حدد الصفحة

مُلتقى الاستثمار السنوي 2023 يستضيف سلسلة من الاجتماعات التمهيدية اليوم (الأحد 7 مايو) في أبوظبي

مُلتقى الاستثمار السنوي 2023 يستضيف سلسلة من الاجتماعات التمهيدية اليوم (الأحد 7 مايو) في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: 7 مايو 2023: قُبيل يوم من الانطلاق الرسمي لفعاليات ملتقى الاستثمار السنوي في دورته الثانية عشرة، شهد الحدث الدولي سلسلة من ورش العمل والجلسات التمهيدية اليوم (الاحد 7 مايو) في أبوظبي. 

وتم تقسيم ورش العمل إلى أربع فئات ضمت الاستثمار الأجنبي المباشر، ومدن المستقبل، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة. ووفرّت هذه الحلقات النقاشية فرصة للمؤسسات الحكومية والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والفئات الاستثمارية للتواصل بهدف بناء الشراكات وتبادل المعارف والخبرات. 

وتحت عنوان الاستثمار الاجنبي المباشر، تم تنظيم ورشة عمل بعنوان: “البيانات والأدوات الرقمية لجذب الاستثمار الاجنبي المباشر“، والتي غطت موضوعاتها استراتيجية الاستثمار الاجنبي المباشر بعد مرحلة وباء كوفيد-19 ووضع خارطة طريق والتوجهات الرئيسية التي تدفع استراتيجيات مبتكرة للاستثمار الأجنبي المباشر. 

وأتت ورشة ووكالات ترويج الاستثمار بعنوان “وكالات تشجيع الاستثمار في العصر الحديث: التوافق مع النظام العالمي المتغير” والتي تناولت في أربع جلسات الاتجاهات والتوقعات العالمية للاستثمار الأجنبي المباشر، والممارسات الدولية التي تتبعها وكالات تشجيع الاستثمار بما في ذلك تبادل الخبرات مع  قادة  وكالات تشجيع الاستثمار في أقل البلدان نمواً، والاستراتيجيات الرئيسية الخمسة لوكالات تشجيع الاستثمار في العصر الحديث. وتطرقت جلسة “مستقبل ترويج الاستثمار” الى الطرائق التي يمكن أن تستخدمها وكالات تشجيع الاستثمار في تغيير أنشطتها وهيكلها التنظيمي من أجل الاستمرار في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر. وسلطّت ورشة عمل “جذب الاستثمار الأجنبي المباشر عالي الجودة لتحقيق النمو الاقتصادي” على موضوعات الابتكار وأفضل الممارسات في البحث الاقتصادي والاستثمارات المباشرة، واستراتيجيات المحفظة الاستثمارية، وكيفية تخطيط الحملات الاستثمارية وطرق التواصل مع المستثمرين. 

وقدّم مركز الاستثمار الاجنبي المباشر عرضاً عن طلبات المستثمرين وتفضيلاتهم والتي كانت جلسة عملية للغاية حيث أنها قدمت معلومات مفصلة عن كيف يتخذ مستثمرو الشركات قرارات التوسع الدولي واختيار وجهات الاستثمار. 

وفي ورشة عمل “مدن المستقبل”، تم التطرق الى مدينة اكسبو دبي والتي طرحت رؤى وتجارب وخبرات بناء وجهة إكسبو دبي. وتضمنت ورشة WeGo’s  بعنوان “تنفيذ مشاريع المدن الذكية والمستدامة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص” والتي دار النقاش فيها بين صناع القرار والمسؤولين من الحكومات والمهتمين بقطاع المدن الذكية حول التحديات الحقيقية التي تواجههم عند تطوير مدن ذكية ومستدامة. 

وفي ورشة عمل She Trade   بعنوان “عززي عملك” والتي تناولت العوائق والعقبات التي تواجه المرأة في الأعمال التجارية مع التركيز بشكل خاص على دور العنصر النسائي في تقدم الاعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن بين الموضوعات الرئيسية الاخرى لورشة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي كانت بعنوان “الابتكار في السوق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة” والتي قدمت شرحاً عن استراتيجيات وأدوات الحصول على رؤى العملاء وتطوير منتجات جديدة تناسب احتياجاتهم وكيفية تطوير الاستراتيجية السوقية.

كما قدّم اتحاد المصارف العربية ورشة “تعزيز حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على خدمات التمويل: منظور التمويل الشمولي” والتي ناقشت آليات ومبادرات تحسين وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الخدمات المالية وجذب شرائح جديدة من الشركات إلى القطاع المصرفي.

وفي ختام الحدث تناولت جلسات ورشة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة إرشادات للمستثمرين حول العروض التقديمية والتي تضمنت 12 عنصراً أساسياً لجذب المستثمرين“. واستعرضت كيفية صياغة عرض تقديمي لجذب المستثمرين. وفي منتدى المستثمرين الأولين، تم التطرق الى “اعتبارات الاستثمارات في الشركات الناشئة”.  

 وفي ورشة عمل هب71 تحت عنوان “فن تقديم العروض وأهميتها في خلق فرص نمو للمؤسسات والمشاريع“، كانت الفرصة متاحة للشركات الناشئة للفهم المعمق حول كيفية تنظيم عروضهم التقديمية، حيث سلط المشاركون الضوء على العوامل الرئيسية التي تساهم في وضع استراتيجية قوية لإطلاق المشاريع الناشئة.  

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com