حدد الصفحة

إل جي توظّف إمكانات ابتكاراتها الفريدة لتسريع وتيرة استخدام المواد المتطورة في منتجاتها

إل جي توظّف إمكانات ابتكاراتها الفريدة لتسريع وتيرة استخدام المواد المتطورة في منتجاتها

المادة الجديدة تعكس هدف الشركة المتمثل في توفير حياة أفضل للجميع، حيث توفر فوائد صحية وإمكانات تسهم باستعادة النظم البيئية البحرية

الرياض، 12 يونيو 2023: تعمل إل جي إلكترونيكس (إل جي) على تعزيز أعمالها في مجال المواد المتطورة من خلال استخدام مسحوق زجاجي مضاد للميكروبات وآخر من الزجاج البحري طورتهما الشركة داخلياً. ويوفر مسحوق الزجاج المضاد للميكروبات من “إل جي” فوائد صحية عديدة ويمتاز بالثبات الكيميائي والحراري والمتانة ومقاومة تغير اللون. ويظهر استخدام الشركة لهذه المادة التزامها بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة. بينما يلعب الزجاج البحري من “إل جي” دوراً مهماً في المساعدة على استعادة النظم البيئية البحرية. ومن المتوقع أن يؤمّن كلا المسحوقَين فرصاً لنمو أعمال “إل جي” في مجال المواد المتطورة.*

تستخدم “إل جي” مسحوق الزجاج المضاد للميكروبات في العديد من الأجهزة المنزلية، والتي تشمل البرادات والغسالات والمكيفات منذ عام 2022. وللمساعدة في جعل استخدام المنتجات أكثر نظافة، يتم استخدام مسحوق الزجاج المضاد للميكروبات في تصنيع الأجزاء البلاستيكية مثل مقابض البراد وغسالة الأطباق التي تلمسها بشرة الإنسان بشكل متكرر.

وظّفت “إل جي” خبرتها في تركيب مسحوق الزجاج المضاد للميكروبات ومعرفتها بتصميم الزجاج وفهمها العميق لبيئة استخدام الأجهزة المنزلية. ويوفر مسحوق الزجاج من “إل جي” خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا عند دمجه مع مواد مختلفة، مثل البلاستيك والألياف والدهانات والرقائق، ومن المتوقع أن يسرّع توسع الشركة في أعمال المواد المتطورة.

تعمل “إل جي” بالإضافة إلى ذلك على تطوير هندسة الزجاج البحري استناداً إلى تقنية الإطلاق الدقيقة للمواد الزجاجية، فعندما يذوب الزجاج البحري في الماء يتحول إلى أيونات غير عضوية، مما يسهم في استعادة النظام البيئي البحري عبر تعزيز نموّ الطحالب الدقيقة في المحيط.

علاوةً على ذلك، يعتبر الزجاج البحري من “إل جي” بديلاً ممتازاً للطين الأحمر المستخدم في تخفيف الضرر البيئي الناجم عن المد الأحمر، حيث يتسبب تكاثر الطحالب الضارة في تحول سطح المحيط إلى اللون الأحمر. ولأن مادة الزجاج تذوب في الماء، فإنها تمنع التلوث الثانوي للبيئة البحرية.

ومن خلال استخدامها لمسحوق الزجاج المضاد للميكروبات كنقطة انطلاق، أصبحت تتبنى شركة “إل جي” مفهوماً جديداً يتماشى بشكل وثيق مع رؤية الشركة “حياة أفضل للجميع”. وتخطط الشركة لتوسيع عملياتها كي تشمل استعادة النظام البيئي البحري بهدف حماية محيطات الأرض وممراتها المائية للمساهمة في بناء مستقبل مستدام في كافة أنحاء العالم.

بدأت “إل جي” بإجراء الأبحاث في مجال مساحيق الزجاج لأول مرة في عام 1996، وأصبح لديها الآن إجمالي 219 براءة اختراع تتعلق بمساحيق الزجاج واستخداماتها. ويتم تصنيع مسحوق الزجاج المضاد للميكروبات الخاص بالشركة في بناء حديقة إل جي الذكية LG Smart Park الواقع في تشانغوون بكوريا الجنوبية والذي يُنتج 4500 طن من هذه المادة سنوياً.

تم استخدام المسحوق الزجاجي المضاد للميكروبات في البداية بتصنيع أفران “إل جي” التي تم إطلاقها في أمريكا الشمالية خلال عام 2013. ويغطي المسحوق الأسطح الداخلية للأفران ليكون التقنية الرئيسية التي تُمكّن وظيفة التنظيف EasyClean كي تمنح المستهلكين القيمة الإضافية من خلال جعل أجهزة الطهي من “إل جي” سريعة وسهلة التنظيف.

قال ليو جاي تشول، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء: “تلتزم إل جي بتوسيع نطاق استخدام مسحوق الزجاج الذي طورته أكثر من المواد الزجاجية الأخرى. ونؤمن بأن أعمالنا في مجال المواد المتطورة ستساعد في تمهيد الطريق لبناء مستقبل مستدام، وستصبح محركاً جديداً للنمو ومكوناً أساسياً في محفظة إدارة البيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات التابعة لدى شركة إل جي”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com