حدد الصفحة

مؤسسة بيانات دبي ترحب بانضمام 150 من “أبطال بيانات دبي” يمثلون 22 جهة حكومية

مؤسسة بيانات دبي ترحب بانضمام 150 من “أبطال بيانات دبي” يمثلون 22 جهة حكومية

رحّبت مؤسسة بيانات دبي بانضمام 150 ممثلًا عن 22 جهة حكومية إلى فريق بيانات دبي بصفتهم “أبطال بيانات دبي”، في سياق إطلاق المرحلة المقبلة من مبادرة بيانات دبي الرامية إلى نشر وتبادل بيانات المدينة وتحقيق الامتثال لقانون بيانات دبي بما يضمن الاستخدام الأمثل لهذه البيانات وتحقيق أكبر قدر من المنفعة من خلالها.
وبهذه المناسبة، قال سعادة يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لمكتب دبي الذكية والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي: “إننا نعمل لأجل تسخير كل السبل والوسائل التكنولوجية الحديثة وإتاحة البيانات لراحة وإسعاد الناس، استجابًة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المُتمثلة في ضرورة التطبيق العملي لإدارة عصر جديد من تميز البيانات وإتاحتها، والتي تمت بلورتها بإصدار سموه قانون بيانات دبي الذي يضمن الاستغلال الأمثل لبيانات دبي تعزيزًا للتجارب والفرص في المدينة، مشيرًا إلى أن البيانات تعتبر أساس التحول الذكي في المدينة، لذا فإن دبي سوف تنال السبق في التنفيذ العملي لإتاحة البيانات وتبادلها، ما يكون له التأثير الكبير في تحقيق الركائز الأربع لـ “دبي الذكية”، وتوفير تجارب أكثر فعالية وسلاسة وأمانا وتأثيراً”.
وأضاف آل ناصر: “إنّ إتاحة البيانات على منصة بيانات دبي سيمكّن رواد الأعمال، والمُتخصصين في مجال البيانات، والجهات الحكومية والخاصة من النفاذ إلى بيانات المدينة الغنية وتحليلها عبر أبعاد متعدّدة ومن ثم تحويلها إلى رؤى تستشرف المستقبل يمكن استخدامها في تصميم خدمات جديدة ذات قوّة تأثير عالية، كذلك ستسهم البيانات في تحسين العمليات وتعزيز الإبداع والابتكار. أما البيانات المشتركة التي يتم تبادلها بين الجهات الحكومية فستعزّز الكفاءة وتسهم في تقديم خدمات أكثر سلاسة وسهولة للمتعاملين، من خلال الاستفادة من سجلات البيانات المركزية الآمنة التي تتضمن بيانات المدينة القيّمة”.
وأردف سعادته قائلًا: “إن بيانات دبي هي ثمرة جهود ومساعٍ حثيثة على مستوى المدينة بأسرها نهدف من جراءها إلى وضع البيانات الأكثر تأثيرا واستشرافا للمستقبل في متناول قادة المدينة، وأصحاب الأعمال، والمقيمين والزوّار، هذا ويأتي الإعلان عن انضمام 150 من “الأبطال” إلي فريق بيانات دبي كنتيجة لمنهجنا المُتمثل في مدّ أواصر التعاون والعمل المشترك بين مؤسسة بيانات دبي و22 جهة حكومية وجهة مزوّدة للبيانات لتحديد إطار تصنيف البيانات ووضع قواعد وسياسات تنفيذية لقانون بيانات دبي وتوجيه عملية نشر وتبادل بيانات مدينة دبي، استعدادًا لنشر أول مجموعة بيانات في بداية العام المقبل.
وإن أبطال بيانات دبي هم فريق من الممثلين الحكوميين الذين أسُندت إليهم مهمة قيادة تنفيذ مبادرة بيانات دبي لدى الجهات التي يمثلونها، وقد تمّ تعيينهم لينوبوا عن هذه الجهات في كافة المسائل المتعلقة ببيانات دبي بما في ذلك إعداد قوائم جرد البيانات، واللامتثال لسياسات ومعايير البيانات، وصنع القرارات بالاستناد إليها، بذلك مبادرة
 
وسوف تنظم مؤسسة بيانات دبي بالتعاون مع شريكها الأكاديمي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية برنامجا تدريبيا مكثفًا بشأن “دعم الامتثال لبيانات دبي” سيشارك فيه كافة أبطال بيانات دبي، ويمتد البرنامج مدة ستة أسابيع ويهدف إلى تزويد أبطال بيانات دبي بالأدوات اللازمة لتحديد وإعداد قوائم جرد بيانات الجهات التي يمثلونها، وتحديد البيانات ذات الأولوية وتصنيفها لنشرها على منصة دبي الذكية في غضون ستة أشهر.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com