حدد الصفحة

لينوفو تحقق نتائج قياسية في الربع الأول من العام عبر مضاعفة صافي الدخل مع استمرار الاستراتيجية في دفع الزيادة المستدامة في الربحية والنمو طويل الأجل

لينوفو تحقق نتائج قياسية في الربع الأول من العام عبر مضاعفة صافي الدخل مع استمرار الاستراتيجية في دفع الزيادة المستدامة في الربحية والنمو طويل الأجل

الرياض، ، 17 أغسطس 2021: كشفت مجموعة لينوفو (HKSE: 992) (ADR: LNVGY) عن تحقيق نتائج قياسية للربع الأول من السنة المالية للمجموعة، حيث تواصل الفرص التي تم إنشاؤها من خلال التحول الرقمي المتسارع والتحوّل الذكي وترقيات تكنولوجيا المعلومات في الأجهزة والبنية التحتية والتطبيقات في جميع أنحاء العالم، في تعزيز أرباح المجموعة المستدامة وطويلة الأجل.

ومن خلال اقتناص هذه الفرص، تحسّن أداء لينوفو بشكل كبير في الربحية على أساس سنوي، حيث تضاعف الدخل قبل الضرائب تقريباً ليصل إلى 650 مليون دولار أمريكي (بزيادة 96٪) وارتفع صافي الدخل أيضاً بأكثر من الضعف (بزيادة 119٪)، مع وصول هامش صافي الدخل إلى 2.8٪، وهي أعلى نسبة في سنوات عديدة. وواصلت إيرادات المجموعة في الربع الأول نموها الكبير لتصل إلى 16.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 27٪ على أساس سنوي.

Lenovo Q1 FY 2021-22

وحول نظرتها للمستقبل، ترى الشركة فرصاً متواصلة للنمو المستدام وتحسين الربحية عبر أعمالها، في مجالات مثل الحلول العمودية، وحلول البنية التحتية، وأجهزة الكمبيوتر المتميزة، والأجهزة غير المرتبطة بالكمبيوتر مثل الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، والحوسبة المدمجة، وغيرها من الأجهزة الذكية. بالإضافة إلى ذلك، سيستمر الابتكار في المساعدة في دفع نمو مربح ومستدام. وبعد زيادة نفقات البحث والتطوير في الربع الأول بنسبة 40٪ على أساس سنوي، ستواصل لينوفو الاستثمار في الابتكار ومضاعفة استثماراتها في البحث والتطوير على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

ويعتبر هذا الربع هو المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة تقارير بموجب هيكل مجموعة الأعمال الجديدة لمجموعة الحلول والخدمات، ومجموعة حلول البنية التحتية، ومجموعة الأجهزة الذكية، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام.

أبرز النتائج المالية:

 الربع الأول 21-22مليون دولار أمريكيالربع الأول 20-21مليون دولار أمريكيالتغيير 
إيرادات المجموعة16,92913,34827%
الدخل قبل الضرائب65033296%
صافي الدخل (الربح العائد لحملة الأسهم)466213119%
 
ربحية السهم الأساسية (سنت أمريكي)4.021.802.22

تصريح يوانكينغ يانغ – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

قال يانكينغ يانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لينوفو: “أسهم تسارع التحول الرقمي والذكي في خلق فرص كبيرة في السوق على مستوى العالم. وتقتنص لينوفو هذه الفرص بنجاح بينما نتحول من شركة أجهزة إلى مزود خدمات وحلول، وينعكس ذلك في أدائنا حيث ضاعفنا خلال هذا الربع وحده الربحية على أساس سنوي بينما وصل صافي هامش الدخل إلى أعلى مستوياته في سنوات عديدة. وبالنظر للمستقبل، سنواصل زيادة الاستثمار في البحث والتطوير، بهدف مضاعفته خلال السنوات الثلاث المقبلة؛ وسنعمل على تحسين تميزنا التشغيلي؛ وسنواصل التزامنا بالابتكار الأخضر ومواطنة الشركات لتحقيق زيادات مستدامة في الربحية على المدى الطويل”.

مجموعة الحلول والخدمات: زيادة ربحية المجموعة في القطاعات ذات النمو السريع

يواصل القطاع تحوله مع وجود العملاء الذين يتطلعون إلى المزيد من خدمات تكنولوجيا المعلومات المتطورة، ما يخلق فرصاً ضخمة لخدمات الحلول والخدمات المدارة، بما في ذلك نموذج الخدمة القائم على الاشتراك. ومن المقدر أن تبلغ قيمة سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات أكثر من 1 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025.

أداء الربع الأول:

  • نمو كبير في الإيرادات في الربع الأول (38٪ على أساس سنوي وصولاً إلى 1.18 مليار دولار أمريكي) عبر ثلاثة قطاعات رئيسية من مجموعة الحلول والخدمات (خدمات الدعم، الخدمات المدارة / كخدمة، الحلول العمودية) بهامش تشغيلي 22٪، أعلى بكثير من أعمال الأجهزة التقليدية.
  • ارتفعت ربحية خدمات الدعم بمقدار ثلاث نقاط تقريباً على أساس سنوي؛ حققت الإيرادات من الخدمة المُدارة / كخدمة نمواً مضاعفاً على أساس سنوي، وحققت قيمة العقود للحلول العمودية نمواً من ثلاثة أرقام على أساس سنوي.
  • تحقق النجاح من العديد من الصفقات الجديدة رفيعة المستوى للمدن الذكية وعروض البيع بالتجزئة الذكية، فضلاً عن الحلول السحابية المختلطة باستخدام Lenovo IP.

نظرة إلى المستقبل:

  • في هذا الإطار، ستعمل لينوفو على تحسين معدلات الاختراق لخدمات الدعم والاستفادة من قاعدة تثبيت الأجهزة المتزايدة، خاصة مع عودة القطاع التجاري للنمو. بالنسبة للخدمة، تستثمر الشركة بقوة في القدرات والأنظمة الأساسية والأدوات، بالإضافة إلى زيادة النطاق من خلال بناء حلول عمودية أكثر قابلية للتكرار باستخدام عنوان IP الخاص بشركة لينوفو ومن خلال الشراكات الإستراتيجية.
  • ستؤدي الهوامش الأعلى بشكل ملحوظ للقطاعات الرئيسية الثلاثة لمجموعة الحلول والخدمات إلى زيادة الربحية للمجموعة بشكل عام في الأرباع والسنوات القادمة.

مجموعة حلول البنية التحتية: تسريع الربحية وتجاوز نمو السوق بشكل ملحوظ ربعاً بعد الآخر

تعتبر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي الأساس للتحول الرقمي والذكي، مع توقعات أن تصل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى ما يقرب من 250 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. وبعد الاستثمار في إرساء أساس قوي، أصبحت لينوفو في وضع جيد كمزود “متكامل” لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أداء الربع الأول:

  • x86 العالمي والمرتبة الثانية في التخزين السائد.

نظرة إلى المستقبل:

  • ستواصل المجموعة الاستثمار لتنمية الأعمال وفق رؤيتها لتصبح أكبر مزود لحلول البنية التحتية لمراكز البيانات، من خلال زيادة الاستثمارات في الحوسبة المتطورة، والحلول السحابية الهجينة، وتقارب الشبكات السحابية 5G. وستواصل الشركة تعزيز قدرات التصميم والتصنيع الداخلية، وتحسين الكفاءات، وتوسيع الشراكات الاستراتيجية لتوفير المزيد من الحلول.
  • سيسهم الاستثمار المستمر في القدرة التنافسية الإجمالية لمجموعة حلول البنية التحتية، في زيادة الربحية والقدرة التنافسية الشاملة لمجموعة الأعمال.

مجموعة الأجهزة الذكية: تحقيق أرباح قياسية وزيادة نمو الأعمال غير المرتبطة بالكمبيوتر الشخصي

غيّرت الجائحة طريقة عيش الناس وعملهم، مع عودة أجهزة الكمبيوتر إلى مركز الحياة الرقمية. تم تقصير دورة إنعاش أجهزة الكمبيوتر، وزاد معدل الاختراق وسيظل إجمالي الطلب على أجهزة الكمبيوتر حتى عام 2025 على الأقل عند المستويات الحالية، مع انتعاش الطلب التجاري بسرعة. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع سوق إنترنت الأشياء بنسبة 11٪ بمعدل نمو سنوي مركب حتى عام 2025. كما تواصل الفرص الجديدة في الأعمال التجارية التي لا تعتمد على الكمبيوتر الشخصي نموها السريع.

أداء الربع الأول:

  • رقم قياسي لكل من الأرباح والإيرادات في الربع الأول. وبلغت الأرباح 1.1 مليار دولار أمريكي، بزيادة 43٪ على أساس سنوي وإيرادات بلغت 14.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة 28٪ على أساس سنوي – مدفوعة بمزيج من الأداء القوي في أجهزة الكمبيوتر والأداء المتنامي للقطاعات غير المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي، والتي أصبحت الآن 18٪ من إجمالي إيرادات مجموعة الأجهزة الذكية.
  • يستمر متوسط سعر البيع والربحية في الارتفاع، وذلك بفضل الاستثمار المستمر في قطاعات أجهزة الكمبيوتر المتميزة وعالية النمو مثل الألعاب ومحطات العمل والأجهزة الخفيفة.
  • عززت لينوفو مكانتها في المرتبة الثانية في سوق أجهزة اللوحية العالمية بنظام أندرويد، وحققت أعمال الهواتف الذكية نمواً في الإيرادات بنسبة تزيد عن 60٪ على أساس سنوي، وأصبحت الآن أعمال مستدامة ذاتياً، مع هامش تشغيل قياسي بلغ حوالي 5٪.

نظرة إلى المستقبل:

  • ستعزز لينوفو استثماراتها بشكل أكبر في الأجهزة الأكثر ذكاءً وتقنيات المكونات الأساسية ومنصات الحوسبة من الجيل التالي.
  • ستستفيد لينوفو من قاعدة عملائها العريضة لبيع المنتجات غير المتعلقة بالكمبيوتر الشخصي، لدفع الزيادات المستدامة في الربحية.

أبرز الإنجازات التشغيلية والاستثمار في المستقبل

  • ارتفعت نفقات البحث والتطوير في الربع الأول من العام بنسبة 40٪ على أساس سنوي، مع الالتزام بمضاعفة الاستثمار في البحث والتطوير على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
  • ارتقت الشركة مؤخراً 65 مركزاً لتحتل المرتبة رقم 159 في قائمة على قائمة “فورتشن غلوبال 500، وهو الترتيب الأعلى على الإطلاق
  • لا يزال الامتياز التشغيلي للمجموعة وسلسلة التوريد العالمية الأفضل في فئتها، ما يساعد الأعمال على تخطي التحديات المستمرة لتوريد المكونات العالمية.
  • تواصل المجموعة التركيز عبر المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال أهدافها المناخية المستندة إلى العلم ودفع الابتكار الأخضر؛ ودعم المجتمعات والشركات المحتاجة نتيجة لتحديات كوفيد19، وتمكين المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصاً من خلال الوصول إلى التكنولوجيا وتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال مؤسسة لينوفو. وسيتم نشر تقرير المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة السنوي للمجموعة في سبتمبر 2021. كما تم تصنيف لينوفو مؤخراً كأفضل مكان عمل لدمج المعاقين من قبل مؤشر المساواة لعام 2021: الإعاقة.

LENOVO GROUP

FINANCIAL SUMMARY

For the fiscal quarter ended June 30, 2021

(in US$ millions, except per share data)

  
Q1 21/22

Q1 20/21

Y/Y CHG
Revenue 16,92913,34827%
Gross profit 2,8242,04138%
Gross profit margin 16.7%15.3%1.4 pts
Operating expenses (2,081)(1,605)30%
Expenses-to-revenue ratio 12.3%12.0%0.3 pts
Operating profit 74343670%
Other non-operating expenses – net (93)(104)(11)%
Pre-tax income 65033296%
Taxation (165)(85)94%
Profit for the period 48524797%
Non-controlling interests (19)(34)(44)%
Profit attributable to equity holders 466213119%
EPS (US cents)
Basic
Diluted
 
4.02
3.53

1.80
1.76

2.22
1.77

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com