حدد الصفحة

“يوريكا” تنال أول رخصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة

“يوريكا” تنال أول رخصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة

أصبح اليوم مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الأبرز في المنطقة الذي يربط المؤسسات التجارية والمالية بالفرص المتاحة في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، مقراً لشركة “يوريكا” Eureeca، أول منصة استثمار جماعي بالأسهم في المنطقة. وتُعتبر Eureeca أول منصة عالمية متعددة اللوائح التنظيمية للاستثمار الجماعي للأسهم بأكثر من 12,000 مستثمر من 42 بلداً، وهي تمكّن رواد الأعمال من أصحاب المشاريع وشركات النمو المرتفع من زيادة رؤوس أموالها لأغراض التوسع المُلحّة وخلق علاقات شراكة جديدة للنمو.
وتتيح الشركة المجال أمام شبكتها من المستثمرين، التي تتراوح بين المستثمرين الصغار والمهتمين بالاستثمارات الصغيرة وصولاً إلى المستثمرين من المؤسسات والشركات، للوصول إلى فرص استثمارية جديدة ومثيرة للاهتمام من عدّة بلدان حول العالم ما يسمح لهم بشراء الأسهم والاستثمار في أسهم تلك الشركات.
وناقش سام قواسمي، المؤسّس الشريك والمدير الإداري لشركة Eureeca، المنتجات والخدمات التي تعتزم شركته إتاحتها في المنطقة، مُعرباً عن سروره بأن تصبح Eureeca، التي تأسست في دبي، أول منصة للاستثمار الجماعي بالأسهم تحصل على الترخيص لمزاولة أعمالها من خلال مكتب تمثيلي في مركز دبي المالي العالمي، وذلك بعد جهود حثيثة بذلتها سلطة دبي للخدمات المالية.
ورحّب عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، بشركة Eureeca في مركز دبي المالي العالمي، مشيراً إلى أن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا هي أسرع المناطق نمواً في العالم، وقال: “دائماً ما نسعى، كمركز مالي، لإيجاد سبل جديدة لمساعدة الشركات على الوصول إلى هذه السوق التي يبلغ حجمها نحو 7.8 تريليون دولار وتحتضن ثلاثة مليارات نسمة، وتنطوي على مجموعة واسعة من الشركات الناشئة التي تتسم بروح حيوية عالية في مجال ريادة الأعمال”. وأضاف: “سوف تساعد Eureeca، التي تُعدّ أول منصة للاستثمار الجماعي بالأسهم في المنطقة، شركات النمو المرتفع هذه على إيجاد صِلاتٍ تربطها بقدر كبير من رأس المال الذي تشتدّ الحاجة إليه والذي يتدنى مستوى الاستفادة المتحققة منه من ناحية أخرى. ويأتي اختيار Eureeca مركز دبي المالي العالمي مقراً إقليمياً، شهادة على المستوى الرفيع للبنية التحتية التنظيمية التي نجحنا في إرسائها، وتشكّل شركات مثل هذه جزءاً أساسياً من خطّتنا الاستراتيجية للنمو للعام 2024.
وأكّد أميري، في إشارة إلى الجاذبية التي يتمتع بها مركز دبي المالي العالمي كمركز للتقنيات المالية، أن التقنيات المالية المتقدمة “تشكّل مستقبل الخدمات المالية، وأنها السبيل لتوسعة الآفاق أمام كثير من القطاعات في الأسواق الناشئة ولتعزيز الشمول المالي”، وقال: “استثمرنا كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية في خلق منظومة عمل لشركات التقنيات المالية، مدعومة بهياكل قانونية وتنظيمية عالمية المستوى، ونحن مطمئنون إلى أن Eureeca سوف تستفيد من إمكانية الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا عبر منصة مركز دبي المالي العالمي التي تُعدّ منصة دعم وتمكين، متيحة بذلك فرصاً متعددة للتواصل وإبرام علاقات الشراكة من أجل تحقيق النمو”.
واستطاعت Eureeca حديثاً جمع تمويل قدره 400,000 دولار في غضون 12 يوماً من خلال حملة تمويل ذاتي على المنصة نفسها واستُخدم التمويل الذي جُمع فيها لدعم خطط النمو العالمية النشطة والتطوير المتواصل لمنتجاتها وخدماتها.
من جانبه، قال كريس توماس، المؤسّس الشريك والمدير الإداري لشركة Eureeca، إن شركته “أوجدت قناة للفرص الاستثمارية تربط بين أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، بفضل الاعتماد الذي حازت عليه من سلطة دبي للخدمات المالية بالتوازي مع استراتيجية Eureeca الناجحة للتوسع العالمي”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com