخ

شراكة بين مؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA) و”فيناسترا” تثمر عن إطلاق منصة جديدة لإدارة مخاطر المناخ

منصة “ساندبوكس” Sandbox لنموذج المخاطر المناخية المتعاقبة (CERM) تتيح للبنوك فهم مخاطر المناخ وإدارتها بشكل أفضل في محافظ الإقراض

دبي, الامارات العربية المتحدة- 20 يونيو 2023 – أعلنت شركة “فيناسترا“، المزود العالمي للتطبيقات البرمجية المالية وتطبيقات الأسواق المالية، ومؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA)، وهي مؤسسة رائدة في مجال التحول المناخي، اليوم عن إطلاق منصة “ساندبوكس” Sandbox لنموذج المخاطر المناخية المتعاقبة (CERM). وتتيح المنصة الجديدة تجربة تفاعلية وجذابة للبنوك لفهم وإدارة مخاطر المناخ بطريقة بسيطة وسهلة الوصول.

يأتي نموذج المخاطر المناخية المتعاقبة (CERM) في صميم منصة “ساندبوكس” Sandbox، المصممة لتعزيز المرونة المالية في مواجهة تغير المناخ. يتألف إطار إدارة مخاطر المناخ من عنصرين رئيسيين، هما: المخاطر المادية والمخاطر الانتقالية. من خلال دمج هذا في إطار رأس المال الحالي، يتمكن الحل من توسيع نطاق نموذج مخاطر الائتمان الحالي المستخدم من قبل البنوك، ويوفر نهجاً شاملاً لتحديد المخاطر المناخية طويلة الأمد، والعالمية، ودائمة التغير، ويساعد في إجراء حسابات أكثر دقة للخسائر المحتملة.

قال أوليفييه فينسيجيرا، رئيس مؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA)، “إننا، من خلال إطلاق منصة “ساندبوكس” Sandbox لنموذج المخاطر المناخية المتعاقبة (CERM)، نهدف إلى تزويد قطاع الخدمات المالية بنهج شامل لفهم وإدارة المخاطر المالية المتعلقة بالمناخ على أعلى مستوى.” وأضاف بالقول، “نحن نرى في ذلك إنجازاً هائلاً يتماشى مع هدف مؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA) لدعم تمويل التحول في استخدام الطاقة، وأود أن أنتهز الفرصة لأشكر “فيناسترا” على دعمها لهذه الرحلة “.

وقالت شيرين بن زيد بورجيري، رئيس قسم الابتكار في “فيناسترا”، “لقد أصبح تضمين عناصر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) في تقييمات المخاطر نقاشاً متداولاً على مستوى مجالس الإدارة في البنوك.” وخلصت شيرين إلى القول، “إن الشراكة مع مؤسسة “جرين آر دبليو إيه” (Green RWA) تشكل إحدى مساهمات “فيناسترا” في تزويد القطاع بأدوات لتحسين إدارة مخاطر المناخ. وأود التأكيد بأن “فيناسترا” منفتحة افتراضياً، ونعتقد بأن الثقافة المنفتحة والتكنولوجيا يشكلان عاملين رئيسيين لتحفيز الابتكار والتعاون. من خلال تقديم منصة “ساندبوكس” Sandbox إلى المجتمع، فإننا نساعد القطاع المصرفي العالمي على إدارة تأثير مخاطر المناخ بشكل فعال في محافظ الإقراض الخاصة لديه.”

تتوفر إمكانية الوصول إلى منصة “ساندبوكس” Sandbox لنموذج المخاطر المناخية المتعاقبة (CERM) لجميع المستخدمين المهتمين، بما في ذلك المؤسسات المالية، وواضعي السياسات والجمهور عموماً. انضم إلينا اليوم:

تفضل بزيارة:  CERM Sandbox

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com